الرئيسية > نصائح من جوجل حول كيفية صيانة المنتديات وإدارتها

نصائح من جوجل حول كيفية صيانة المنتديات وإدارتها

نشرت جوجل علي مدونتها الرسمية باللغة العربية مجموعة من النصائح لمديري وأصحاب المنتديات حول الحصول على مستخدمين أفضل للمنتدي والحصول علي محتوي أفضل نلخصها في النقاط التالية :

الحصول علي مستخدمين أفضل :

  1. إضافة اختبار CAPTCHA تطالب اختبارات CAPTCHA المستخدمين بقراءة جزء من نص مشفر وكتابته مرة أخرى لإثبات أنهم أشخاص حقيقيون وليسوا نصًا برمجيًا آليًا.

  2. منع السلوك المشكوك فيه: من خلال  تعيين حدود زمنية للمستخدمين في إضافة المشاركات .

  3. مراجعة أهم الناشرين على المنتدى بشكل يومي:في حالة إنضمام أحد المستخدمين حديثًا ونشره عددًا كبيرًا من المشاركات، فقد يتعين عليك مراجعة ملفه الشخصي والتأكد من أن مشاركاته وسلاسل محادثاته ليست محتوى غير مرغوب فيه.

الحصول على محتوى أفضل:

  1. استخدم صفة Nofollow مع الروابط غير الموثوق بها.

  2. غيّر إعداداتك بحيث تتطلب الموافقة على التعليقات قبل عرضها على موقعك.

  3. يجب التفكير في تعطيل بعض أنواع التعليقات. فمثلاً، قد تحتاج إلى إغلاق بعض المشاركات القديمة جدًا والتي لا يتوقع أن تتلقى تعليقات مقبولة.

  4. إذا كان ذلك ممكنًا، فعليك تغيير إعداداتك بحيث تتطلب الموافقة على المشاركات قبل عرضها على منتداك. وننصح دائمًا بأن يكون لديك العديد من المشرفين قدر الإمكان. فالمشرفون،بالإضافة إلى أصدقائك وبعض المستخدمين الآخرين الموثوق بهم، يمكنهم مساعدتك في مراجعة المشاركات والموافقة عليها وبالتالي توزيع عبء العمل. فأنت تحتاج على الأقل إلى مراقبة المستخدمين الجدد على منتداك وذلك عن طريق مراجعة مشاركاتهم وأنشطتهم على المنتدى.

  5. عليك قضاء بعض الوقت لتحديث برامجك وتوجيه اهتمام خاص إلى تحديثات الأمان المهمة. فبعض مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه يستغلون الثغرات الأمنية الموجودة في الإصدارات القديمة من المدونات ولوحات النشرات وغيرها من أنظمة إدارة المحتوى.

  6. احظر تعليقات المشاركات التي تبدو غير ملائمة وذلك بإضافة مزيد من الكلمات إلى قائمة سوداء. ستحتاج إلى إضافة جميع العبارات غير الملائمة والخارجة عن الموضوع والتي غالبًا ما يستخدمها مرسلو المحتوى غير المرغوب فيه.

ووضحت جوحل خطأ يقع فيه بعض مشرفي المنتديات وهو أن  ينشرون مشاركات “مدخل” تحتوي على روابط داخلية تؤدي إلى مواقعهم وصفحاتهم الأخرى. وبمعنى آخر، فإنهم يرسلون محتوى غير مرغوب فيه ويسيئون استخدام منتدياتهم للحصول على ترتيب للمواضيع الحديثة وإضافة رابط داخلي لجعل المزيد من الأشخاص يشتركون في منتدياتهم كما موضح في الصورة التالية .

لا يفوتك أيضا:

1 التعليق

منتديات جيوشى 9 سبتمبر، 2012 - 4:01 م

شكراً
مع تحيات منتديات جيوشى
أفلام وثائقية ألعاب برامج ربح من إنترنت و نشر مواقع

http://www.gyoshy.com/vb/

التعليقات مغلقة.