ما هو واتساب بزنس Whatsapp Business “واتساب للأعمال”؟ وما هي مميزاته؟

ما هو واتساب بزنس Whatsapp Business “واتساب للأعمال”؟ وما هي مميزاته؟

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
ما هو واتساب بزنس Whatsapp Business ؟ وما هي مميزاته؟

أعلنت واتساب اليوم عن تطبيق WhatsApp Business للمؤسسات التجارية وأصحاب الأعمال الصغيرة، ويتوفر التطبيق الآن للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويهدف التطبيق لتسهيل التواصل بين أصحاب الأعمال والعملاء بالإضافة لتوفير مجموعة من الأدوات الجديدة.

ما هو Whatsapp Business ؟

واتساب بزنس هو تطبيق مستقل مجاني لأجهزة أندرويد مخصص للمؤسسات التجارية الصغيرة وأصحاب الأعمال، يتيح التطبيق لمستخدميه من أصحاب الأعمال التقاعل بسهولة مع العملاء، على سبيل المثال، أصبح بإمكان متجر صغير يبيع المنتجات عبر الإنترنت أن يتواصل مع عملائه عبر واتساب باحترافية، ويوفر التطبيق إمكانية تصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي عليها بالإضافة إلى إحصائيات مفصلة عن التراسل مع العملاء، ويعتبر Whatsapp Business نسخة مطابقة لتطبيق واتساب للدردشة توفر كل المزايا التي يوفرها بنفس الطريقة التي اعتاد عليها المستخدم من إرسال الصور ومقاطع الفيديو والصوت، لكن مع مزايا إضافية.

إذا كنت لا تمتلك عملا تجاريا فأنت لست بحاجة إلى تحميل واتساب بزنس أو استخدامه، اعتمد على تطبيق واتساب ماسنجر في التراسل مع أصدقائك.

ما هي مزايا واتساب بزنس Whatsapp Business ؟

ما هي مزايا واتساب بزنس Whatsapp Business ؟

-ملف شخصي للمؤسسة التجارية أو للعمل: يتيح بروفايل الأعمال للمستخدم إضافة معلومات عن عمله التجاري تشمل العنوان وفئة ووصف العمل بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني، وهي المعلومات التي من شأنها تسهيل التواصل مع العملاء.

-الردود السريعة: يمكن للمستخدم أو صاحب العمل حفظ رسائل جاهزة وإعادة استخدامها مرة أخرى، وهو ما يتيح الرد على استفسارات العملاء الشائعة بسرعة وسهولة.

-الردود الآلية: يتيح التطبيق للمستخدم تجهيز ردود آلية للرد على العملاء في حال كان غير متاحا في ذلك الوقت، يمكن أيضا كتابة رسالة تحية للعملاء تتضمن معلومات عن العمل التجاري.

-احصائيات التراسل: يوفر واتساب بزنس Whatsapp Business احصائيات مهمة عن التراسل مع العملاء وعدد الرسائل التي استقبلوها والتي قرأها العملاء.

هل يمكن استخدام واتساب وWhatsapp Business معا؟

قالت واتساب إنه يمكن استخدام تطبيق التراسل الفوري الخاص بها Whatsapp بالإضافة إلى تطبيق واتساب بزنس معا على نفس الهاتف، لكن برقمين مختلفين، ويمكن لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية إنشاء حساب عبر Whatsapp Business باستخدام الرقم الثابت أو الرقم الأرضي وسيحصل على رمز التفعيل عبر مكالمة صوتية.

هل يدعم Whatsapp Business الاستخدام عبر الكمبيوتر؟

مثل تطبيق واتساب، يدعم واتساب بزنس الاستخدام من خلال الكمبيوتر عبر “واتساب ويب”، وهو ما يوفر لصحاب الأعمال سهولة كبيرة جدا في التواصل، ويتطلب استخدام “واتساب ويب” اتصال الهاتف المثبت عليه التطبيق بالإنترنت في نفس الوقت.

ويتوفر واتساب بزنس Whatsapp Business الآن للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي في بعض الدول حول العالم، وقالت الشركة أنه سيتوفر تدريجيا عالميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

لا يفوتك أيضا:

كيف تستخدم واتساب على ايباد؟

واتساب توثق الحسابات التجارية بشارات خضراء