مقارنة شاملة بين جالاكسي اس 9 بلس وايفون X: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

مقارنة شاملة بين جالاكسي اس 9 بلس وايفون X: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

- ‎فيمقارنات, مميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

يعتبر كل من جالاكسي اس 9 بلس وايفون X من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة الآن للشراء ومن أفضلها في عام 2018، حيث يحمل ايفون X تصميما جديدا وذلك بعد سنوات من إصرار آبل على نفس التصميم، هذا بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه والعديد من المزايا الأخرى والمواصفات القوية، فيما يحمل جالاكسي اس 9 بلس تصميما مميزا مع مواصفات قوية أبرزها كاميرا توفر تجربة تصوير جديدة في الهواتف الذكية.

فما هو الفرق بين جالاكسي اس 9 بلس وايفون X ؟ وأيهما أفضل وأنسب للشراء؟ إليكم مقارنة شاملة بين جالاكسي اس 9 بلس وايفون X:

تصميم جالاكسي اس 9 بلس وايفون X

يحمل كل من جالاكسي اس 9 بلس وايفون X تصميما من الزجاج مع وجود إطار معدني، وتشغل الشاشة في كلا الهاتفين معظم الجهة الأمامية للهاتف بدون حواف تقريبا مع وجود مساحة عريضة أعلى الشاشة تحتوي على الكاميرا الأمامية والتقنيات اللازمة لميزة التعرف على الوجه في ايفون X، وهو ما يوفر للمستخدم شاشة أكبر مع حجم هاتف أقل، ولا يحمل كلا الهاتفين أي زر على الجهة الأمامية، وفيما زودت سامسونج هاتفها جالاكسي S9 بلس بمستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف في مكان أنسب وأفضل مقارنة مع جالاكسي S8 أسفل الكاميرتين الخلفيتين، أزالت آبل مستشعر البصمات من ايفون X تماما.

وفيما يدعم ايفون X تقنية التعرف على الوجه التي أطلقت عليها آبل اسم Face ID كميزة بديلة لمستشعر بصمات الأصابع، يدعم جالاكسي Note8 ميزة تأمين الهاتف عبر التعرف على الوجه وعبر التعرف على قرنية العين بالإضافة إلى وجود مستشعر البصمات مع إمكانية تفعيل ميزة للاستفادة من التعرف على الوجه وماسح قزحية العين تلقائيا وفقا للأنسب بينهما، ويدعم كل من جالاكسي اس 9 بلس وايفون X ميزة مقاومة الماء لكن جالاكسي اس 9 بلس لديه مقاومة أكبر مقارنة بايفون X، حيث يدعم الميزة بمعدل IP68 فيما يدعم ايفون X الميزة بمعدل IP67،

ويتفوق جالاكسي اس 9 بلس على ايفون X بوجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر، فيما يأتي كلا الهاتفين مزودين بسماعتين ستيريو.

الأفضل: وجود المساحة العلوية المدمج بها تقنيات التعرف على الوجه وغياب منفذ السماعات التقليدي ومستشعر بصمات الأصابع في ايفون X يجعل تصميم جالاكسي اس 9 بلس أفضل

الشاشة في جالاكسي اس 9 بلس وايفون X

يأتي جالاكسي اس 9 بلس بشاشة infinity قياسها 6.2 بوصة تعمل بتقنية SuperAmoled بدقة +QHD أو 2960×1440 بكسل بكثافة 529 بكسل لكل بوصة تشغل معظم الجهة الأمامية من الهاتف منحنية من الجانبين بنسبة طول إلى عرض 18.5:9، حوالي 84.2% من حجم الهاتف في جالاكسي اس 9 بلس، ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5.0 لمقاومة الخدوش والصدمات، وتدعم الشاشة في كل من جالاكسي اس 9 بلس وجالاكسي نوت 8ميزة Always On Display التي توفر للمستخدم معلومات على الشاشة عندما تكون مطفأة، مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات.

فيما يأتي ايفون X بشاشة OLED قياسها 5.8 بوصة بدقة 2436×1125 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وهي الشاشة التي تدعم تقنية Truetone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة لظبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة 3D Touch ووجود طبقة للحماية من الخدوش.

الأفضل: جالاكسي S9 بلس بفضل وجود شاشة أكبر بدقة أعلى تدعم ميزة AOD

أداء جالاكسي اس 9 بلس وايفون X

يعمل ايفون X بمعالج A11 Bionic الجديد، وهو معالج سداسي النواة مزود برقاقة معالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي “سيري” بالإضافة لتطبيقات الواقع المعزز AR، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت.

