الرئيسية > الهواتف الذكية > جالاكسي نوت 20 الترا: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر والصور

جالاكسي نوت 20 الترا: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر والصور

جالاكسي نوت 20 الترا: المواصفات المتوقعة والمميزات والسعر والصور

تخطط شركة سامسونج للإلكترونيات للكشف عن هاتفها الذكي جالاكسي نوت 20 الترا الجديد في 5 أغسطس المقبل 2020، ومع اقتراب موعد الإعلان رسميا عن الهاتف الجديد، ظهرت المزيد من التسريبات عن مواصفات وتصميم عنه، بالإضافة إلى صور جالاكسي نوت 20 الترا الرسمية، وكشفت أحدث التقارير عن Galaxy Note20 Ultra أن الهاتف الجديد سيدعم تشغيل ألعاب اكس بوكس سحابيا من خلال خدمة الألعاب xCloud الجديدة من مايكروسوفت. 

مميزات Galaxy Note 20 Ultra

مميزات Galaxy Note 20 Ultra

ووفقا لموقع winfuture، فإن سامسونج تسوق لهاتفها الذكي الجديد Galaxy Note 20 Ultra ضمن سلسلة هواتف جالاكسي نوت 20 الجديدة من خلال خمسة محاور، أبرزها تصميم القلم الرقمي الجديد S Pen ووقت الاستجابة السريع الخاص به الذي يصل إلى تسعة مللي ثانية فقط، وذلك لتوفير تجربة شبيهة بالكتابة على الورق، مع وجود شراكة جديدة بين سامسونج ومايكروسوفت لدعم المزامنة عبر OneNote والعديد من الإيماءات.

أول هاتف يدعم خدمة مايكروسوفت السحابية للألعاب xCloud

وتشمل مميزات هاتف سامسونج الرائد الجديد جالاكسي نوت 20 الترا وجود كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع دعم ميزة التركيز التلقائي بالليزر ودعم التقريب البصري حتى 5X، بالإضافة لوجود شاشة بتردد 120 هرتز يمكنها ضبط ترددها تلقائيا وفقا للتطبيق أو اللعبة، بالإضافة إلى ميزة Wireless-DeX التي تتيح للمستخدم توصيل الهاتف بشاشة خارجية لاسلكيا والعمل على الهاتف عبر واجهة شبيهة بنظام ويندوز. 

مميزات هاتف سامسونج الرائد الجديد جالاكسي نوت 20 الترا

وحسب أحدث تقرير عن جالاكسي نوت 20 الترا، فإن سامسونج ستعلن خلال حدث الكشف عن الهاتف أنه سيكون أول هاتف ذكي يدعم تشغيل الألعاب عبر خدمة الألعاب عبر الإنترنت xCloud، مع توفير أكثر من 90 لعبة سحابيا عبر الهاتف مباشرة.

مواصفات جالاكسي نوت 20 الترا

أما عن المواصفات الداخلية لهاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 20 Ultra، فإن الشركة ستعتمد على معالج Exynos 990 أوروبيا أو كوالكوم Snapdragon 865+ في أسواق أمريكا، مع ذاكرة وصول عشوائي – رام – بسعة 12 جيجابايت، كما سيتوفر بمساحة تخزينية UFS 3.1 بسعة 256 أو 512 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الاستغناء عن ميزة التقريب space zoom حتى 100X

وتستمر سامسونج في الاعتماد على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مثلما في جالاكسي اس 20 الترا، لكنها أعادت تصميم المستشعر، بحيث يأتي بفتحة عدسة f/1.8 وبكسل بحجم 0.8 ميكرون، مع تزويد المستشعر بتركيز تلقائي ثنائي البكسل مع تركيز تلقائيا استنادا على الليزر للتركيز السريع على هدف ما، ويأتي الهاتف أيضا مزودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، من بينهما كاميرا مقربة تحاكي البريسكوب بحجم بكسل كبير 1.0 ميكرون وفتحة عدسة f/3.0، بالإضافة لكاميرا أخرى بزواية واسعة.

واستغنت سامسونج عن ميزة التقريب space zoom حتى 100X، واستبدلها بالتقريب حتى 50X،  مع دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K، أما عن كاميرا السيلفي، فإن الهاتف الجديد يحمل كاميرا امامية بدقة 10 ميجابكسل أعلى منتصف الشاشة. 

ويتوفر جالاكسي نوت 20 الترا ببطارية كبيرة سعتها 4500 ميللي أمبير/ساعة، والتي يمكن شحنها حتى 50 في المئة خلال 30 دقيقة فقط اعتمادا على ميزة الشحن السريع، مع دعم الشحن اللاسلكي، ويدعم الهاتف أيضا كل من USB-C 3.2 وNFC وBluetooth 5.x  وWiFi 6 وشبكات الجيل الخامس وإمكانية تشغيل خطين، مع الحفاظ على وجود سماعتين ستيريو ودعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68. 

سعر جالاكسي نوت 20 الترا

ومن المتوقع أن يتوفر هاتف سامسونج الجديد  Galaxy Note 20 Ultra باللونين الأسود والبرونزي، وذلك بسعر أكثر من 1000 يورو، كما أنه من المتوقع أن تكشف سامسونج خلال الحدث الخاص الذي تقيمه الشركة في 5 أغسطس أيضا عن عدد من الأجهزة الجديدة، والتي تشمل إلى جانب سلسلة نوت 20، كل من سماعة الأذن اللاسلكية جالاكسي بودز لايف وساعة اليد الذكية جالاكسي ووتش 3، بالإضافة إلى التابلت الجديد جالاكسي تاب اس 7 وتاب اس 7 بلس. 

.

المزيد عن: