شركة سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لرقائق تعدين البيتكوين

شركة سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لرقائق تعدين البيتكوين

- ‎فيشركات, مميزة
@محمد سيد
سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لرقائق تعدين البيتكوين

بدأت شركة سامسونج للإلكترونيات في الإنتاج الضخم لرقائق تعدين البيتكوين بالشراكة مع إحدى شركات تعدين البيتكوين الكبيرة، وذلك وفقا لتقرير جديد نشره موقع The Bell الكوري الجنوبي الإخباري نقلا عن مصادر رسمية في سامسونج لم يكشف عنها.

ومن المقرر أن تبدأ شركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة في إنتاج كمبيات كبيرة من الرقائق الإلكترونية تسمى ASICs خلال الفترة المقبلة، على أن تقوم الشركة الصينية التي لم يكشف التقرير عن اسمها في توزيعها في الصين، وكانت العديد من التقارير السابقة قد ربطت اسم سامسونج بأجهزة تعدين البيتكوين في وقت سابق من العام الماضي 2017، وذلك بعد أن كشفت الشركة خلال مؤتمر للمطورين أقيم في الولايات المتحدة عن أجهزة تعدين للعملة الرقمية الشهيرة تعتمد على هواتف الشركة القديمة العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

ومن غير الواضح بعد ما إذا كانت سامسونج تعمل على تصنيع رقائق تعدين البيتكوين خصيصا للشركة الصينية أم ستوفرها لشركات أخرى، حيث ذكرت تقارير أخرى شراكة سامسونج أيضا مع شركة تعدين بيتكوين.

وكانت شركة سامسونج للإلكترونيات قد أعلنت اليوم عن نتائجها المالية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2017، ونجحت الشركة في تحقيق إيرادات قياسية بلغت 61.5 مليار دولار أمريكي وصافي أرباح بلغت 14.13 مليار دولار أمريكي، وذلك بزيادة بلغت 64% على أساس سنوي، وهو ما يجعل الربع الرابع من عام 2017 الأكثر ربحية في تاريخ الشركة حتى الآن.

وكانت أعمال سامسونج المتعلقة بإنتاج الرقائق الإلكترونية هي المسؤولة عن معظم إيرادات الشركة إلى جانب إنتاج الشاشات، وتتوقع سامسونج نموا في مبيعاتها من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الحالي 2018 بعد الكشف عن جالاكسي S9 المخطط الكشف عنه نهاية شهر فبراير المقبل، كما تخطط سامسونج للكشف عن هاتف ذكي جديد يحمل شاشة قابلة للطي خلال هذا العام 2018.

وبيتكوين هي عملة رقمية ونظام دفع عالمي تعتمد على نظام لا مركزي لا يشرف عليه بنك مركزي أو مدير واحد، وتجري العمليات بين المتداولين مباشرة بدون وسيط، حيث يتم التحقق من المعاملات عن طريق تقنية البلوكشين التي تعتمد على استخدام التشفير وتسجيل التحويل لدى أجهزة كل المتعاملين، ويكافئ النظام الشركات أو الأشخاص التي تتيح أجهزتها للتحقق من عمليات تداول بيتكوين وتشفيرها.

لا يفوتك أيضا: عملة بيتكوين: مفهومها وكيفية الحصول عليها وأهم صفاتها ومميزاتها