الرئيسية > التطبيقات > ” إقرا الخبر ” تطبيق عربي جديد للأخبار متوفر الآن لأجهزة أندرويد

” إقرا الخبر ” تطبيق عربي جديد للأخبار متوفر الآن لأجهزة أندرويد

بنفس الحماس الذى تنتج به تطبيقاتها تعلن شركة F16Apps عن تطبيقها الذكى الجديد ( إقرا الخبر ) والذى يتولى تجميع الأخبار العربية مع العديد من الميزات الفريدة وعرضها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التابلت) والتي تعمل بنظام الأندرويد، تم  إصدار النسخة بيتا على متجر الأندرويد (Google Play)  يوم الخميس 3 أكتوبر 2013، وقد تم تطوير تطبيق إقرا الخبر تحت مظلة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA وذلك من خلال برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2013.

" إقرا الخبر " تطبيق الأخبار الأذكى متوفر الآن لأجهزة أندرويد

إقرا الخبر كما هو موضح في اللقطات السابقة والمأخوذة من التطبيق، يعطيك تجربة ممتعة جداً أثناء قراءة الأخبار المحلية والعالمية باللغة العربية. فهذا التطبيق هو شريك الحياة الذكى، بل تلقائياً ومن خلال تواصلك على حساباتك في الشبكات الإجتماعية المختلفة وتفاعلاتك عليها يبدأ التطبيق في تعلم ما تحب وتكره. وفي وقت لاحق ليس بالطويل، ويمكن إعادة ترتيب الأخبار المعروضة من خلال التطبيق، وتسليط الضوء أكثر على ما يهمك وما تفضل قراءته وذلك استناداً إلى التفضيلات والاهتمامات التي يتعلمها التطبيق أوتوماتيكياً من خلال تفاعلاتك.

ميزات التطبيق:

  1. • تسليط الضوء على إعادة فرز الأخبار بناء على التفضيلات والاهتمامات.
  2. • مشاركة الأخبار على الفيسبوك وتويتر.
  3. • المرونة في تغيير حجم الخط للمقالات.
  4. • زر لتفضيل أو عدم تفضيل المقالات.
  5. • عرض المقالة على الموقع الأصلى لها.
  6. • إضافة الأخبار لقائمة القراءة في وقت لاحق قائمة الأخبار المفضلة.
  7. • الاختيار من بين مجموعة من مصادر الأخبار الموثوقة.
  8. • التبديل بين خلفية مضيئة وأخرى مظلمة.
  9. • تصميم أنيق لم تجربه من قبل في تلك النوعية من التطبيقات.

ربما لم تسمع عن شركة F16Apps من قبل (الشركة صاحبة تطبيق إقرا الخبر)، انها شركة تكنولوجية مصرية ناشئة تخرجت من حاضنة ومسرعة الأعمال Flat6labs وذلك منذ حوالى السنة. وقد عقدت شركة F16Apps شراكة مع شركتى نوكيا و RIM (ريسيرش ان موشن) لدفع المزيد من التطبيقات على متجر نوكيا ومتجر تطبيقات بلاك العالمي.

أنتجت شركة F16Apps تطبيق Neatly والذى يعمل على العديد من أنظمة الهواتف الذكية مثل IOS و Android و BlakBerry و Symbian ويعد هو المنتج الرئيسي لها وهو تطبيق ذكى للبرنامج الشهير تويتر ويعد Neatly من البرامج المعروفة عالمياً على محاور النشر الرقمي ووسائل الاعلام. وعلاوة على ذلك فإن شركة F16Apps عملت مسبقا على بعض التطبيقات الأخرى مثل Lovote، Onwall، Yakhabar وSortak والتي ألغيت بسبب ظروف تتعلق بالموارد الصعبة.

لتحميل اقرأ الخبر من خلال متجر جوجل بلاي : http://goo.gl/C4gRbV