الرئيسية > الهواتف الذكية > كل ما تريد معرفته عن سامسونج جالاكسي S4

كل ما تريد معرفته عن سامسونج جالاكسي S4

سامسونج جالاكسي S4

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S4 في حدث أقامته في مدينة نيويورك، وكان الحدث غربياً إلى حد كبير عن الأحداث التقنية المعتادة من الشركات المختلفة للإعلان عن أجهزتها الجديدة، حيث كان الحدث أشبه بعرض مسرحي.

جالاكسي S4

جالاكسي S4 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2 مع واجهة Touchwiz محدثة والعديد من التطبيقات المميزة المدمجة ونستعرض مواصفات الهاتف ومميزاته في النقاط التالية:

-التصميم: جالاكسي S4 يحمل تصميم شبيه جداً بتصميم جالاكسي S3 مع شاشة أكبر وبالطبع أطول من جالاكسي S3 لكن أنحف وأخف منه، ويبلغ وزنه 130جرام وسمكه 7.9ميلليمتر ويحمل جسم أو هيكل مصنوع من Polycarbonate البولي كربونات وسيتوفر باللون الأبيض والأسود وبألوان أخرى متنوعة في وقت لاحق من هذا العام.

مواصفات شاشة جالاكسي S4

-الشاشة: يحمل جالاكسي S4 شاشة Super AMOLED قياسها 5بوصة بدقة 1920 × 1080 بيكسل بمعدل 440بيكسل لكل بوصة ومحمية بالإصدار الثالث من زجاج الغوريلا  Gorilla Glass 3 المقاوم للصدمات والخدوش، وتقريباً جالاكسي S4 هو أول هاتف ذكي يحمل الإصدار الثالث من زجاج الغوريلا.

-المعالج: يعمل جالاكسي S4 بمعالج 1.6جيجاهيرتز Exynos 5 ثماني النواة أو بمعالج 1.9جيجاهيرتز كوالكوم Snapdragon S4 Pro رباعي النواة على حسب المنطقة أو السوق الذي سيتوفر فيه، وسيحمل ذاكرة بمساحة 2جيجابايت.

-المساحة التخزينية: جالاكسي S4 سيتوفر بمساحة تخزينية 16/ 32/ 64جيجابايت مع إمكانية إضافة مساحة تحزين إضافية من خلال بطاقات microSD.

-البطارية: جالاكسي S4 يحمل بطارية بقدرة 2600ميللي أمبير/ساعة.

-الكاميرا: يحمل جالاكسي S4 كاميرا خلفية بدقة 13ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 2ميجابيكسل، مع دعم العديد من المميزات مثل:

ميزة DUAL CAMERA في جالاكسي S4

  • Dual Camera: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم إستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية معاً، ويمكن للمستخدم الإختيار بين مجموعة متنوعة من الإطارات لدمج الصورتين معاً، ويمكن للمستخدم الإختيار من بين 8 طرق مختلفة لدمج صورة الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية معاً.
  • Dual Video Call: وهي الميزة التي تتيخ للمستخدم إنشاء أو إستقبال مكالمات الفيديو مع إمكانية جعلهم يشاهدون ما تراه من خلال الكاميرا الخلفية.
  • Dual Recording: وهي الميزة التي تتيح تسجيل الفيديو بإستخدام الكاميرا الخلفية والأمامية معاً.
  • Drama Shot: جالاكسي S4 يستطيع إلتقاط 100لقطة في 4ثواني فقط ومن خلال هذه الميزة يستطيع المستخدم إختيار بعضها وتركيبهم أو دمجهم معاً في صورة واحدة.
  • Sound & Shot: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم تسجيل صوت لمدة 5ثواني قبل إلتقاط الصورة حتى يستطيع المستخدم إستعادة اللحظة التي تم إلتقاط الصورة فيها بشكل أفضل أو كما حدثت.
  • Eraser: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم حذف أشياء ظهرت بشكل عفوي أو غير مقصود من الصور أو حذف ما يريد من الصورة بعد إلتقاطها.
  • Best Photo: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم إختيار أفضل لقطة ممكنة من خلال إلتقاط عدة لقطات متتالية يستطيع المستخدم إختيار أفضلها وحفظها.
  • Story Album: وهي الميزة أو التطبيق الذي يتيح للمستخدم إنشاء البومات الصور ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء على فيسبوك أو الحصول على نسخة مطبوعة منها بتكلفة تتراوح بين 10دولار إلى 30دولار.

-جالاكسي S4 يدعم تقنية واي فاي بالإضافة لدعم GPS ودعم تقنية NFC وبلوتوث 4.0، ويدعم أيضاً تقنية IR وهي التي ستمكن مستخدمي الهاتف من إستخدامه كوحدة للتحكم عن بعد “ريموت كنترول” لأجهزة التلفزيون والأجهزة المختلفة.

-جالاكسي S4 يدعم شبكات الجيل الرابع LTE كما يدعم شبكات الجيل الثالث 3G والجيل 2.5 (2.5G).

