الرئيسية > آبل تُعلن رسمياَ عن "ايباد الجديد" – تعرف علي المواصفات , السعر وكل ما تريد معرفته الجهاز .

آبل تُعلن رسمياَ عن "ايباد الجديد" – تعرف علي المواصفات , السعر وكل ما تريد معرفته الجهاز .

أعلنت ابل اليوم عن جهازها الجديد ,الجهاز اللوحي “ايباد الجديد” , هذا هو اسمه !! في حدث كانت قد اعلنت عنه من قبل , سنستعرض مواصفات الجهاز الجديد في نقاط :

1- “ايباد الجديد” يحمل نظام تشغيل  iOS 5.1 .


2-“ايباد الجديد” سيتوفر في الاسواق في حوالي 10دول منها امريكا وانجلترا في 16 مارس المقبل , الحجز لشراء الجهاز يبدأ من اليوم .
3-الجهاز سيكون سعره 499 دولار للسعة التخزينية 16جيجابايت , 599دولار للسعة التخزينية 32 جيجابايت, 699 دولارللسعة التخزينية 64جيجابايت .

4-معالج الجهاز هو  Apple A5X ثنائي النواة , بمعالج رباعي النواة للرسوميات “الجرافيكس” .
5-شاشة ايباد الجديد بتقنية Retina “شبكية العين ” مثل الشاشة الموجودة في ايفون 4 وايفون 4S بدقة 2048 × 1536 بيكسل , بنفس حجم شاشة الايباد 2 وهو 9.7 بوصة .

6-الكاميرا الخلفية للجهاز iSight بدقة 5ميجابيكسل يمكن تسجيل فيديو بدقة 1080p . 
7-نظام الاملاء الصوتي : نظام الاملاء الصوتي مدمج مع نظام التشغيل iOS 5.1  الذي يعمل به “ايباد الجديد” , يمكن من خلال هذا النظام ان تضغط علي ايقونة الميكروفون من لوحة المفاتيح ثم قل ماتريد وسيقوم الجهاز بتحويله الي نص , يمكن من خلال هذا النظام ان تقوم بكتابة رسائل أو ملاحظات أو البحث علي الانترنت .
8- بطارية ” ايباد الجديد ” تعمل لمدة 9 ساعات علي شبكات الجيل الرابع  LTE , و 10 ساعات علي شبكات الجيل الثالث.

9- “ايباد الجديد” سمكه  9.4 ملليمتر , ويزن 652جرام بابعاد 241 × 186
10-الجهاز لا يحمل منفذ microSD .
11- الجيل الرابع LTE سيكون متوفر في الجهاز لامريكا الشمالية فقط , الجهاز يدعم  21Mbps HSPA ,  DC-HSDPA offering 42Mbps , كما يدعم الجهاز بجميع اصداراته المختلفة بلوتوث 4.0 , ويمكن استخدام الجهاز كنقطة ساخنة “Hotspot“من خلال الواي فاي أو البلوتوث أو الUSB . لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة .
12- تطبيقات ايباد الجديدة :  تم الاعلان اليوم ايضا عن تطبيق iPhoto الذي يقوم بعرض الصور وتعديلها واضافة تأثيرات عليها وهو متوفر علي متجر تطبيقات ابل بسعر  4.99 دولار, كما تم الاعلان ايضا عن تطبيق iMovie  يمكنه عرض الفيديو بدقة 1080p متوفر علي متجر تطبيقات ابل بسعر  4.99 دولار, بالاضفة لبعض الاصدارات الجديدة لتطبيقات والعاب اخري سنقوم بالكتابة عنها فيما بعد . 
13-“ايباد الجديد ” متوفر باللونين الابيض والاسود .

قارن مواصفات “ايباد الجديد” بما تم الاعلان عنه من شائعات من قبل من هنا  , أظن انه اقل من التوقعات او الشائعات التي تناولتها مواقع التقنية عن مواصفات الجهاز , يُمكن ايضاً الاطلاع علي صور أكثر للهاتف علي صفحة ” صدي التقنية ” علي فيسبوك .