“The Wall”: تلفزيون جديد من سامسونج بشاشة 146 بوصة

“The Wall”: تلفزيون جديد من سامسونج بشاشة 146 بوصة

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
"The Wall": تلفزيون جديد من سامسونج بشاشة 146بوصة

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تلفزيون ذكي جديد أطلقت عليه اسم “The Wall”، وذلك ضمن فاعليات معرض ومؤتمر CES2018 المقال حاليا وحتى 12 يناير الجاري في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وقالت سامسونج أن “The Wall” يعمل بتقنة MicroLED الجديدة كما أنه مزود بأحدث ابتكارات الشركة في تطوير الشاشات.

يعمل The Wall بتقنية جديدة تسمى MicroLED

ويأتي “The Wall” بتصميم بدون حواف بشاشة كبيرة جدا قياسها 146 بوصة تقول سامسونج أنها قابلة للتعديل، بحيث يمكن للمستهلكين تخصيص الحجم وفقا لما يناسبهم، لكن الشركة لم توضح أي تفاصيل عن كيفية ذلك، وقال JH Han رئيس قطاع الشاشات في شركة سامسونج للإلكترونيات خلال حدث الكشف عن “The Wall” أنها تمثل الخطوة الأولى في رؤية سامسونج لجعل الشاشات مركزا للحياة اليومية.

The Wall

وفي الوقت الذي لا تزال سامسونج مهتمة بإطلاق أجهزة تلفزيون بشاشات تعمل بتقنية OLED، قالت الشركة الكورية الجنوبية أنها اعتمدت على تقنية جديدة باسم microLED في التلفزيون الجديد “The Wall”، وهي التقنية التي تشابه تقنية OLED في العديد من الصفات حيث تعتمد كلتا التقنيتين على Diode باعثة للضوء، وهو ما يعني أن كل بكسل ينتج الضوء الخاص به ولا توجد حاجة إلى وجود ضوء خلفي مستقل.

وتقول سامسونج أن تقنية microLED تعتمد أيضا على أن كل رقاقة يمكنها إنتاج ألوان RGB وهو ما أزال الحاجة لوجود فلاتر للألوان، ووفقا للشركة فإن التقنية توفر لمستخدمي التلفزيون الجديد “The Wall” شدة سطوع تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع الواحد مع لون أبيض أكثر إشراقا وظلال سوداء أكثر قتامة وألوان طبيعية حقيقية أكثر.

وأكدت شركة سامسونج أن تلفزيونها الجديد ليس مجرد تصور، لكنه سيتوفر كمنتج تجاري قريبا للمستهلكين، ومن المتوقع أن يتوفر تلفزيون سامسونج العملاق خلال ربيع هذا العام 2018.

قد يهمك أيضا: إل جي تكشف عن تلفزيون يحمل شاشة OLED قابلة للطي