كما يحتوي جالاكسي S4 على عدد من المزايا الفريدة الأخرى:

  • Group Play: وهي ميزة تتيح للمستخدمين الإستمتاع بالموسيقى والصور والوثائق والألعاب مع الأشخاص من حولهم دون الحاجة لوجود اتصال بشبكات واي فاي أو الشبكات الخلوية، حيث تمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة المحتوى والترفيه واللعب مع الآخرين كما تتيح ميزة Share Music تشغيل نفس الأغنية على عدة هواتف في نفس الوقت لخلق جو أفضل للترفيه أو لعمل حفلة.
  • S Translator:وهي ميزة توفر للمستخدم الترجمة الفورية سواء بإستخدام النص أو الصوت وتتكامل مع تطبيقات مثل تطبيق البريد والرسائل النصية وتطبيق دردشة الفيديو ChatON، وتدعم الترجمة الفورية الترجمة من حديث إلى نص أو العكس كما تدعم 9لغات ليس من بينها اللغة العربية للأسف.
  • Optical Reader: وهي الميزة -أو التطبيق- التي تتيح للمستخدم إلتقاط صور لبطاقات الأعمال أو القوائم ومن ثم سيعرض التطبيق للمستخدم بالتعرف على النص الموجود على الصورة ترجمة النص أو إرساله في رسالة نصية أو البحث عنه.
  • Samsung Smart Pause: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التحكم في الشاشة عن طريق المكان الذي ينظر إليه،عند مشاهدة مقطع فيديو عندما ينظر المستخدم بعيداً عن الشاشة يتوقف الفيديو بشكل تلقائي ثم يعود لوضع التشغيل بشكل تلقائي عند عودة المستخدم للنظر إلى الشاشة.
  • Samsung Smart Scroll: وهي الميزة التي تتيح للمستخدم التمرير لأعلى وأسفل عند تصفح الإنترنت أو رسائل البريد الإلكتروني دون لمس الشاشة من خلال التعرف الوجه الذي ينظر إلى الشاشة وحركة المعصم.
  • Air View:وهي الميزة التي تسمح للمستخم بالإشارة بإصابعهم لمعاينة محتوى رسالة بريد إلكتروني أو إلبوم صور أو فيديو بدون الحاجة إلى فتح الملف، كما تتيح الحصول على شاشة مكبرة أثناء تصفح الإنترنت أو رؤية رقم هاتف محفوظ ضمن الإتصال السريع في لوحة المفاتيح.
  • Air Gesture:مع هذه الميزة يستطيع المستخدم تغيير مقطع الموسيقى الذي يسمعه أو التمرير لأعلى وأسفل في صفحات الإنترنت أو الرد على مكالمة من خلال حركة اليد.
  • S Voice Drive:مع هذه الميزة يمكن للمستخدم تنشيط الأوامر الصوتية للتحكم في الهاتف اثناء القيادة، وهو الأمر الذي سيحول النص إلى صوت بحيث يتمكن المستخدم من قراءة الرسائل دون الحاجة للنظر إلى الشاشة.
  • S Health:مجموعة من أجهزة الإستشعار تتيح للهاتف تلقائياً وبشكل منتظم مراقبة صحة المستخدم من خلال عدة عوامل لمساعدته في تحسين جودة حياته.
  • Samsung Adapt Display:وهي ميزة توفر للمستخدم أفضل تجربة لمشاهدة المحتوى على الشاشة من خلال الظبط التلقائي للشاشة حسب التطبيق أو ميزة تقوم بظبط الشاشة لتناسب ما يقوم به المستخدم، بالإضافة لميزة Adapt Sound التي تقوم بظبط مستوى ونوع الصوت بحيث يتناسب مع المستخدم.
  • -جالاكسي S4 أيضاً يمكن للمستخدم إستخدامه وهو يرتدي القفازات وهي الميزة التي عرضتها نوكيا مع هواتفها لوميا920 ولوميا820.
  • Samsung Knox: وهي ميزة للأمان تتيح تقسيم الهاتف للإستخدام للعمل أو للإستخدام الشخصي وهي الميزة الموجودة في بلاكبيري10.

httpv://youtu.be/2LHv1FPd1Ec

مقطع فيديو يوضح أبرز المميزات في جالاكسي S4

وأخيراً سيتوفر جالاكسي S4 نهاية أبريل القادم في حوالي 155دولة حول العالم من المتوقع أن يكون من ضمنها عدد من الدول العربية، وعن سعر الهاتف فلم تذكر سامسونج أي تفاصيل بعد.

لا يفوتك أيضا:

6 تعليقات

waad 16 مايو، 2013 - 9:21 ص

كيف اقدر اصور الشاشه في جالكسي اس فور

محمد سيد 16 مايو، 2013 - 9:37 ص

أضغط على الزرين معاً كما في الصورة التالية

hanan 25 مايو، 2013 - 9:20 م

لو سمحت ازاي اكتب رساله عربي في جالاكسي اس فور .. مع ان في واحد اضافلي اللغه العربيه للوحه المفاتيح بس الرساله بتروح علامات علامات استفهام مع انها كانت قدامي حروف عادي .. ممكن تقولي السبب واعمل ايه

Mamdouh Ahmed 27 سبتمبر، 2013 - 10:50 م

انتي شفتيها علامات استفهام على تليفون واحد وللا كذا تليفون استقبلوا الرسائل؟

محمد السيد 27 سبتمبر، 2013 - 3:53 ص

انا تليفوني ال s4 بغير خلفيات الشاشه لوحد ايه الحل رجاء الرد بعد اذنك

Mamdouh Ahmed 27 سبتمبر، 2013 - 10:49 م

شوف لو دي حاجة في السيتينجز او Live wallpaper مثلا

التعليقات مغلقة.