السلطات الروسية تلقي القبض على علماء نوويين بتهمة التنقيب عن بيتكوين

السلطات الروسية تلقي القبض على علماء نوويين بتهمة التنقيب عن بيتكوين

- ‎فيحكومات
@محمد سيد
السلطات الروسية تلقي القبض على علماء نوويين بتهمة التنقيب عن بيتكوين

ألقت السلطات الأمنية الروسية القبض على عدد من العلماء والمهندسين العاملين في واحدة من كبرى المنشآت النووية في روسيا، وذلك بتهمة استخدام موارد العمل في التنقيب عن بيتكوين وعملات رقمية أخرى، وذلك وفقا لوسائل إعلام محلية روسية.

وحاول المهندسون والعلماء المتهمون توصيل الكمبيوتر العملاق في المركز النووي الفيدرالي في مدينة ساروف غربي روسيا بالإنترنت بهدف التنقيب عن بيتكوين، وهو ما اكتشفه فريق أمن المعلومات في المركز النووي والذي قام بإبلاغ جهاز الأمن الفيدرالي (FSB)، حيث من المفترض أن لا يتصل جهاز الكمبيوتر الذي يعتبر من أقوى السوبر كمبيوتر في العالم بشبكة الإنترنت حفاظا على سرية المعلومات.

ويعمل هؤلاء المهندسون في تطوير أسلحة نووية، وتعتبر مدينة ساروف التي شهدت إنتاج أول قنبلة نووية روسية مدينة محظور دخولها لغير العاملين بها، كما أنها لا تظهر على الخرائط الروسية.

حاول العلماء التنقيب عن بيتكوين باستخدام السوبر كمبيوتر الخاص بكبرى المنشآت النووية الروسية

ويتطلب التنقيب عن بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى أو ما يُطلق عليه اسم “التعدين” أجهزة كمبيوتر بمواصفات عالية جدا، كما يستهلك كمية هائلة من الطاقة، وكانت العديد من التقارير قد ذكرت مؤخرا استخدام بعض المنشآت الصناعية الأخرى في روسيا للتعدين الخفي وفقا لـ BBC، كما أشار أحد التقارير إلى شراء رجل أعمال محطتي طاقة لاستخدامهما في التنقيب عن بيتكوين.

وبيتكوين هي عملة رقمية ونظام دفع عالمي تعتمد على نظام لا مركزي لا يشرف عليه بنك مركزي أو مدير واحد، وتجري العمليات بين المتداولين مباشرة بدون وسيط، حيث يتم التحقق من المعاملات عن طريق تقنية البلوكشين التي تعتمد على استخدام التشفير وتسجيل التحويل لدى أجهزة كل المتعاملين، ويكافئ النظام الشركات أو الأشخاص التي تتيح أجهزتها للتحقق من عمليات تداول بيتكوين وتشفيرها.

لا يفوتك أيضا:

شركة سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لرقائق تعدين البيتكوين