الرئيسية > ريادة أعمال > أول مؤتمر Startup Weekend في صعيد مصر نهاية مارس المقبل

أول مؤتمر Startup Weekend في صعيد مصر نهاية مارس المقبل

Startup Weekend Assiut

فى ظل هذه الظروف العصيبة.. قرر شباب الصعيد العودة مرة أخرى الى السباق.. الى تجاهل حالة التجاهل الذى يعيشها الصعيد منذ قديم الازل.. الى كسر حاجز الخوف فى نفوس الكثير من شباب الصعيد فى عمل مبادرات او البدء فى مشاريع خاصة بهم تبعا للنصيحة القائلة “لابد ان تبدأ من القاهرة لتنجح”.

صورة لشعار Startup Weekend Assiut

فى مبادرة الأولى من نوعها فى تنظيم وتنفيذ المؤتمر الدولى Startup Weekend فى صعيد مصر، تم إختيار محافظة أسيوط لتكون منصة الانطلاق، وتم الحصول على الرخصة المطلوبة لتنفيذ هذا الحدث تحت مسمى Startup Weekend Assiut.

ولكن أولا ماهى Startup Weekend؟!
هو مؤتمر دولى يتم إنعقاده فى اجازة نهاية الاسبوع “الخميس والجمعة والسبت”، الهدف منه تجميع كل المهتمين بريادة الأعمال التقنية فى المنطقة المحيطة بالحدث، وتشجيعهم لعمل مبادرات لإطلاق مشاريعهم التقنية التى تساعد المجتمع وتسهم فى تنميته، وذلك عبر تقديم الظروف الملائمة والمناسبة لإنطلاق المشروع أو حتى عمل النموذج الأولى فيه خلال فترة الحدث (3 أيام)، وتقديم جوائز مادية ومعنوية للفرق الفائزة فى الحدث.

الهدف النهائى الوصول لإنتاج مشاريع تقنية تسهم فى تنمية وتطوير المجتمع المحيط بالحدث.. وايجاد حلول تكنولوجية لمشاكل يومية.

لماذا أسيوط ؟!
تعتبر أسيوط هى عاصمة الصعيد.. بها يوجد أقدم جامعة فى صعيد مصر وثالث اقدم جامعة فى مصر.. الوصول إليها من اى مكان فى صعيد مصر سهل وبسيط ولذا يمكن لكل شباب الصعيد المشاركة بفاعلية فى الحدث.

ما هو هدفكم من وراء الحدث ؟!
المساعدة على رعاية واطلاق من 10 : 15 مشروع ريادى فى مجال التكنولوجيا لتقديم حلول تكنولوجية للمشاكل الحياتية التى تواجه اهالى الصعيد بشكل خاص والمصريين بشكل عام.. وذلك عبر توفير الجو المناسب لتطوير الفكرة وبلورتها لتكون بشكل ناجح وصالحة للتطبيق.. كما لدينا العديد من الرعاة والذين سيهتمون بكل تأكيد بدعم تلك المشاريع وربما الاستثمار فيها.

من نحن؟!
نجن مجرد شباب صعيدى حالم.. نهدف لتطوير مجتمعنا وتنميته ووضعه على خارطة الصناعة التكنولوجية العالمية.

من له حق حضور الحدث ؟!
أى شخص لديه أفكار تطبيقات تكنولوجية تهدف لتقديم حلول لمشاكل حياتية سواء كان هذا الشخص مصمم أو مطور تطبيقات أو حتى غير تكنولوجي ولكن لديه فكرة عظيمة تستحق التطبيق.

ماهى الجوائز ؟!
الجوائز المقدمة من رعاة الحدث – لهم منا جزيل الشكر – ستكون على النحو التالى:

  • * المركز الأول سيحصل على مبلغ 25 ألف جنيه مصرى لدعم وتطوير وتدشين مشروعه ليصبح شركة.
  • * المركز الثانى سيحصل على الحاسوب اللوحي BlackBerry Playbook 32GB.
  • * المركز الثالث سيحصل على مجموعة Adobe Master Collection Suite.

كيف سيتم التحكيم ؟!
سيتم التحكيم على الأفكار من حيث قابلية التطبيق وتقديمها لحل فعلي لمشكلة موجودة، وسيكون هذا من خلال لجنة من المحكمين تم اختيارهم بعناية لتحكيم المشاريع المتقدمة.

الحدث سيتم عقده فى أيام 28-29-30 مارس 2013، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن الجدول الزمنى للحدث يمكنكم متابعة موقعنا الالكترونى:http://assiut.startupweekend.org، ويمكنكم مراسلتنا مباشرة إذا كان ما زال لديكم اسئلة اخرى من خلال [email protected]

لا يفوتك أيضا: