الرئيسية > 7 أشياء غابت عن مؤتمر جوجل I/O هذا العام كان من المتوقع الإعلان عنها

7 أشياء غابت عن مؤتمر جوجل I/O هذا العام كان من المتوقع الإعلان عنها

صورة لاري بيج في مؤتمر جوجل i/o 2013

أقامت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين جوجل I/O لهذا العام خلال الأسبوع الماضي وهو الحدث الذي أعلنت فيه عن العديد من التحديثات الجديدة لمنتجاتها المختلفة من أبرزها إصدار جديد من خرائط جوجل وتطبيق جديد موحد للتراسل بأسم Hangouts وبيئة جديدة لتطوير تطبيقات أندرويد بأسم Android Studio بالإضافة لتصميم جديد لجوجل بلس، ولكن كما أعلنت عن العديد من التحديثات فقد غاب عن المؤتمر هذا العام العديد من الأشياء التي كان من المتوقع أن تعلن عنها جوجل خلال المؤتمر وهي:

جوجل I/O 2013

  1. إصدار جديد من حاسوب جوجل اللوحي نيكسوس 7: كانت تقارير قد تناولت في وقت سابق من هذا العام إستعداد شركة جوجل لإطلاق نسخة جديدة من حاسوبها اللوحي نيكسوس7 خلال النصف الثاني من هذا العام بأسعار مخفضة تصل إلى 149دولار على أن يتم الإعلان عنه خلال مؤتمر جوجل للمطورين هذا العام وهو ما لم يتم، وكانت جوجل قد أعلنت عن حاسوبها اللوحي الأول نيكسوس7 خلال مؤتمرها للمطورين العام الماضي.
  2. نيكسوس5: أو هاتف جديد من سلسلة هواتف نيكسوس، وكانت جوجل قد أعلنت عن هاتفها الذكي نيكسوس4 من تصنيع شركة إل جي في نهاية أكتوبر من العام الماضي بمعالج رباعي النواة ونظام تشغيل أندرويد 4.2 بسعر 299دولار.
  3. إصدار جديد من أندرويد: كانت التوقعات تشير لإعلان جوجل عن إصدار جديد من نظام تشغيل أندرويد يحمل أسم “Key Lime Pie” أو فطيرة الليمون خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام وهو ما لم يتم، وكانت جوجل قد أعلنت عن أندرويد 4.2 الذي قالت أنه نهكة جديدة من أندرويد جيلي بين مع الإعلان عن الحاسوب اللوحي نيكسوس10 والهاتف الذكي نيكسوس4 نهاية أكتوبر من العام الماضي.
  4. إصدار جديد من نيكسوس Q: كانت جوجل قد أعلنت عن جهاز الترفيه المنزلي نيكسوس Q، وهو جهاز يشبه كرة البولينج يقوم بتشغيل الموسيقي والفيديو وفيديوهات يوتيوب عبر سحابة متصلة بالجهاز ويتيح للمستخدم إنشاء قوائم التشغيل الخاصة به.
  5. حاسوب لوحي جديد سواء بحجم جديد 8 بوصة على سبيل المثال أو بشاشة قياسها 7 بوصة بمواصفات عالية أو نسخة جديدة من نيكسوس10.
  6. المزيد من التفاصيل حول نظارة جوجل وعن موعد توفرها للمستهلكين وكانت جوجل قد أعلنت عن توفر الحجز المسبق لنظارة جوجل خلال مؤتمرها للمطورين العام الماضي وكان من المتوقع أن توضح تفاصيل أكثر عن نظارة جوجل خلال مؤتمرها هذا العام وهو ما لم يحدث.
  7. الإعلان عن الهاتف الذي تم تداول العديد من الشائعات عنه وهو الهاتف المعروف بأسم موتورولا X، ومن المعروف أن شركة موتورولا مملوكة الآن لشركة جوجل.

هل كان هناك أشياء أخرى توقعتم ان تقوم جوجل بالإعلان عنها خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام ولم تقم بالإعلان عنها، إذا كان فأخبرونا بها من خلال التعليقات.

لا يفوتك أيضا: