كيف تزيد عدد المعجبين بصفحتك على فيسبوك ؟

كيف تزيد عدد المعجبين بصفحتك على فيسبوك ؟

- ‎في الشبكات الاجتماعية
@محمد سيد
كيف تزيد عدد المعجبين بصفحتك على فيسبوك ؟

عملاق الشبكات الإجتماعية فيسبوك يعتبر فرصة كبيرة لمن يمتلك سلعة (منتج، خدمة) للترويج لهذه السلعة والحصول علي الآلآف من الجمهور وفي السطور التالية سنلقي الضوء علي كيفية زيادة عدد جمهور صفحة منتجك أو خدمتك علي فيسبوك، الأمر ليس صعبا علي الإطلاق، قط قم بتنفيذ الخطوات التالية وأستمر في تنفيذها:

1- قم بإنشاء صفحة علي فيسبوك لمنتجك أو خدمتك: بالطبع هي أهم خطوة في حالة لم تكن قمت بإنشاء صفحة , إنشاء صفحة علي فيسبوك فرصة عظيمة لتسويق سلعتك ويراعي التالي عند إنشاء صفحة:
-اختيار تصميم جذاب للصفحة وإضافة معلومة واضحة ومحددة للحصول على انتباه المزيد من القراء.
-التعامل مع صفحتك علي انها العلامة التجارية الخاصة بك حتي وإن كنت لا تملك شركة أو عمل تجاري، والتعامل مع الصفحة بجدية.
2-قم باقتراح الصفحة للأصدقاء ودعوتهم للإنضمام إليها: إذا كانت الصفحة جديدة أو تنوي تجديدها فقم في البداية بدعوة اصدقائك للإنضمام للصفحة وحاول نشر الصفحة لأكبر عدد ممكن من الأصدقاء واطلب منهم ان يقوموا بنشاركة الصفحة مع اصدقاءهم واطلب منهم الحديث عنها علي الشبكات الإجتماعية الأخري , وإذا كنت تملك أصدقاء لهم تأثير كبير سواء علي فيسبوك أو توتير فأطلب منهم أن يطلبوا من اصدقاءهم الإنضمام إلي الصفحة , و حاول مراسلة اصدقاءك الذين لا يملكون حساب علي فيسبوك من خلال البريد الإلكتروني كنوع من التشجيع لهم للإنضمام لفيسبوك .

3- إذا كنت عضو في صفحات أخري تمتلك عدد كبير من المعجبين فقم بالتعليق علي مشاركات هذه الصفحات باستخدام حسابك أو بإستخدام فيسبوك كصفحة ونشر روابط لصفحتك ولكن بشكل معقول وحاول قدر الإمكان أن لا تكون مزعجا.

4- قم بمشاركة رابط صفحتك مع معلومات مختصرة عنها في الصفحات ومجموعات فيسبوك الأخري المشترك فيها وايضاً حاول ان يكون ذلك بشكل لا يزعج الأخرين.

5-قم بالإشارة لصفحات أخري وأشخاص آخرين في مشاركاتك من خلال كتابة المشاركة وإضافة @ وبعدها أسم الصفحة او الشخص الذي تريد الإشارة له في هذه المشاركة .

6-قم بعمل مسابقات للمعجبين بصفحتك بإستمرار: يمكن عمل مسابقة شهرية مع جوائز ليست غالية مثل شنطة عليها اسم المنتج او الخدمة أو بطاقات شحن رصيد للهواتف المحمولة و حاول أن تكون مبدع في شكل المسابقة وفي إختيار الجائزة فهذا يخلق رواج لصفحتك ويخلق تواصل مع معجبي الصفحة.

7-قم بوضع رابط صفحتك في بياناتك علي الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل تويتر بدلاً من رابط موقعك وهو ما سيجلب الكثير من الزوار لصفحتك علي فيسبوك .

