الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات ومميزات سامسونج جالاكسي S3

مواصفات ومميزات سامسونج جالاكسي S3

أعلنت سامسونج بالأمس في حدث ضخم  رسمياً عن جديدها من عائلة جالاكسي الهاتف الذكي سامسونج جالاكسي S3 , سنستعرض في هذه التدوينة كل التفاصيل حول مواصفات الهاتف وابرز مميزاته في نقاط :

تاريخ صدور الهاتف في الأسواق : الهاتف متوفر حالياً في جميع الأسواق.

android-ice-cream-sandwichنظام التشغيل :سامسونج جالاكسي S3 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0 ” ساندوتش الآيس كريم ” علي وجه التحديد الإصدار 4.0.4 , لكن لم يعد هناك وجود لزر الذهاب للرئيسية , مع واجهة Touch-Wiz  ” وهي واجهة للهواتف التي تعمل باللمس من تطوير سامسونج للإلكترونيات مع شركاء ” ولكن مع مظهر جديد تماماً , Touch-Wiz هي واحدة من الطرق الرئيسية التي تعتقد سامسونج  أنه يمكن أن تميز الهواتف التي تصنعها عن الهواتف الأخرى التي تحمل نظام تشغيل أندرويد .

المعالج : الهاتف سامسونج جالاكسي S3 يحمل معالج  1.4جيجاهيرتز  Exynos رباعي النواة , المعالج سيكون مناسب جداً للألعاب ثلاثية الابعاد3Dوتحرير الفيديو بالإضافة لتسجيل وتشغيل الفيديو بدقة 1080 بيكسل , سامسونج راعت معدل استهلاك البطارية عند تصميمها للمعالج , وبالرغم من ان المعالج رباعي النواة الا انه حسب سامسونج سيستهلك 20% أقل من المعالج ثنائي النواة ,ان يكون المعالج رباعي النواة من التحسينات المهمة التي يتمتع بها الهاتف الذكس جالاكسي S3 بالمقارنة بمعالج جالاكسي S2 ثنائي النواة .

الشاشة: شاشة الهاتف بتقنية  Super AMOLED HD بحجم 4.8 بوصة بدقة 1280 × 750 بيكسل وهي أفضل بكثير من شاشة آيفون بتقنية شبكية العين “retina

 المساحة التخزينية والذاكرة : سامسونج جالاكسي S3 يأتي بذاكرة 1 جيجابايت مع اصدارات مختلفة بمساحة تخزينية ” 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت ” مع منفذ microSD لإضافة مساحة تخزين خارجية وسيحصل مالكي سامسونج جالاكسي S3  علي 50 جيجابايت من خدمة Dropbox للتخزين السحابي .
الكاميرا : الكاميرا الرئيسية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل مع مميزات منها “ضبط تلقائي للصورة، فلاش LED، اكتشاف الوجه /الابتسامة، وتثبيت الصورة و تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل ” مع إمكانية التقاط 3 صور في الثانية الواحدة في الوضع اليدوي او 6 صور في الثانية الواحدة في وضع الصور المتتالية , الهاتف يأتي ايضاً مع كاميرا امامية 1.2 ميجابيكسل.

Galaxy S3 Camera

الإتصال : سامسونج جالاكسي S3 يدعم شبكات الجيل الثالث وشبكات HSPA بسرعة تصل الي 21Mbps مع دعم شبكات الواي فاي ودعم 802.11a/b/g/n , مع دعم   Bluetooth 4.0 مع إمكانية اخراج الصورة الي شاشة من خلال منفذ USB صغير.

أبعاد الهاتف : سامسونج جالاكسي S3 يأتي بأبعاد 136.6 × 70.6 ميلليمتر بسمك 8.6 ميلليمتر وهو اكثر سماكة من جالاكسي S2 ولكن بنسبة قليلة جداً حيث ان سمك S2 هو 8.49 ميلليمتر, ويزن 133جرام جدير بالذكر ان سامسونج جالاكسي S2 يزن 116 جرام وهو اخف من آيفون 4S بحوالي 7 جرام .
– سامسونج جالاكسي S3 رغم وجود شاشة  بحجم 4.8 بوصة إلا انه اكبر من حجم سامسونج جالاكسي S2 بنسبة22 %.

البطارية : بكل تأكيد حجم الشاشة الكبير والمعالج الرباعي يحتادون بطارية اكبر , لذلك ياتي سامسونج جالاكسي S3 ببطارية 2100mAh مع وجود تقنية ذكية جديدة في الهاتف وهي ان يقوم الهاتف بتعتيم الشاشة عندما لا يكون المستخدم ينظر إليها لتقليل إستهلاك البطارية .

ألوان الهاتف

يأتي الهاتف يأتي باللونين الأبيض والأزرق.

من أبرز مميزات الهاتف : 
– الهاتف يمكنه التعرف علي الوجوه وايضا يتعرف علي وجوه الاصدقاء ويعرض إرسال الصورة كرسالة لهم
-الهاتف لا يقوم بتعتيم الشاشة إذا كان المستخدم يقرأ شئ لفترة طويلة مع وجود ميزة تعتيم الشاشة في حالة ان المستخدم لا ينظر الي الهاتف لتقليل استهلاك البطارية .
– اذا كنت المستخدم يقوم بكتابة رسالة نصية لاحد الاصدقاء  وقرر  الاتصال به , فقط ما عليه إلا ام يقوم  برفع الهاتف الي اذنه وسيقوم الهاتف بالاتصال تلقائياً بهذا الصديق.

-يمكن للكاميرا التقاط 6 صور في الثانية الواحدة في وضع التتابع “وضع الصور المتتالية ” والهاتف سيقوم باختيار افضلهم وحفظ الصورة تلقائياً .
– سامسونج جالاكسي S3 سيدعم الشحن اللاسلكي .
– نظام  رائع للأوامر الصوتية يسمي Smart Voice” او “S Voice” يدعم 8 لغات منها الإنجليزية والإيطالية والكورية و للأسف ليس منها اللغة العربية .
– الهاتف ايضا يوجد به ميزة تسمي  التنبيه الذكي ” الهاتف سيقوم بالاهتزاز عندما يقوم المستخدم بالتقاطه إذا كان هناك ” رسالة جديدة او مكالمة فائتة “.
المصادر 1 , 2

لا يفوتك أيضا:

2 تعليقان

ahmed 28 مايو، 2013 - 12:13 م

عايز اعرف سعر شاشة سامسونج اس 3 في مصر

محمد سيد 28 مايو، 2013 - 1:30 م

يمكنك الإستفسار من مراكز سامسونج لخدمة العملاء
http://www.samsung.com/eg/support/location/supportServiceLocation.do

التعليقات مغلقة.