الرئيسية > الهواتف الذكية > الإعلان عن الهاتف Moto X ، مواصفات متوسطة ومزايا فريدة

الإعلان عن الهاتف Moto X ، مواصفات متوسطة ومزايا فريدة

أعلنت شركة موتورولا رسمياً اليوم عن هاتفها الذكي الجديد  Moto X بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2، وهو الهاتف الذي ظهرت العديد من التسريبات والشائعات حوله خلال الفترة الماضية وأول هاتف تنتجه موتورولا بعد إستحواذ شركة جوجل عليها رسمياً، وهو الهاتف الذكي الذي يتم تجميعه في الولايات المتحدة.

مواصفات الهاتف

Moto X يحمل شاشة AMOLED قياسها 4.7 بوصة بدقة 1280×720 بيكسل كما يحمل كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابيكسل لديها أداء جيد في إلتقاط الصور في ظل وجود إضاءة منخفضة بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 2ميجابيكسل ، ويعمل الهاتف بمعالج 1.7 جيجاهيرتز كوالكوم S4 ثنائي النواة ومعالج رسوميات Adreno 320 وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت كما يحمل بطارية بقدرة 2200 ميللي أمبير/ساعة يمكنها تشغيل الهاتف لمدة 13 ساعة، وسيتوفر Moto X بمساحة تخزين داخلية 16/32 جيجابايت مع عدم توفر إمكانية إضافة مساحة تخزين خارجية، ويدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وبلوتوث 4.0 وNFC كما يدعم شبكات الجيل الرابع، ويأتي الهاتف بسمك 10.4 ميلليمتر وبوزن 131.54 جرام.

الإعلان عن الهاتف Moto X ، مواصفات متوسطة ومزايا فريدة

ورغم أن Moto X يحمل مواصفات يمكننا القول أنها متوسطة إلا أن الهاتف يقدم عدد من المزايا الفريدة الغير متوفرة في أي هاتف آخر، أهمها تخصيص الهاتف بحيث يناسب ذوق المستخدم وذلك من خلال خدمة جديدة توفرها موتورولا بأسم Moto Maker تتيح للمستخدم إختيار لون الهاتف بالإضافة لإختيار المساحة التخزينية سواء 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت بالإضافة لتخصيص شاشة الترحيب في الهاتف وتخصيص غطاء الهاتف بإختيار اللون الذي يناسب المستخدم بالإضافة لتخصيص الأسم الموجود على خلفية الهاتف “تم تصميمه بواسطة ….” وهو الخيار الذي يتيح للمستخدم نقش أسمه على الهاتف أو الأسم الذي يريد.

الإعلان عن الهاتف Moto X

مزايا فريدة في Moto X

  1. الهاتف دائماً يستجيب لصوت المستخدم ويقوم بتنفيذ ما يريد بدون الحاجة للمس الهاتف، أي التحكم بالهاتف بدون لمس، بحيث يمكن للمستخخم التحقق من الطقس والحصول على الإتجاهات أو العديد من الأشياء الأخرى بدون أن يلمس الهاتف أو بدون أن يحرك يده وتقول موتورولا أن الهاتف لا يقوم بالتخمين مثل الهواتف الأخرى ولكنه يعرف الإجابة الصحيحة.
  2. مع ميزة Active Display في الهاتف، يمكن للمستخدم الحثول على المعلومات التي يحتاج معرفتها بدون أن تكون الشاشة مضاءة دائماً، حيث ستظهر المعلومات الهامة مثل التوقيت والتنبيهات بهدوء على الشاشة والهاتف في وضع الإغلاق.
  3. لإلتقاط صورة جديدة ما على المستخدم إلا أن يقوم بتحريك معصمه مرتين بسرعة وستصبح الكاميرا في وضع الإستعداد وبمجرد الضغط على أي مكان على الشاشة سيتم إلتقاط الصورة، أعتقد أن هذه الميزة ستلقى قبول المستخدمين. httpv://youtu.be/vpU1mW0Mjm8
  4. من خلال تطبيق على الإنترنت بأسم Moto Maker توفره موتورولا، يمكن للمستخدم إختيار لون الهاتف وتحديد المساحة التخزينية التي يريد والخلفية وإضافة أسم أو رسالة قصيرة وعند الإنتهاء من كل التخصيصات التي تناسب المستخدم سيتم شحن الهاتف مجاناً له خلال 4 أيام وذلك للمقيمين في الولايات المتحدة، ومقطع الفيديو التالي يوضح كيف يمكن للمستخدم تخصيص الهاتف بما يناسبه ويناسب شخصيته والذي يمكنه الإختيار بين أكثر من 2000 توليفة ممكنة لتصميم الهاتف وتقول موتورولا أن تصميمات أخرى قادمة في وقت لاحق من هذا العام.

 httpv://youtu.be/HnTvmB44Cec

وسيتوفر  Moto X في الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية في أواخر الشهر الحالي أو أوائل سبتمبر المقبل، وسيتوفر في الولايات المتحدة باللون الأبيض والأسود من خلال جميع الشركات المشغلة للهواتف المحمولة بالإضافة لعدد من متاجر التجزئة مقابل 200 دولار بعقد لمدة عامين ومن خلال موقع Motorola.com وقالت شركة AT&T أن سعر الهاتف بدون تعاقد يبلغ 575 دولار للإصدار بمساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت و630 دولار للإصدار بمساحة 32 جيجابايت وستتوفر خدمة تخصيص الهاتف Moto Maker ستتوفر في البداية لمستخدمي AT&T وبعدها من خلال متاجر Best Buy، كما سيتوفر إصدار من الهاتف يمكن شراءه من خلال متجر جوجل بلاي ولكن لا توجد معلومات حول موعد توفره أو سعره.

لا يفوتك أيضا:

2 تعليقان

Amassine Omar 3 أغسطس، 2013 - 5:02 م

هاتف يستحق الإقتناء
شكرا على الموضوع

محمد سيد 3 أغسطس، 2013 - 6:38 م

شكراً على المتابعة

التعليقات مغلقة.