الرئيسية > أهم الأخبار > إيلون ماسك .. رائد أعمال مشروعات المستقبل

إيلون ماسك .. رائد أعمال مشروعات المستقبل

هل حلمت يوما بالعمل في أكثر من مهنة؟ تحقيق أكثر من حلم في عدة مجالات مختلفة؟ صرحت برغبتك هذه أمام أصدقائك ، عائلتك وكان الرد المثالي “ يابني ركز في حاجة واحدة .. صاحب بالين كداب وصاحب تلاتة منافق “ ، حسنا اليوم نثبت خطأ هذه النظرية مع شخصية إستثنائية في عالم التقنية والأعمال، الجنوب إفريقيى الأصل الأمريكي إيلون ماسك.

ولد إيلون ماسك في الثامن والعشرين من شهر يونيو لعام 1971 في جنوب إفريقيا لأب يحمل نفس الجنسية ويعمل كمهندس وأم كندية، وكان والده مصدر إلهام له في حب التكنولوجيا، قام بشراء أول كمبيوتر في العاشرة وقام بتعليم نفسه البرمجة في سن الثانية عشر باع أول برنامج له وكان عبارة عن لعبة تدعى “ balster “.

“أعتقد أن هذه هي أفضل نصيحة: فكر دائماً كيف تفعل أشياء أفضل” _ إيلون ماسك

إنتقل بعد ذلك لكندا في عمر 17 عام لتجنب اداء الخدمة العسكرية في جنوب إفريقيا، ثم سافر بعد ذلك إلى أمريكا بعد حصوله على منحة لدراسة الفيزياء والأعمال في جامعة بنسلفانيا، ليحصل بعد ذلك على شهادة في الإقتصاد وشهادة أخري في الفيزياء، وحدد ماسك ثلاث مجالات للعمل بهم لإحتوائهم على مشكلات جدية يريد أن يجد لها حلا وهم الإنترنت، والطاقة النظيفة، والفضاء.

لا يفوتك أيضا: حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

في عام 1995 إلتحق ماسك ببرنامج لدراسة فيزياء الطاقة العالية في جامعة ستانفورد وبعد يومين فقط من إستقراره شرع في بناء Zip 2 مع أخيه كيمبل، وفي عام 1999 قامت شركة Compa بعرض شراء zip2  في مقابل 207 مليون دولار نقدا و 34 مليونا في نسبة الاسهم.

إيلون ماسك .. حيث الأحلام قابلة للتحقق

بعدها شارك ماسك في تأسيس X.COM وهي شركة تقدم خدمات مالية وتنظيم مدفعوات عن طريق الإنترنت، بعد عام واحد أستحوذت الشركة على Confinity ليقوم ماسك بعد ذلك بتطوير منصة دفع من شخص إلي شخص عن طريق الإنترنت ويعيد تسمية الشركة باسم “ Paypal” لتستحوذ عليها بعد اقل من عام eBay بقيمة  1.5 مليار دولار في نسبة الأسهم.
واستحوذ ماسك على أكبر نسبة لحامل أسهم قبل بيعها بمبلغ بنصيب يصل إلى 11.7 % .

إيلون مايك مع الرئيس الأمريكي أوباما

في يونيو 2002 اسس ماسك شركته الثالث في مجال تكنولوجيا إستكشاف الفضاء “ spaceX “ والذي يحتل فيها منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجي، الشركة تقوم بتطوير صواريخ الفضاء والمركبات للقيام ببعثات حوال مدار الارض وخارجه، وكان من إنجازات الشركة فوزها بمهمة نقل المعدات في عام 2008 لصالح شركة ناسا، ووكلت ناسا بعد هذا التاريخ بعامين القطاع التجاري ومهمة نقل رواد الفضاء لها أيضا بعد إكتساب ثقتها.

إيلون ماسك يتحدث عن أحد موديلات سيارات تسلا

بالإضافة لمشاريعه في مجال الفضاء قرر إيلون ماسك إقتحام المجال الثالث الذي حلم بالعمل به وأنشأ “ Tesla Motors” لصنع السيارات الفاخرة الصديقة للبيئة والتي تعمل بالكهرباء ليصبح مالكها الرئيسي ورئيس مجلس إدارتها، وهو أيضا مستثمر أساسي ورئيس مجلس إدارة Solarcity وهي شركة ناشئة في مجال خدمات ومنتجات الخلايا الكهروضوئية، وأوضح ماسك بعذ ذلك أن الدافع الاساس لتأسيس الشركتين هو الرغبة في المساهمة في مكافحة ظاهرة الإحتباس الحراري.

المزيد عن:

1 التعليق

zakaria chriaà 2 نوفمبر، 2013 - 11:55 م

مقالة رائعة و الأروع هي قصة هذا الرائد الناجح منذ بدايته إلى حد الساعة .. فعلا قدوة يحتذى بها و خلاصة القول أن الشخص يمكنه أن ينجح في أكثر من مجال يحتاج فقط إلى الإرادة و الشجاعة الكافية لشق طريق النجاح .
شكرا أختي آية على المقالة

التعليقات مغلقة.