فيما يعمل جالاكسي اس 9 بلس بأقوى معالجات كوالكوم لهذا العام 2018 وهو Snapdragon 845 أو معالج سامسونج Exynos 9810 ثماني النواة، ووفقا لكوالكوم فإن معالج جالاكسي اس 9 بلس يقدم أداء أفضل بنسبة 25% على الأقل مقارنة مع معالج جالاكسي نوت 8، كما يوفر أيضا استهلاك أقل للبطارية بنسبة 30%، ويحمل جالاكسي اس 9 بلس ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت.

الأفضل: كلا الهاتفين يقدمان أداء سلسلا وسريعا للمستخدم

المساحة التخزينية في جالاكسي اس 9 بلس وايفون X

يتوفر ايفون X بمساحة تخزين داخلية 64جيجابايت أو 256جيجابايت لا يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، فيما يتوفر جالاكسي اس 9 بلس بمساحة تخزينية 64جيجابايت أو 128جيجابايت أو 256جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 256 جيجابايت.

الأفضل: يوفر جالاكسي S9 بلس خيارات أفضل للذاكرة التخزينية

الكاميرا في جالاكسي اس 9 وايفون X

يحمل جالاكسي S9 بلس كاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة (F1.5/F2.4)، وذلك مع دعم ميزة التثبيت البصري وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا بمعدل 960 إطارا في الثانية، والأخرى مكبرة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4، وهو ما يتيح ميزة التكبير البصري 2X بالإضافة إلى دعم ميزة Live focus التي تطبق تأثير البوكيه الذي يجعل الخلفية ضبابية للتركيز على الوجه في صور البورتريه أو على شيء ما في الصورة، هذا بالإضافة لوجود كاميرا أمامية بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي وميزة HDR، بالإضافة لدعم ميزة AR Emoji التي تتيح تحويل صور السيلفي إلى إيموجي وشخصيات كارتونية على غرار ميزة Animoji التي قدمتها آبل في آيفون X.

يحمل يأتي ايفون X بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة f/1.8 والأخرى الخاصة بالتقريب Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED رباعي، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم وضع البورتريه مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش.

وتتفوق كاميرا جالاكسي S9 بلس على كل الهواتف الذكية الأخرى في تقييم موقع DxoMark المتخصص في تقييم الكاميرات وجودة التصوير على كل الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك كاميرا هاتف جوجل بكسل 2 وكاميرا ايفون X بمعدل بلغ 99 نقطة.

الأفضل: جالاكسي اس 9 بلس

 

البطارية في جالاكسي اس 9 بلس وجالاكسي نوت 8

زودت آبل هاتفها ايفون X أو ايفون 10 ببطارية قدرتها 2716 ميللي أمبير/ساعة، فيما زودت سامسونج هاتفها جالاكسي 9 بلس ببطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم كلا الهاتفين ميزتي الشحن اللاسلكي والشحن السريعن لكن S9 بلس يدعم الشحن اللاسلكي السريع، كما أنه لا يحتاج إلى شراء أي شاحن إضافي للاستفادة من ميزة الشحن السريع على عكس ايفون X، والذي يتطلب شراء شاحن خاص.

نظام التشغيل

يعمل ايفون X بنظام التشغيل iOS 11، فيما يعمل يعمل جالاكسي اس 9 بلس بنظام التشغيل أندرويد 8.0 اوريو.

مزايا إضافية

يتميز جالاكسي اس 9 بلس على ايفون X بدعم إمكانية تحويل الهاتف لكمبيوتر من خلال إضافة Samsung Dex التي تتيح توصيل الهاتف بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وفأرة والعمل من خلال واجهة مخصصة لأندرويد.

سعر جالاكسي اس 9 بلس وايفون X

يتوفر Galaxy S9 Plus الآن للحجز المسبق في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر 3800 ريال للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، كما يتوفر جالاكسي اس 9 بلس أيضا للحجز المسبق في مصر من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر 17300 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، وبسعر 18000 للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM سعتها 6 جيجابايت، وذلك باللون الرمادي واللون الأسود واللون الأرجواني البنفسجي.

فيما يتوفر ايفون X من خلال متجر سوق دوت كوم في السعودية بمساحة تخزينية 64 جيجابايت بسعر يبدأ من 4100 ريال سعودي.

لا يفوتك أيضا:

جالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

ايفون X: المواصفات والمميزات والسعر