الرئيسية > الهواتف الذكية > باناسونيك تعلن عن هاتف منزلي يعمل بأندرويد

باناسونيك تعلن عن هاتف منزلي يعمل بأندرويد

تركت باناسونيك سوق الهواتف الذكية الأوروبي منذ ستة أشهر تقريباً، لكنها تعود اليوم بجهاز من نوع مختلف، حيث أعلنت عن هاتف منزلي “ذكي” يعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويتكون Panasonic KX-PRX120 من قطعة مركزية وأخرى متنقله تتصل بالأولى لاسلكياً عن طريق معيار DECT اللاسلكي، يعمل الهاتف بأندرويد 4.0، ومزود بشاشة قياسها 3.5 بوصة بدقة 480×320 بيكسل، ولم توضح الشركة نوع المعالج أو سرعته أو سعة الذاكرة العشوائية.

باناسونيك تعلن عن هاتف منزلي يعمل بأندرويد

بالإضافة إلى إمكانية عمل المكالمات الهاتفية، يأتي الهاتف مزوداً بتقنية WiFi وBluetooth وGPS، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجابيكسل لمكالمات الفيديو، وبطارية بسعة 1450 ميللي أمبيرساعة، كما يمكن إضافة مساحة تخزين خارجية من خلال بطاقات microSD، ويوجد 40 دقيقة متاحة في ذاكرة الرد الآلي.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هواتف تعمل بمعيار DECT فيمكننا تذكر abysmal 35 الذي أطلقته شركة Archos منذ عام تقريباً، ولكن يمكننا القول بأن باناسونيك تقدم عرضاً أفضل، فبعيداً عن الشكل والتصميم الأفضل لمنتجها، يأتي هاتف باناسونيك بإعتماد من جوجل بلاي.

لازلنا لا نعرف مدى إمكانية نجاح نظام أندرويد على هاتف أرضي، ولكننا شاهدنا نفس النظام على أفران وكاميرات، مما يشجعنا على إعطاء باناسونيك هذه الفرصة.

مواصفات Panasonic KX-PRX120:

تصميم جذاب:

  1. شاشة من نوع TFT Colour LCD بدقة 480×320 بيكسل.
  2. تصميم مميز وصغير الحجم.

إمكانيات الهاتف الذكي:

  1. يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0
  2. يدعم متجر تطبيقات جوجل بلاي
  3. يدعم كل من WiFi وBluetooth
  4. كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل من أجل مكالمات الفيديو

مواصفات أخرى:

  1. بطارية بسعة 1450 ميللي أمبيرساعة 
  2. منفذ لبطاقات microSD/microSDHC
  3. منفذ micro USB للشحن
  4. إمكانية منع الاتصالات الصادرة أو الواردة لمنع الإزعاج
  5. إمكانية الرد الآلي مع ذاكرة لمدة 40 دقيقة

المصدر