الرئيسية > انظمة تشغيل > [صور وفيديو]تعرف علي مميزات أندرويد 4.2

[صور وفيديو]تعرف علي مميزات أندرويد 4.2

أندرويد 4.2
أعلنت شركة جوجل منذ يومين عن أجهزة جديدة من فئة نيكسوس وهي الحاسوب اللوحي نيكسوس 10 والهاتف الذكي نيكسوس 4 بالإضافة لإصدار جديد من حاسوبها اللوحي نيكسوس 7 والتي ستعمل بإصدار جديد من نظام تشغيل أندرويد وهو 4.2 والتي تقول جوجل انه نكهة جديدة من أندرويد ( حلوي الفاصوليا)  نستعرضها في النقاط التالية مميزات أندرويد 4.2 :
 
  • ميزة جديد لتطبيق الكاميرا تحمل اسم Photo sphere تتيح تصوير صورة بانورامية في اربع اتجاهات أو ميزة تمكن المستخدم من إلتقاط بانورامية بزاوية 360 درجة مباشرة من تطبيق الكاميرا ومشاركتها مع الأصدقاء علي جوجل بلس أو وضعها علي خرائط جوجل .
  • لوحة مفاتيح أكثر ذكاءاً مع إمكانية الكتابة بالإيماءات (Gesture Typing) : وهي ميزة تتيح للمستخدم الكتابة بالضغط علي الحرف الأول في الكلمة ثم الإشارة لباقي حروف الكلمة بدون رفع اصبعه ,فقط سيحتاج لرفع أصبعه بعد كل كلمة وسيتم إضافة المسافة بشكل تلقائي مع إعطاء إقتراحات للكلمة اثناء الكتابة  وهو ما يجعل الكتابة أسهل وأسرع ,وللعلم هي ميزة متوفرة لهواتف نواكيا منذ فترة وتسمي Swype.
  • الحسابات المتعددة التي تتيح إنشاء عدد من الحسابات والتبديل بينهما بسهولة من خلال شاشة الإغلاق , وتتيح الخدمة لكل مستخدم تخصيص الشاشة الرئيسية وتثبيت التطبيقات والألعاب الخاصة به , وهي ميزة مفيدة في حالة إستخدام أكثر من شخص في العائلة أو في فريق العمل لحاسوب لوحي واحد.
  • مشاركة ما تشاهده علي الهاتف أو الحاسوب اللوحي علي شاشة التلفزيون من خلال إتصال واي فاي في حالة كان التلفزيون يدعم هذه الخاصية.
  • Daydream وهي ميزة تتيح عرض ألبوم صور أو معلومات مفيدة علي الشاشة عندما يكون الجهاز في وضع الإستعداد أو في وضع الخمول .
  • تحسين نظام التنبيهات بحيث يمكن للمستخدم الآن الحصول علي كل التنبيهات بمجرد الضغط أعلي الشاشة  والسحب لأسفل مع إمكانية التفاعل مع التنبيهات بشكل مباشر.
  • Google Now الآن يخبر المستخدم بحالة الطقس في بداية اليوم أو عن موعد القطار القادم عند وقوفه علي المحطة كما يجلب صور الأماكن القريبة أي كما تقول جوجل ببساطة يجلب للمستخدم ما يريد من معلومات في أي وقت وأي مكان قبل أن يسأل.
  • خبرات جديدة للبحث في جوجل , حيث يمكن للمستخدم طرح الأسئلة بالصوت وتلقي الإجابات من خلال نتائج البحث ,بحيث يمكن للمستخدم طرح سؤال عن حالة الطقس أو عن حالة الطيران أوالإستفسار عن رحلة طيران وسيتلقي الإجابات من خلال نتائج البحث , ويمكن للمستخدم تلقي الإجابات لمجموعة متنوعة وواسعة من الأسئلة بفضل Knowledge Graph (الرسم البياني للمعرفة) وهو تحديث لمحرك بحث جوجل يتيح للمستخدم البحث عن الأشياء، والناس أو الأماكن بالإضافة إلي المعالم والمشاهير، والمدن، والفرق الرياضية والمباني والمعالم الجغرافية، والأفلام، والأجرام السماوية، والأعمال الفنية وأكثر من ذلك، وعلى الفور يحصل علي المعلومات ذات الصلة بما يبحث عنه.
  • Beam : وهي خدمة تتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والإتجاهات والتطبيقات بسهولة من خلال لمسة بسيطة من الخلف لهاتفين يدعمان تقنية NFC والنقر علي الشاشة لمشاركة ما يريد المستخدم مع صديقه.
  • يمكن تخصيص الشاشة الرئيسية بسهولة حيث يمكن وضع الـ Widgets بسهولة وستأخدWidgets علي الشاشة الرئيسية حجم تلقائي لإفساح المجال لإضافة Widgets أخري.
  • يمكن الآن تكبير الشاشة بسهولة بالنقر الثلاثي علي الشاشة كما يمكن لضعاف البصر التفاعل مع الهاتف والكتابة ايضاً عندما تكون الشاشة مكبرة ويمكن للمكفوفين التفاعل مع الهاتف من خلال الإيماءات  بالإضافة للصوت.

لا يفوتك أيضا: