Vive Pro: إصدار جديد أفضل من نظارة HTC للواقع الافتراضي

Vive Pro: إصدار جديد أفضل من نظارة HTC للواقع الافتراضي

- ‎فيمميزة
@محمد سيد
Vive Pro: إصدار جديد أفضل من نظارة HTC للواقع الافتراضي

أعلنت شركة HTC التايوانية هذا الأسبوع عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته ضمن فاعليات معرض CES2018، وتعزز Vive Pro من تجربة المستخدم في تصفح محتوى الواقع الافتراضي والتفاعل معه عبر العديد من التحسينات.

وتأتي نظارة Vive Pro بعد حوالي عامين من إطلاق شركة إتش تي سي الإصدار الأساسي من نظارة Vive، وتحمل Vive Pro شاشتين Oled بدقة أكبر من الإصدار الأساسي، حيث تأتي الشاشتين بدقة 2880×1600 بكسل أو 1080×1200 بكسل لكل عين بكثافة 615 بكسل لكل بوصة، وذلك بزيادة تبلغ 78 في المئة مقارنة مع الإصدار الحالي من Vive، وهو ما يمنح المستخدم خطوط أوضح ورسوميات “جرافيكس” بدقة أفضل.

تحمل Vive Pro تصميما أفضل من الإصدار الحالي 

وبالإضافة إلى زيادة دقة الشاشة، أعادت إتش تي سي تصميم حزام الرأس في Vive Pro وأضافت سماعات رأس مدمجة في النظارة مع وجود قرص التحجيم الذي يسهم في خفض الوزن عن الجزء الأمامي من النظارة، وهو ما يحل واحدة من أبرز الانتقادات التي وجهت للإصدار الأساسي من النظارة، حيث كان من الصعب إحكامها على الرأس، ومن المتوقع أن توفر هذه التحسينات على تصميم النظارة تجربة أكثر راحة للمستخدم.

وزودت إتش تي سي نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro بكاميرتين أماميتين وزوج من الميكروفونات، وأتاحت للمطورين استخدامهم لتوفير تجربة أفضل للمستخدم في التطبيقات والألعاب، وقالت الشركة التايوانية أنها ستستمر في توفير الإصدار الحالي Vive للشراء خلال عام 2018، وأنها ستوفر Vive Pro خلال الربع الأول من هذا العام 2018، لكنها لم تكشف أي تفاصيل عن أسعار نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي.

كشفت HTC أيضا عن تحديثات لمنصة VivePort 

وكشفت الشركة التايوانية أيضا عن تحديثات جديدة لمنصة الواقع الافتراضي الخاصة بها VivePort التي توفر للمستخدم استكشاف والحصول على محتوى تفاعلي، وقالت HTC أن منصتها الآن تتيح للمستخدم معاينة المحتوى في الواقع الافتراضي ضمن نظام التحرك المسموح به في الغرفة وذلك قبل شراء المحتوى أو الاشتراك للحصول عليه، وتوفر المنصة الآن للمستخدم أكثر من 1000 تطبيق ولعبة واقع افتراضي.

كما قامت HTC أيضا بترقية تطبيقها Vive Video لتشغيل مقاطع الفيديو المرئية مع دمج المشغل مع موقع Vimeo الشهير، وذلك بحيث يمكن للمستخدم استكشاف المحتوى المتوافق مع كل من Vive وVive Pro المتاح عبر Vimeo، وتتيح الشركة مشغلها للفيديو أيضا عبر منصة جوجل للواقع الافتراضي DayDream.

وسيتمكن مستخدمي نظارتي الواقع الافتراضي من HTC سواء Vive أو Vive Pro من التمتع بتجربة الواقع الافتراضي دون الحاجة لتوصيل النظارة عبر الأسلاك، حيث كشفت الشركة أيضا عن موصل Vive Wireless الذي يوفر نفس التجربة لاسلكيا، وقالت الشركة أنه يعتمد على تقنية شركة إنتل WiGig وسيتوفر صيف هذا العام 2018، لكنها لم تعلن عن سعره أيضا.