الرئيسية > الهواتف الذكية > سوني تطلق هاتفها الذكي Xperia Z في مصر

سوني تطلق هاتفها الذكي Xperia Z في مصر

أطلقت شركة سوني اليابانية أحدث هواتفها الذكية Xperia Z في مصر في حفل كبير أقامته في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة يوم الأربعاء الماضي.

 

صورة أمامية للهاتف الذكي سوني Xperia-Z

وأستعرض رائد إبراهيم مدير التطوير في سوني موبايل لمنطقة الشرق الأوسط مميزات Xperia Z وقال أن هذا الهاتف هو أول هاتف ذكي من تصنيع شركة سوني فمن قبل كانت الهواتف من تصنيع سوني إريكسون وأن الهاتف صمم خصصياً لتقديم أفضل تجربة للمستخدم الذي يبحث عن أفضل هاتف يحمل أحدث التقنيات حيث تم الإستفادة من كل التقنيات الحديثة وخبرة شركة سوني للإلكترونيات في تقديم أفضل هاتف ذكي ممكن للمستخدمين.

 

وتحدث رائد عن التصميم المميز للهاتف وعن إنتهاج سوني للغة موحدة للتصميم بعد ذلك بالنسبة لباقي أجهزتها الإلكترونية المختلفة وأن سوني قامت بالتركيز على كل التفاصيل حتى زر الباور تم تصميمه بشكل مميز حتى يكون سمة فريدة لأجهزة Xperia وقال أن الشركة ووفقاً لدراسة وجدت أن المستخدم يحتاج للضغط على زر الباور حوالي 90مرة في اليوم وهو ما جعلها تأخذ ذلك في الإعتبار حتى يتحمل الزر أقصى تحمل ممكن.

وبعدها تم إستعراض إمكانيات شاشة  Xperia Z فائقة الوضوح full HD التي يبلغ قياسها 5بوصة بدقة (1080 × 1920 بيكسل) بمعدل 443 بيكسل لكل بوصة وهو ما يجعلها أكبر دقة لشاشة بهذا الحجم، والشاشة مدعومة بتقنية Engine 2 Mobile BRAVIA التي تقوم بالظبط التلقائي للألوان والسطوع حتى تقدم أفضل صورة ممكنة للمستخدم.

وأستعرض رائد بعد ذلك مميزات الكاميرا الرئيسية في Xperia Z التي تبلغ دقتها 13ميجابيكسل وهي مقاومة للماء – أي يمكن للمستخدم إلتقاط صورة لإبنه على سبيل المثال وهو يقوم بإلقاء ماء عليه بدون الخوف من تعرض الكاميرا للماء – مع دعم العديد من التقنيات مثل Superior Auto  التي تقوم بالظبط التلقائي لإعدادات الكاميرا حسب طبيعة المكان بالإضافة لدعم تقنية  Exmor RS وهو حسب سوني أول مستشعر للصور في العالم مزود بتقنية الفيديو HDR والتي تتيح للمستخدم إلتقاط مقاطع الفيديو والصور في ظل وجود إضاءة خلفية قوية أو إضاءة منخفضة.

ويدعم الهاتف تقنية واي فاي وبلوتوث 4.0 بالإضافة لدعم NFC وشبكات الجيل الرابع ويعمل الهاتف ببطارية بقدرة 2300ميللي أمبير/ساعة مع دعم وضع يسمى  Battery Stamina والذي تقول سوني أنه من الممكن أن يضاعف عمر البطارية لأربعة أضعاف من خلال إتاحة إمكانية إدارة إستهلاك البطارية بشكل أفضل من خلال تمكين المستخدم من إيقاف عمل التطبيقات التي لا يريدها أثناء وجود الهاتف في وضع الإستعداد.

ومن مميزات الهاتف أنه مقاوم للماء والغبار حيث يمكن للهاتف البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة على عمق واحد متر وهو ما قامت سوني بإثباته للحضور بوضع الهاتف في الماء لفترة طويلة وكان الهاتف يعمل ولم يتأثر بالماء بالإضافة لتحمل عالى للصدمات.

ويعمل Xperia Z بمعالج 1.5جيجاهيرتز رباعي النواة Snapdragon S4 Pro وذاكرة 2جيجابايت ونظام تشغيل أندرويد 4.1 المعروف بأسم جيلي بين ويحمل كاميرا أمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل ويأتي بمساحة تخزين داخلية قدرها 16جيجابايت مع دعم إضافة مساحة تخزين خارجية من خلال بطاقة microSD وسمكه لا يتعدى 7.9 ميلليمتر ووزنه 146جرام وهو ما يجعله خفيف جداً.

وسيتوفر Xperia Z خلال هذا الأسبوع في مصر بألوان الأبيض والأسود والأرجواني بسعر 5590 جنيه مصري.

لا يفوتك أيضا: