الرئيسية > آبل > آبل تخسر حقوق إستغلال أسم iPhone تجارياً في البرازيل

آبل تخسر حقوق إستغلال أسم iPhone تجارياً في البرازيل

iPhone

نفت جمعية الملكية الصناعية البرازيلية تسجيل شركة آبل للعلامة التحارية الخاصة بأسم iPhone وذلك حسبما أخبر المكتب الإعلامي للجمعية وكالة فرانس برس ونشرت الجمعية بعدها بيان رسمي بالقرار.

وكانت شركة آبل قد تقدمت بطلب للحصول على حقوق إستغلال أسم iPhone تجارياً في البرازيل في عام 2007 عند إطلاق الهاتف الذكي في أسواق أمريكا اللاتينية ولكن أحد الشركات المصنعة في البرازيل وهي شركة Gradiente SA كانت قد قدمت طلب بالحصول على العلامة التجارية الخاصة بأسم iPhone في عام 2000 ومُنحت الحق في ذلك في عام 2008.

وقالت جمعية الملكية الصناعية البرازيلية أن آبل ما زالت تقوم ببيع هواتففها في البرازيل بأسم iPhone ولكن يمكن لشركة Gradiente مقاضاة آبل لإمتلاكه الحق الحصري لإستخدام أسم iPhone تجارياً.

وكانت شركة آبل قد طالبت بإلغاء الجمعية لحق Gradiente في إمتلاك أسم iPhone لأنها لم تستخدمه منذ خمس سنوات ولكن الشركة قامت بإطلاق هاتف يحمل أسم iPhone نهاية العام الماضي.

ويبدو أن آبل التي عانت من نفس المشكلة في المكسيك حيث قضت محكمة مكسيكية لصالح شركة اتصالات مكسيكية بالحقوق التجارية في نزاع مماثل ضد آبل، وأعتقد أن آبل عليها أن تصل لتسوية مع الشركة البرازيلية وستضطر غالباً لدفع عشرات الملايين من الدولارات التي لن تؤثر كثيراً على ما تمتلكه من سيولة مالية.
المصدر

لا يفوتك أيضا: