الرئيسية > ريادة أعمال > “Infotimes” أول منصة إنفوجرافيكس فى الشرق الأوسط

“Infotimes” أول منصة إنفوجرافيكس فى الشرق الأوسط

بيان صحفيفى وقت انشغلت فيه المؤسسات الصحفية التقليدية بملاحقة الخبر والمنافسة على وصول سبق النشر لفارق لا يزيد عن ثوانٍ معدودة أطلق مركز الإعلام الحر أحدث مبادراته الإعلامية، infotimes.org كأول بوابة الكترونية مستقلة فى الشرق الأوسط متخصصة فى الإنفوجرافكس معنية فى الأساس بتغيير مفهوم الصحافة التقليدي والإرتقاء بها لتلائم القارئ العصري والذى تغيرت أنماط سلوكه فأصبح قليل القراءة ولا يملك الكثير من الوقت بالأضافة الى اتساع دائرة اهتماماته وبات أـبرز ما يميزه هو اتصاله الدائم بالعديد من وسائل التكنولوجيا المتقدمة.

انطلقت infotimes فى ديسمبر2012 كمجلة إلكترونية شهرية تهتم بالعديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن المصري كالسياسة والاقتصاد والرياضة والفن والتكنولوجيا، فأنتجت منذ إنطلاقها عددًا متنوعاً من موضوعات الإنفوجرافيكس.

تتميز infotimes بواجهة إلكترونية سهلة التصفح من كافة وسائل الاتصال الإلكتروني كالاجهزة الكفية بأنواعها المختلفة، كما إنه من السهل فى دقائق قليلة أن يصبح القارئ ملم بمعلومات رقمية عن الموضوع الذى يتصفحه دون الحاجة الى استقطاع المزيد من الوقت فى البحث عن تلك المعلومات أو قضاء الوقت فى قرائتها فى صورة تحقيق صحفي تقليدي.

ويقول عمرو العراقي مؤسس infotimes إن الموضوعات التى نشرت حتى الآن نالت إعجاب قطاع واسع من زوار الموقع وهو ما يعكسه معدلات الزيارة المرتفعة يوم بعد الأخر بالإضافة إلى معدلات مشاركة الزوار المرتفعة فى نشر تلك الموضوعات عبر حسابتهم الخاصة على منصات التواصل الإجتماعي.

ويشير “العراقي” إلى إنه من المخطط زيادة المحتوى المنشور على الموقع مع بداية الشهر القادم، بالاضافة الى توسيع نطاق التغطية لتشمل عدداً أكبر من اهتمامات القارئ، ومن المرتقب أن تنظم infotimes مسابقة لتشيجع الصحفيين فى الوطن العربي على المشاركة فى إنتاج الموضوعات الصحفية بطريقة الإنفوجرافيك.

لا يفوتك أيضا: