الرئيسية > جامعة النيل تطلق مسابقة "رواد النيل" لتشجيع ريادة الأعمال في مصر

جامعة النيل تطلق مسابقة "رواد النيل" لتشجيع ريادة الأعمال في مصر

أعلنت جامعة النيل عن إطلاق مبادرة  “رواد النيل” وهي عبارة عن مسابقة تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في مصر وتستهدف الشباب الذين لديهم أفكار إبداعية قابلة للتنفيذ فنياً و قابله للتحول إلى مشروع تجاري يلبي حاجات المجتمع أو يساعد على حل مشكله فنية أو يساهم في خلق فرص عمل.

وتستهدف المسابقة جمهورية مصر العربية بحيث  يتم تقسيم  مصر إلى 4 قطاعات وهي القاهره الكبرى ,وجه بحري ,وجه قبلي ومحافظات القناة و سيناء في  مختلف مجالات التكنولوجيا مثل مجال إلاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبنية التحتية  والمياه و الزراعة وأي مجالات تنموية أخرى.

وتتلخص شروط المسابقة في أن تكون الفكرة مبتكرة وأن  يكون أصحاب الأفكار في الفئه العمريه من 21- 35 حيث يجب أن يكون في كل فريق مشارك واحد على الأقل فوق سن الواحد و العشرين و مشارك واحد على الأكثر فوق سن الخامسه و الثلاثين .

وستكون المنافسة علي 3 مراحل وهي :

  • مرحلة تكوين الفرق وخلق الافكار: يتم تكوين فرق التنافس من اربعه اشخاص في المرحله العمريه من 21 – 35 سنة ثم يقوم كل فريق بتسجيل فكرته على موقع المسابقة كما يمكن الاستعانة بالماده العلميه التي سيتم اتاحتها مجانا على موقع المسابقة 
  • مرحلة إدارة الأعمال: سيتم إختيار مئه فريق موزعه بالتساوي على كافه القطاعات بناء على أسس التقييم المنهجيه التي سوف يعلن عنها و سوف يتلقى المشاركون تدريبا على اساسيات اداره الاعمال و تنميه المهارات الشخصية.
  • مرحلة إداره التكنولوجيا: سيتم اختيار خمسه و عشرين قريقا من الفرق المشاركة ( أي مايقرب من مئة مشارك ) وذلك لحضور دورات في مختلف مجالات الابتكار و نقل التكنولوجيا بالإضافة الى كيفية كتابة خطة العمل و التنمية المتقدمة للمهارات الشخصية.

وستكون جوائز المسابقة عبارة عن :

  • دورات تدريبية للمئة فريق المشاركين على ادارة الاعمال ( الحصول على المستوى الاول من رخصه رياده الاعمال ).
  • دورات تدريبية للخمسة و عشرين فريق المتاهلين على الابداع و ادارة التكنولوجيا ( الحصول على المستوى الاول و التاني من رخصه رياده الاعمال ).
  • الحصول على رخصة إداره الأعمال (حقوق الملكية ).
  • ربط الشباب برجال الأعمال و المستثمرين.
  • الحصول على جوائز ماليه للمساهمة في إنشاء الشركات.

ويبدأ التقديم في المسابقة في 1 نوفمبر 2012 وينتهي في 15 ديسمبر 2012 وسيتم وضع إستمارة التسجيل ورابط لموقع المسابقة علي صفحة جامعة النيل علي فيسبوك مع بداية التقديم .

لا يفوتك أيضا: