6 بدائل مجانية لتطبيق انستجرام

6 بدائل مجانية لتطبيق انستجرام

- ‎فيالشبكات الاجتماعية
@محمد سيد

أثار تغيير انستجرام لسياسة استخدام الخدمة غضب المستخدمين حيث اضافت شرط يتيح لها إستغلال صور المستخدمين واسماءهم ونشاطهم في الإعلانات بدون أي مقابل وهذه قائمة بأكثر من بديل لتطبيق انستجرام حيث قام عدد من المستخدمين بالفعل بإلغاء حسابه أو تجميده منها ناشيونال جيوغرافيك  التي أعلنت عن إيقاف حسابها علي انستجرام.

1- Streamzoo : تطبيق مجاني متوفر لمستخدمي أندرويد و iOS يتيح للمستخدم تحميل الصور وإضافة تأثيرات عليها من خلال أكثر من 20فلتر ومشاركتها مع الأصدقاء علي فيسبوك وتويتر وتمبلر وفليكر كما يتيح متابعة المستخدمين أو الوسوم والخدمة متوفرة من خلال الويب وقد قمت بتجربتها وهي جيدة جداً.

2-Camera Awesome :تطبيق مجاني لمستخدمي iOS يتيح العديد من الأدوات لتعديل الصور وإضافة تأثيرات عليها ومشاركتها مع الأصدقاء علي الشبكات الإجتماعية المختلفة ويمكن تحميله من خلال مترج آبل من هنا.

3-Hipster :تطبيق مجاني لمستخدمي أندرويد وiOS يتيح للمستخدمين إنشاء بطاقات بريدية إفتراضية مع إمكانية إضافة التاريخ والموقع الجغرافي

4- Snapseedتطبيق مجاني لمستخدمي ios وأندرويد و Snapseedهو تطبيق شبيه بإنستجرام قامت بتطويره شركة Nik للبرمجيات التي اشترتها جوجل في سبتمبر الماضي  يتيح للمستخدمين القدرة علي تعديل الصور وتحسينها وإضافة تأثيرات عليها بالإضافة لإمكانية إختيار جزء محدد من الصورة ومشاركة الصور علي جوجل بلس.

5-Anypic: تطبيق مجاني ومفتوح المصدر متوفر لأجهزة iOS  يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بحساب فيسبوك وبعدها إلتقاط الصور ومشاركتها مع الأصدقاء كما يتيح إمكانية متابعة الأصدقاء للتعرف علي الصور الجديدة التي ينشروها.

6-Molome : تطبيق مجاني شبيه بتطبيق انستجرام متوفر لأجهزة اندرويد ولاقي الكثير من الإستحسان من قبل المستخدمين خلال الفترة الماضية.
المصدر