الرئيسية > انظمة تشغيل > كانونيكال تعلن عن واجهة أوبونتو للحواسب اللوحية

كانونيكال تعلن عن واجهة أوبونتو للحواسب اللوحية

أوبونتو للحواسب اللوحية

أعلنت كانونيكال رسمياً عن واجهة أوبونتو للحواسب اللوحية بعد إعلانها عن نظام تشغيل أوبونتو للهواتف الذكية في يناير الماضي ويأتي إعلان كانونيكال كخطوة تالية في اتجاه تطلعها لنقل نظام تشغيل أوبونتو بالكامل لنظام يدعم الأجهزة اللمسية مما يتيح للمستخدمين الإنتقال السلس بين أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة التلفزيون.

وتدعم واجهة أوبونتو الحواسب اللوحية بأحجام مختلفة للشاشات تبدأ من 6بوصة إلى 20بوصة كما تدعم الشاشات من دقة 100بيكسل/بوصة إلى 450بيكسل/بوصة.

httpv://youtu.be/h384z7Ph0gU

وسيكون بإمكان المستخدمين تجربة واجهة أوبونتو للحواسب اللوحية في 21فبراير أي غداً, حيث ستوفر كانونيكال إصدار للمعاينة للمطورين مع تعليمات لكيفية تثبيته على نيكسوس7 ونيكسوس10 وكذلك الهواتف الذكية مثل جالاكسي نيكسوس ونيكسوس4 وأكدت كانونيكال أن الإصدار سيكون للمطورين للمعاينة وليس إصدار جاهز للمستهلك.

وحسب كانونيكال فإن أوبونتو من السهل تثبيته على معظم الجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حالياً، وسيدعم نظام التشغيل الحسابات المتعددة بالإضافة لتعدد المهام كما سيدعم نظام للأوامر الصوتية.، وحسب كانونيكال فمن المتوقع إطلاق أول حاسوب لوحي بنظام تشغيل أوبونتو مع نهاية العام الحالي.
المصدر

لا يفوتك أيضا:

1 التعليق

الرحال الحر 20 فبراير، 2013 - 2:24 م

انا مستنى

التعليقات مغلقة.