8-قم بإضافة صندوق أعجبني لصفحتك في موقعك أو مدونتك وحاول أن تضعها بشكل يكون واضح لزوار الموقع أو المدونة أو بشكل يلفت الإنتباه مثل صندوق متحرك .ويمكن إضافة صندوق أعجبني من خلال الذهاب للصفحة ثم تعديل الصفحة ثم تحديث البيانات وبعدها الضغط علي الموارد ثم استخدام الإضافات الإجتماعية ثم Like Box وإختيار الإعدادات المناسبة.

9-إجعل صفحتك دائماً تستحق الزيارة: معجبي صفحتك ومستخدمي فيسبوك بصفة عامة سيكونون أكثر ميلاً للحفاظ علي زيارة الصفحة ومشاركة المحتوي التي تقوم بنشره إذا كنت تحافظ بإستمرار علي تحديث الصفحة وإضافة محتوي جيد مرتبط بموضوع الصفحة بالإضافة لنشر صور وفيديوهات.

10-اعتمد علي الصور في الترويج لصفحتك: دائماً قم بنشر المقالات اولاً كروابط وبعدها بفترة قم بنشرها كصور حيث تجذب الصور المستخدمين بشكل اكبر ويكون لديهم استعداد أكبر لمشاركاتها.

11-إحرص علي التواصل مع معجبي الصفحة سواء عن طريق طرح أسئلة كل فترة او مشاركة صورة طريفة مرتبطة بموضوع الصفحة والطلب من معجبي الصفحة التعليق علي الصورة وإختيار افضل تعليق ويمكن حث معجبي الصفحة علي المشاركة بإختيار أفضل عضو فعال علي الصفحة كل شهر.

12-إحرص علي الرد علي إستفسارات جمهور الصفحة والرد علي تعليقاتهم حتي تخلق نوع من التواصل بينهم وبين الصفحة.

12-كن جزءا من مجتمع الشبكة الاجتماعية وقم بالتبادل الإعلاني لصفحتك مع الصفحات الأخري علي فيسبوك .

13-قم بتعيين مدير لصفحتك علي فيسبوك: إذا كانت صفحتك تنمو بشكل كبير وانت لا تملك الوقت لذلك, فقم بتعيين شخص يقوم بالإشراف علي الصفحة وقم بطلب تقريرشهري منه عن نشاط الصفحة و احصائياتها وحدد له هدف كل فترة زمنية محددة, ويجب أن تتأكد ان الشخص الذي ستقوم بتعيينه لديه خبرة في إدارة صفحات فيسبوك ومتابع جيد لأخبار فيسبوك والمميزات الجديدة التي يتم الإعلان عنها ويفضل أن يكون شخص له تأثير او شعبية علي فيسبوك حتي تستفيد من هذه الشعبية في الترويج لصفحتك .

14-قم بجدولة نشر المشاركات حتي تغطي جميع الأوقات التي لا تتواجد فيها ويفضل استخدام أدوات مثل Buffer  التي تقوم بجدولة المشاركات بشل تلقائي بحيث تحصل علي أكبر تأثير ممكن.
15-لا تضيع أي فرصة مجانية للترويج لصفحتك علي فيسبوك: أو بمعني اخر لا تترك فرصة يمكن وضع رابط فيها لصفحتك، قم بوضع رابط لصفحتك علي ملصقات ومطبوعات الشركة بالإضافة لتوقيع البريد الإلكترونهي الخاص بك و المدونة و النشرات الإخبارية والكتب الإلكترونية و يفضل طباعة الرابط أو رمز QR الخاص بالصفحة علي البطاقة الشخصية الخاصة بك وبفريق العمل واطلب من فريق العمل الحديث دائماً عن الصفحة ووضع رابط للصفحة في مدوناتهم وحساباتهم علي الشبكات الإجتماعية.
16-قم بالإعلان عن صفحتك علي فيسبوك إذا كنت تملك ميزانية لذلك: قم بالإعلان عن صفحتك سواء علي فيسبوك أو عن طريق إعلانات جوجل أو بوضع إعلان في مواقع اخري تملك عدد كبير من الزوار أو في الجرائد المحلية.

‎تعليق واحد

‎التليقات مغلقة‫.‬