الرئيسية > جوجل تقوم بإحالة مجموعة أخري من خدماتها للتقاعد ليصل العدد إلي 60 خدمة

جوجل تقوم بإحالة مجموعة أخري من خدماتها للتقاعد ليصل العدد إلي 60 خدمة

قامت جوجل بالإعلان عن إحالة عدد اخر من خدماتها للتقاعد ليصل مجموع الخدمات التي اوقفتها إلي 60 خدمة , جوجل أعلنت علي مدونتها الرسمية بانها تهدف للتركيز علي الخدمات التي توفر فرصاً  أكبر في تحسين حياة المستخدمين  وقالت أنها قررت إيقاف الخدمات التالية :

  • خدمة أدسنس لخلاصات المواقع : وهي الخدمة التي تتيح للناشرين تحقيق أرباح من خلال وضع إعلانات أدسنس في خلاصات  rss للمواقع , الخدمة سيتم إيقافها في 2 أكتوبر وسيتم إغلاقها نهائياً في 3 ديسمبر المقبل .
  • الخدمة التي تتيح للمستخدمين تحميل صورة لإستخدامها كخلفية لموقع جوجل سيتم إيقاف تحميل صور جديدة في 16 أكتوبر القادم وسيتم إغلاق الخدمة نهائياً في نوفمبر القادم .
  •  سيتم دمج المساحة التخزينية في جوجل بيكاسا ( ألبومات الصور في جوجل ) وجوجل درايف خلال الأشهر القليلة القادمة بحيث يمتلك المستخدم مساحة مجانية واحدة للخدمتين , أي ان المستخدم سيحصل علي 5 جيجابايت مجانية لخدمة الصور وجوجل درايف معاً وسيتم تطبيق نفس السياسة مع اصحاب المساحات المدفوعة .
  • Spreadsheet Gadgets : وهي الخدمة التي تتيح إضافة مميزات لجدوال البيانات في جوجل وتقول جوجل أن الخدمة سيتم إغلاقها لأن معظم المميزات تم إضافتها  بالفعل  لجدوال البيانات في جوجل .
  • ابتداًء من يوم 15 أكتوبر سيتم إيقاف إصدار وعرض شارات أخبار جوجل .
  • دليل الأماكن : وهو تطبيق من جوجل لنظام تشغيل أندرويد يساعد المستخدمين في التعرف علي الأماكن القريبة التي تقع ضمن اهتماماتهم وقالت جوجل انها قامت بإزالة التطبيق من جوجل بلاي لأن الميزات التي كان من الممكن الحصول عليها من التطبيق موجودة الآن في تطبيق خرائط جوجل بشكل أفضل .
  • تم دمج خدمة اتجاهات البحث التي تظهر أكثر الكلمات بحثاً علي جوجل   مع خدمة إتجاهات جوجل (الخدمة التي تتيح للمستخدم احصائيات البحث عن مصطلحات معينة ومقارنتها مع شعبية البحث عنها في دول معينة وفي لغات مختلفة ) .
  • إيقاف خدمة  +1 Reports in Webmaster Tools التي كانت تتيح لمشرفي المواقع قياس تأثير +1 لصفحات مواقعهم حيث من الممكن الآن الحصول علي نظرة أوسع من خلال إستخدام التقارير الاجتماعية في Google Analytics .

لا يفوتك أيضا: