Huawei Mate RS هواوي ميت ار اس: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei Mate RS هواوي ميت ار اس: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Huawei Mate RS هواوي ميت ار اس: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate RS بالتعاون مع PORSCHE DESIGN، وذلك في حدث كبير أقامته في وقت سابق من هذا الأسبوع في العاصمة الفرنسية باريس، وهو نفس الحدث الذي كشفت خلاله عن هاتفيها الذكيين الجديدين هواوي P20 وهواوي P20 برو.

يحمل Huawei Mate RS مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة

ويحمل HUAWEI Mate RS تصميما من الزجاج باللون الأسود تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية من الهاتف، حيث يأتي بشاشة OLED قياسها 6 بوصة بدقة QHD أو 2880×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة بأبعاد 18:9، ويتميز HUAWEI Mate RS عن كل من P20 وP20 برو بعدم وجود “notch” أي شق علوي منتصف الشاشة، بالإضافة لعدم وجود أي زر على الجهة الأمامية للهاتف.

يحمل Huawei Mate RS مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة

ويعتبر هواوي ميت ار اس أول هاتف ذكي يحمل مستشعرين لبصمات الأصابع، أحدهما على الجهة الخلفية للهاتف بتصميم دائري أسفل الكاميرا والآخر مدمج في الشاشة، ويدعم HUAWEI Mate RS ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP67، كما يأتي مزودا بسماعتين ستيريو مع دعم تقنية DOLBY ATMOS وهو ما يوفر تجربة صوت مميزة في أثناء التنقل، لكن الهاتف لا يحمل منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر، وفيما يبلغ سُمكه 8.5 ميلليمتر، يبلغ وزنه 183 جرام.

يدعم هواوي ميت ار اس ميزة الشحن اللاسلكي

ويعمل HUAWEI Mate RS بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو مع واجهة EMUI 8.1، وزودت هواوي الهاتف بمعالج Kirin 970 مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، ويتوفر ميت ار اس بمساحة تخزين داخلية سعتها 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، ويدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي 802.11 وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC،ويحمل HUAWEI Mate RS بطارية قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع (58% خلال 30 دقيقة ققط)، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي السريع.

يدعم هواوي ميت ار اس HUAWEI Mate RS ميزة الشحن اللاسلكي

 

وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد HUAWEI Mate RS بثلاثة كاميرات خلفية طورتهم بالتعاون مع شركة Leica الألمانية العريقة، الكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانية Monochrome بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6، والثالثة مقربة telephoto بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4.

يأتي HUAWEI Mate RS مزودا بثلاثة كاميرات خلفية

وتوفر الكاميرا الثالثة في HUAWEI Mate RS إمكانية التكبير البصري مرتين 2x والتكبير الرقمي 3 مرات 3x، مع دعم التركيز التلقائي اعتمادا على الليزر والتعرف على الوجه والتباين والعمق، وتقول هواوي أن الهاتف يدعم ما أطلقت عليه التركيز التلقائي التنبؤي 4D الذي يتوقع حركة الأشياء داخل إطار الصورة مثل الزهور التي تحركها الرياح وحركة الطيور وغيرها.

وتعتقد شركة هواوي أن اعتمادها على تقنيات الذكاء الصناعي أو ما أطلقت عليه اسم AIS يغنيها عن دعم ميزة التثبيت البصري، وهي الميزة التي يمكنها التعرف على الأشياء داخل الصور وفهم الخطوط الأساسية للأشكال والتأكد من بقائها ثابتة من إطار إلى آخر، ووفقا لهواوي فإن الكاميرا يمكنها التعرف تلقائيا على أكثر من 500 سيناريو في 19 فئة وتحديد أوضاع التصوير وإعدادات الكاميرا لتقديم أفضل صور ممكنة.

 HUAWEI Mate RS تصميم

كما زودت هواوي هاتفها الذكي الجديد HUAWEI Mate RS بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم ميزة Portrait Lighting التي تحاكي إضاءة الاستوديو وتوفر مجموعة متنوعة من تأثيرات الإضاءة (سبق أن قدمتها آبل في آيفون X)، وذلك اعتمادا على تقنية الذكاء الصناعي AI لتتبع الملامح المميزة للوجه.

وقالت هواوي أن HUAWEI Mate RS يتوفر في أسواق مختارة حول العالم خلال شهر مايو المقبل 2018 باللون الأسود وبإصدار محدود باللون الأحمر في الصين، وذلك بسعر 2109 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وبسعر 2607 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 512 جيجابايت.