كل التسريبات المتاحة حول Nexus 5 وأندرويد كيت كات

كل التسريبات المتاحة حول Nexus 5 وأندرويد كيت كات

- ‎فيالهواتف الذكية

مع اقترابنا المتواصل من موعد الإعلان الكامل عن نسخة أندرويد كيت كات المنتظرة والهاتف Nexus 5 لازالت المزيد من التفاصيل حولهما تتابع الظهور بوتيرة متزايدة، وآمل أن يتبقى لجوجل ما تستطيع الإعلان عنه بحلول موعد المؤتمر، لقد تسربت الكثير من المعلومات بخصوص الهاتف ونظام التشغيل على حد سواء، فلنبدأ بالإصدار القادم من أندرويد.

Screen-Shot-2013-10-11-at-12.38.42-PM

تمكنت مدونة TuttoAndroid الإيطالية من وضع يدها على نسخة من الهاتف تعمل بإصدار أندرويد المنتظر، تقول المدونة أن الإصدار الجديد به الكثير من التغييرات من حيث المظهر، ولكن لن يقتصر التحديث على هذا فقط، إذ يبدو أن جوجل ستضيف الكثير من المميزات الرائعة في الإصدار الجديد، كعادتها.

تتلخص أغلب تغييرات النظام في الآتي:

  • – أصبح شريط التنبيهات وشريط التجول ومتصفح التطبيقات شفافين.
  • – اختفت الويدجيتس من متصفح التطبيقات وستتم إضافتها إلى الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط المطول، كما كان الوضع في الماضي.
  • – لن تصبح هناك تطبيقات لمعرض الصور والمراسلة مجدداً، بل ستستبدل بتطبيقات جوجل Photos وHangouts.
  • – أيقونة جديدة لتطبيق الهاتف.
  • – يمكنك الوصول للكاميرا من شاشة القفل عن طريق سحب أيفونة الكاميرا الموجودة على اليسار السفلي.
  • – هناك بعض النقاط لتعرف من خلالها الشاشة التي تقف عندها (ميزة كانت موجودة في اندرويد 2.3).
  • – من الممكن الحصول على أكثر من 5 شاشات رئيسية.
  • – هناك العديد من الخلفيات الجديدة.
  • – شاشة البدء الخاصة بكيت كات ستأتي من إصدارات جوجل بلاي من جالاكسي S4 و HTC One.
  • – يمكنك ان تقول وأنت عند الشاشة الرئيسية “OK, Google” لتشغل خدمة Google Now.

 

كما ترون، لقد تغير الكثير، على الرغم من وجود الإمكانية لأن تكون هذه نسخة تجريبية مبكرة، إلا أن جوجل يبدو أنها تحافظ على الشكل العام الذي بدأ في آيس كريم ساندويتش، مع إضفاء بعض لمسات الحداثة على ما بدأ يعتبر قديماً، تبدو الشاشة الرئيسية بشكلها الظاهر جميلة جدا، وإمكانية تفعيل جوجل Now كما في الهاتف Moto X ميزة رائعة.

كان هذا تسريبا كبيراً بالنسبة لنظام التشغيل نفسه، لكن الأمر لم يقتصر على بعض الصور بالنسبة للهاتف، في البداية، يقول موقع TuttoAndroid عن الهاتف أيضاً ان شاشته جميلة وألوانها تتميز بالحياة (على الرغم من أن تسريبات سابقة قالت عكس ذلك)، وقال أيضاً ان الهاتف أخف وأنحف وأكثر ميلا للشكل المربع من سابقه وأن مكبرات صوت الصوت الخلفية المزدوجة عالٍ  وأن التثبيت الصوري يعمل جيداً.

بدأت التسريبات للهاتف بظهور صور مسربة من الهيئة الفيدرالية للاتصالات للهاتف، ولكنه كان في ملف تحت اسم Verizon LG G2 ولكن لا أظن أن أي أحد سيقع في الشك في أن هذا هو الهاتف Nexus 5 الذي ظهر في فيديو تمثال Kitkat الخاص بجوجل، فالكاميرا وحدها تكفي لتمييزه عن غيره بوضوح، ولكن لم تأتِ مع الصور أية تفاصيل عن مواصفات الهاتف نفسه.

Nexus-5-fcc-front

بعدها قام موقع 9to5 Google بنشر صور ومقطعي فيديو شديدي القصر للهاتف Nexus 5 يظهر فيهم تصميمه وشاشة البدء الخاصة به، وتقول حيثيات الخبر أن أحد موظفي جوجل قد نسي الهاتف في الحانة ووجده احد الموظفين وقام بتصوير بعض الصور والمقاطع له (وهو ما يفشر عدم تمكنه من الولوج إلى الهاتف واستكشافه).

Nexus-5-leak-2

httpv://youtu.be/QPYVbaF1Jmg

httpv://youtu.be/2yJSYSuyKfY

أما التسريب الكبير هو فيديو مدته 7 دقائق للهاتف أثناء العمل، يبدو أن أحدهم تمكن من الحصول على الهاتف والحصول على وقت معه على انفراد، على الرغم من ظهور الهاتف بوضوع إلا أن هذه الجولة في نظام التشغيل غير مفيدة إطلاقاً، فالفيديو يبين أن الإصدار الموجود هو Key Lime Pie أو أحد الإصدارات الأولية من كيت كات، وللأسف، يبدو أن Nexus القادم لن يرث الشكل الجميل عن أخيه الأكبر.

المصادر 1 , 2 , 3 , 4