الرئيسية > انظمة تشغيل > 10 أشياء تحتاج ان تعرفها عن نظام تشغيل موزيلا فايرفوكس للهواتف المحمولة

10 أشياء تحتاج ان تعرفها عن نظام تشغيل موزيلا فايرفوكس للهواتف المحمولة

نظام تشغيل موزيلا فايرفوكس للهواتف المحمولة الذي كان يحمل أسم Boot to Gecko سابقاً سيتم طرحه قريباً في سوق انظمة تشغيل الهواتف المحمولة الذي يسيطر عليها أندرويد و iOS الآن ومازال غير واضح إذا كان نظام تشغيل فايرفوكس قادر علي منافستهم أم لا ولكن هناك 10 أشياء تحتاج لمعرفتهم عن نظام تشغيل موزيلا فايرفوكس للهواتف المحمولة:

1-موعد إطلاق النظام : أول هاتف محمول يعمل بنظام تشغيل فايرفوكس من المرجح أن يتم طرحه خلال يناير2013 , حيث أعلنت تليفونيكا وهي واحدة من أكبر شركات الإتصالات في العالم ومن أكبر الشركات التي تعمل علي تطوير نظام فايرفوكس للهواتف المحمولة مع موزيللا أن اول هاتف يعمل بنظام تشغيل فايرفوكس سيتم إطلاقه في البرازيل خلال الربع الأول من 2013 ومن المتوقع ان تتوفر أجهزة تعمل بنظام تشغيل فايرفوكس في أسواق المملكة المتحدة والولايات المتحدة خلال الربع الثاني من 2013 .

2-السعر  :  في البداية سيتم إطلاق هواتف تعمل بنظام تشغيل فايرفوكس بأسعار رخيصة او في المتناول , تليفونيكا قالت أن الهاتف الأول الذي سيتم إطلاقه في البرازيل سيكون سعره حوالي 100دولار .

3-أفضل من أندرويد بالنسبة للسعر : المدير التنفيذي لشركة تليفونيكا قال ان الهواتف التي ستعمل بنظام تشغيل كروم ستعطي نفس مميزات أندرويد ولكن بسعر أرخص . 

4-سهولة تحويل تطبيقات أندرويد وiOS للعمل علي نظام فايرفوكس : حسب بحث أجرته شركة تليفونيكا فإن 75% من التطبيقات في جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل مكتوبة بلغة HTML 5 وهي اللغة المبني عليها نظام فابرفوكس وهو ما سيجعل تحويل التطبيقات للعمل علي نظام فايرفوكس شئ بسيط بالنسبة للمطورين .

5-التكامل مع الشبكات الإجتماعية : سوف يكون نظام تشغيل فايرفوكس متكامل بشكل كبير مع فيسبوك وتويتر .

6-دعم خرائط جوجل : بفضل HTML 5 سيكون بإمكان المستخدمين التمتع بإصدار خرائط جوجل كاملاً كما يظهر للمستخدمين عبر التصفح من خلال أجهزة الكمبيوتر .

7-خبرة وقوة كوالكوم : جميع الهواتف التي ستعمل بنظام تشغيل فايرفوكس ستحمل معالجات من كوالكوم حيث عقدة مزيللا إتفاق حصري معها .

8-إمكانية دعم التطبيقات المصغرة : بالرغم من ان نظام التشغيل التجريبي من فايرفوكس الذي شاهده البعض يحمل شاشة رئيسية شبيهة بشاشة آيفون إلا ان موزيللا لا تستبعد دعم التطبيقات المصغرة 

9-البساطة والسرعة والفعالية: موزيللا تقول ان نظام تشغيل فايرفوكس سيوفر تجربة بسيطة وسريعة وفعالة للمستخدم مع سعر رخيص .

10-إعتماد النظام علي HTML 5 : النظام مبني في الأساس علي HTML 5 وهو ما يعطيه مميزات رائعة .
المصدر


لا يفوتك أيضا:

1 التعليق

Rebin AAzad 7 يوليو، 2012 - 10:46 م

emm , We are waiting . let’s see if it can beat android or not

التعليقات مغلقة.