ملتقي ريادة الأعمال الأول بجامعة المنيا في 26فبراير

ملتقي ريادة الأعمال الأول بجامعة المنيا في 26فبراير

- ‎في ريادة أعمال
ملتقي ريادة الأعمال

فى السادس و العشرين من الشهر الجارى, و فى خطوة جديدة على الطريق لدعم الإقتصاد المصري بالكوادر القادرة على دفعه للإمام مستقبلاً, يقوم الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء و الإلكترونيات بجامعة المنيا بتنظيم ملتقي ريادة الاعمال الاول بالجامعة, لنشر ثقافة الريادة بين طلاب الجامعات، و ذلك بحضور إثنين من أكثر الشخصيات تأثيراً فى هذا المجال فى مصر و هم د. محمد عمارة مؤسس مبادرة startup nation 2.0, والأستاذ زياد العلي مؤسس مبادرة الـ100 يوم, وهما من المبادرات الأكثر فاعلية فى نشر ودعم ريادة الأعمال فى مصر.

ملتقي ريادة الأعمال الأول بجامعة المنيا في 26فبراير

يتوقع من هذا اليوم أن يساهم بشكل فعال فى تحفيز طلاب الجامعة و خاصة التخصصات الهندسية و الحوسبية على استغلال أفكارهم فى إنشاء مشاريعهم و شركاتهم الخاصة أثناء الدراسة و بعدها, و هو ما سيساهم مستقبلا فى توفير العديد من فرص العمل و سيحقق طفرات فى الإقتصاد المصري و فى تقدم المجالات الهندسية المختلفة.

جدير بالذكر أن الفرع الطلابي لهذه المنظمة العالمية تأسس فى عام 2012 بشعار “لله رب العالمين” على يد مجموعة متطوعين يهدفون إلى تحفيز زملائهم الطلاب على الإبداع و مساعدتهم على التخرج كمهندسين أكفاء. إنطلقت أولى فعالياتهم يوم 8 مايو 2012 بيوم الإبداع الأول و الذي تضمن مسابقة للروبوتات لتحفيز الطلاب على إكتساب الخبرة العملية, و معرض للمشاريع شارك فيه 30 مشروعا من جامعة المنيا و جامعة الأزهر, و هو ما مثل دافعا هو الأول من نوعه للطلاب على تطوير قدراتهم و على الاهتمام بالفهم و الخبرة العملية. بالإضافة لعرضهم مجموعة من قصص النجاح لمهندسين أثروا فى مجتمعهم إيجابيا بجهودهم. ثم إختتموا عامهم الأول بمعرض للتوظيف برعاية نقابة المهندسين فى شهر يوليو 2012.

يقوم الفرع فى عامه الثاني بتنظيم مجموعة من الفاعليات بجانب ملتقي ريادة الأعمال, منها يوم الإبداع الثانى فى التاسع و العاشر من أبريل القادم, مسابقة “فكرة مجنونة” لرعاية الأفكار التى تقدم حلولا لمشاكل نعايشها أو تقدم خدمات جديدة, و مسابقة الروبوتات الثانية, و مسابقة “أبدع فى البرمجة” هى الأولى من نوعها فى الجامعة بالتعاون مع برنامج سفراء جوجل. إضافة إلى إنشائهم لبرنامج رعاية مشاريع التخرج لتشجيعها على تقديم حلول للمجتمع و على إنشاء شركات ريادية مستقبلاً.

للتسجيل وحضور الحدث مجاناً من خلال هذا الرابط: http://bit.ly/Startup-Challenge، ولمتابعة أخبار الحدث من خلال هذا الرابط: http://bit.ly/startup_event