AMP for Email: جوجل تجلب صفحات الهاتف المسرعة لخدمتها للبريد الإلكتروني Gmail

AMP for Email: جوجل تجلب صفحات الهاتف المسرعة لخدمتها للبريد الإلكتروني Gmail

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل رسميا عن دعم تقنية AMP في خدمتها للبريد الإلكتروني Gmail، وهي التقنية التي أطلقتها جوجل خلال السنوات الماضية بهدف توفير تجربة أسرع لمستخدمي الهواتف الذكية في تصفح المحتوى.

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية أن تقنية “صفحات الموبايل المسرعة” مدعومة الآن من في الحزمة البرمجية الخاصة بخدمة Gmail للمطورين “AMP for Email”، وهو ما يتيح للمطورين وفقا لجوجل إنشاء محتوى تفاعلي ودمج العديد من التجارب الجديدة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

ويمكن من خلال AMP for Email إنشاء رسائل بريد إلكتروني يمكن للمستخدم التفاعل معها مباشرة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الرد على دعوة حضور حدث ما مباشرة داخل الرسالة أو حتى تعبئة استبيان، وهو ما يناسب الرسائل الخاصة بحجوزات السفر وحضور الأحداث والحفلات المختلفة ورسائل الأخبار والشراء، حيث تقول جوجل أن مستخدمي Gmail يتبادلون أكثر من 270 مليار رسالة بريد إلكتروني يوميا.

وقالت جوجل أن شركات مثل Pinterest وBooking.com وDoodle تعمل حاليا على تطوير تجارب جديدة للمستخدمين اعتمادا على AMP for Email، وعرضت الشركة عبر مدونتها أمثلة على ذلك، تشمل التفاعل مع المعلومات الخاصة بالفنادق في رسائل البريد من موقع “بوكينج” وتصفح وصفات الطعام في الصور المرفقة في النشرات البريدية الخاصة بموقع “بنترست“.