الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > فيسبوك ستعلن عن إصدار معدل من أندرويد قائم على شبكتها الإجتماعية الأسبوع المقبل

فيسبوك ستعلن عن إصدار معدل من أندرويد قائم على شبكتها الإجتماعية الأسبوع المقبل

فيسبوك ستقوم بالإعلان عن إصدار خاص من نظام تشغيل أندرويد خلال الأسبوع المقبل قامت بتعديله بحيث يكون قائم في الأساس على شبكتها الإجتماعية، وسيتوفر هذا الإصدار لأول مرة على هاتف ذكي من تصنيع شركة HTC وذلك حسب أحد موظفي فيسبوك الذي أطلع على المنتج.

هاتف فيسبوك
وأرسلت فيسبوك مساء الخميس دعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث ستقيمه في 4 أبريل المقبل في مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا وقال الشخص الذي يعمل في فيسبوك لصحيفة نيويورك تايمز والذي طلب عدم الكشف عن أسمه لأنه غير مصرح له بالحديث عن خطط الشركة أن الشركة ستقوم بالإعلان عن إصدار من أندرويد بنكهة فيسبوك ( قائم في الأساس) على خدمات فيسبوك المختلفة.
على سبيل المثال عندما يتم تشغيل الجهاز فإنه سيعرض على الفور صفحة المستخدم على فيسبوك في الشاشة الرئيسية، وسيكون تطبيق فيسبوك للكاميرا وتطبيق فيسبوك للمراسلة هي التطبيقات الأساسية في الهاتف ورفض المتحدث بأسم فيسبوك التعليق على ما ستقوم فيسبوك بالإعلان عنه خلال الحدث لكنه قال أنه سيكون إعلان هام عن شئ متعلق بالهواتف.
وقال نفس الشخص الموظف في فيسبوك أن محفظة الشركة من تطبيقات الهواتف كانت طليعة إصدار أندرويد القائم على فيسبوك، وأنه خلال العامين الماضيين قامت فيسبوك بإصدار مجموعة مستقلة من تطبيقات المحمول، على سبيل المثال تطبيق Poke الذي يتح إرسال رسائل فورية لا يمكن الإطلاع عليها بعد وقت محدد بالإضافة إلى تطبيق الكاميرا الذي يتيح للمستخدمين نشر الصور على فيسبوك بطريقة أسهل بالإضافة لتطبيق فيسبوك للتراسل الفوري فيسبوك ماسنجر والتي تقوم بتطويره بصفة مستمرة وإضافة العديد من المميزات له اخرها إمكانية إجراء المكاملات الصوتية مجاناً.
وكانت فيسبوك قد قامت بتعيين عدد من المهندسين المختصين في تطوير الهواتف المحمولة منهم موظفين سابقين في آبل عملوا على تطوير آيفون.

لا يفوتك أيضا: