الرئيسية > الهواتف الذكية > كل ما تريد معرفته عن الهاتف الذكي HTC one [صور وفيديو]

كل ما تريد معرفته عن الهاتف الذكي HTC one [صور وفيديو]

صورة رسمية مسربة للهاتف HTC ONE

htc-one-

أعلنت شركة HTC التايوانية اليوم عن هاتفها الذكي الجديد HTC one الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1.2 مع إصدار جديد من واجهة Sense 5.0 -Sense, ويحمل الهاتف هيكل أو جسم من الألومنيوم وتصميم رائع بحواف دائرية وسماعتين أعلى وأسفل الشاشة.

htc-one-unibody

ويحمل HTC one شـاشة بتقنية S-LCD 3 قياسها 4.7بوصة بدقة عالية جداً 1080×1920 بيكسل بكثافة 468بيكسل لكل بوصة محمية بدقة من زجاج الغوريلا 2.0.

htc-one-UltraPixel-sensor

أما عن كاميرا HTC one فهي بدقة 4ميجابيكسل فقط ولكن بتقنية جديدة سمتها HTC بأسم UltraPixel وهي شبيهة بتقنية نوكيا PureView وتقول HTC أن الكاميرا قادرة على تجميع ضوء أكثر 300% من المستشعرات التقليدية للكاميرات وهو ما يجعلها تقدم اداء رائع في ظل وجود إضاءة منخفضة ويمكن للكاميرا إلتقاط 8صور في الثانية الواحدة وقالت الشركة أيضاً أن الأمر لم يعد يتعلق بعدد البيكسل ولكن بحجم البيكسل وأنه كلما زاد حجم البيكسل كلما سمح بتمرير كمية أكبر من الضوء، والكاميرا يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080p مع وجود فلاش ودعم لتثبيت الصورة والهاتف بالطبع يحمل كاميرا أمامية تتيح للمستخدم إلتقاط صور بزاوية واسعة جداً تبلغ 88 درجة وهي الميزة التي قدمتها الشركة من قبل في هاتفها الذكي HTC 8X بنظام تشغيل ويندوزفون8.

htc-one--

ويعمل الهاتف HTC one بمعالج 1.7جيجاهيرتز كوالكوم Snapdragon 600 رباعي النواة وذاكرة 2جيجابايت مع دعم شبكات الجيل الرابع LTE وسيتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 32جيجابايت/64جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقة microSD ويبدو أن HTC ترى أن المستخدم لا يحتاج مساحة تخزينية أكبر من 64جيجابايت، ويدعم HTC one تقنية NFC بالإضافة لتقنية بلوتوث 4.0 بالإضافة لدعم تقنية واي فاي ويحمل الهاتف بطارية بقدرة 2300ميللي أمبير/ساعة ويعمل زر الطاقة أو تشغيل الهاتف كباعث للأشعة تحت الحمراء وهو الأمر الذي يتيح للمستخدم إستخدام الهاتف كريموت كنترول أو جهاز للتحكم عن البعد في أجهزة التلفزيون، ويأبعاد 137.4 × 68.2 × 9.3 ميلليمتر ويبلغ وزنه 134جرام.

 htc-one-boomsound

وتقول HTC أن هاتفها الجديد HTC one يقدم تجربة صوت أفضل من أي هاتف محمول اخر مع ما تسميه HTC BoomSound وهي في المقام الأول تعتمد على وجود سماعتين استيريو في واجهة الهاتف بالإضافة للإعتماد على تقنية Beats.

وأهم ما يميز HTC one هو واجهة المستخدم الجديدة Sense 5.0 والتي تتيح للمستخدم واجهة أبسط وأجمل بالإضافة لعدد المميزات نستعرضها في النقاط التالية :

htc-one-blinkfeed

  1. ميزة BlinkFeed: التي تتيح للمستخدم الحصول على الأخبار من العديد من المصادر بالإضافة للتحديثات من الشبكات الإجتماعية مباشرة من خلال الشاشة الرئيسية أو تقوم بتحويل الشاشة الرئيسية إلى ما يشبه تطبيق Flipboard للحصول على الأخبار والمعلومات والجديد من الشبكات الإجتماعية على الشاشة الرئيسية مباشرة.
  2. ميزة HTC Zoe: وهي ميزة جديدة لتطبيق الكاميرا تتيح للمستخدم القدرة على إلتقاط الصور بسلاسة حيث يتم إلتقاط 20 لقطة متتالية بمجرد الضغط على زر الكاميرا أو إلتقاط صورة وبعدها يمكن للمستخدم إختيار أفضل لقطة بالإضافة لإمكانية تسجيل مقاطع فيديو قصيرة جداً مدتها 3ثواني أو كما تقول HTC أن هذه الميزة تتيح للمستخدم إلتقاط اللحظات.
  3.  تطبيق الكاميرا يحمل العديد من المميزات مثل إمكانية إلتقاط صور بانورامية بدرجة 360 درجة وكذلك إمكانية تحرير الصور بحيث يمكن إزالة أو حذف أشخاص أو أشياء ظهرت في الصورة ولا يرغب المستخدم بوجودها وهي الميزة المتاحة في هاتف نوكيا لوميا920 كما يمكن للمستخدم إلتقاط صورة من خلال الكاميرا الأمامية عن طريق ضغطة مطولة على الشاشة والكاميرا الأمامية تتيح للمستخدم إلتقاط صور بزاوية واسعة جداً.

httpv://youtu.be/N9A8NnBbW_A

وسيتوفر الهاتف HTC one باللون الفضي واللون الأسود خلال النصف الأخير من شهر مارس المقبل، ومن المتوقع أن يبلغ سعره حوالي 700دولار.

المصدر:1،2

 

لا يفوتك أيضا: