رواق ..منصة عربية للتعليم الإلكتروني

رواق ..منصة عربية للتعليم الإلكتروني

- ‎في مشروعات عربية
@آية عاشور

هل تابعت معنا سلسلة مقالاتنا السابقة عن مواقع التعليم الإلكترونية؟ كانت كل المواقع السابقة هي لدول وجامعات أجنبية، لا تحمل مشاركة أي جامعة عربية للأسف بها، تقف عائقا أمام البعض نظرا لإستخدام اللغة الإنجليزية في الدراسة وعدم توفر ترجمات لكل المحاضرات في البرامج الدراسية المقدمة.

كانت هذه المواقع التي قادت ثورة التعليم الحر الإلكتروني الجديد وأنضم لها مؤخرا عالمنا العربي بالموقع الرائع “ رواق “  http://www.rwaq.org وهو منصة تعليم إلكتروني  تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أنحاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.

ويوفر الموقع كبداية 4 برامج دراسية مختلفة سيبدأ أولها في الخامس عشر من شهر أكتوبر، البرنامج الأول هو مقدمة في تقنيات الحوسبة، الثاني في الآسس المكونة للموهبة والتميز والإبداع، الثالث يشرح لك مباديء تأسيسية في طبيعة النص القرآني، والرابع في البحث عن دين الفطرة.

منصة عربية للتعليم المفتوح تهدف لنشر المعرفة   رواق

4 برامج دراسية كبداية هو أمر رائع فلا يمكننا المقارنة بظلم بين تحالف أكبر جامعات العالم بإدارتها وأساتذتها وطلابها لتوفير أفضل مواقع في العالم تقدم لك برامج دراسية يعمل عليها آلاف، بموقع عربي يقوم بجهود بسيطة مقارنة بالمواقع الأخري مع وجود جامعات عربية ( خرجت من الصنيفات العالمية ) تخشى على علومها (غير المفيدة على الإطلاق ) من الإنتشار خارج إطار ( أسوارها ) لإنه العلم حكرا على طلابها فقط.
رواق هو بداية مبشرة وقوية  في مجال التعليم الإلكتروني بعد ظهور عدة مواقع عربية تسعى لخدمة نفس الفكرة ولكن بصورة مختلفة عن ما يقدمه، لن ينسيني شغفي بالموقع كتابة التعاليم الهامة في كل مرة، كالعادة يمكنكم التسجيل فيه الموقع عن طريق بريدكم الإلكتروني وكتابة اسمكم ( ويفضل أن يكون الحقيقي ) في حال حصولك على شهادة إتمام دراستك لأحد البرامج، لا تنتظر كثيرا وسارع بزيارة رواق  ومرره لإصدقائك لتغير من مستقبل أحدهم لصنع عالم أفضل.


‎تعليق واحد

  1. شكر لك ولكل من ساهم فى كتابة هذة التدوينة

‎التليقات مغلقة‫.‬