Nexus 5 وأندرويد كيت كات [المزيد من التسريبات]

Nexus 5 وأندرويد كيت كات [المزيد من التسريبات]

- ‎فيغير مصنف

يبدو أن طوفان التسريبات لن يهدأ حتى تقوم جوجل بالإعلان عن ما في جعبتها، وأكرر التعبير عن أملي في أن يتبقى لها ما تبهر به حضور المؤتمر الذي لا نعرف موعده بعد، ومثل المرة السابقة، سنبدأ بالتسريبات المتعلقة بأندرويد.

Nexus 5 وأندرويد كيت كات [المزيد من التسريبات]

في البداية، يأتي خبر استطاعة موقع Android Police الحصول على نسخة من تطبيق Play store 4.4 (ليس أندرويد 4.4، لكن التطبيق الذي -على الأرجح- سيطلق معه)، التغيير الأكبر في النسخة الجديدة هو القائمة التي تنزلق من الجهة اليسرى للشاشة، تحتوي هذه القائمة على الاختيارات:

  • – Store Home
  • – My Apps أو My Movies & TV أو My Books .. إلخ، يعتمد هذا على الجزء الذي تتصفحه من المتجر.
  • – Shop، لا يظهر هذا طول الوقت
  • – My Wishlist
  • – Redeem

تاركة للقائمة الموجودة في أعلى اليمين الخيارات Settings و Help فقط، كما يجب ان يكون الوضع، الصورة الموجودة على اليسار للنسخة 4.3.1 من المتجر، أما الصورة اليمنى فللنسخة 4.4 (التجريبية).

Nexus 5 وأندرويد كيت كات [المزيد من التسريبات]

وبعد تسرب صور المتجر يأتي تسرب صور من النظام نفسه، استطاع موقع ZDNet الحصول على صور ملتقطة من إصدار 4.4، يظهر اسم الإصدار في الصور هو KeyLimePie ولكن مع كلمة Android مكتوبه بطريقة كتابة KitKat على علب المنتج، يبدو أننا نتعامل مع الإصدار التجريبي الذي يحمل الأسم الرمزي KeyLimePie قبل أن تعلن جوجل عن الأسم الرسمي للإصدار وهو كيت كات.

2013-10-10-09-46-13-pm-620x483

لكن أهم ما في الصور هو ظهور ميزات جديدة مثل إمكانية النظام لأن يتعامل مع المزيد من إمكانيات الأجهزة -مثل الدفع عن طريق NFC- بدون الحاجة لتطبيقات من طرف ثالث، وتم دعم الطباعة اللاسلكية من النظام نفسه بطريقة أفضل الآن، وتطبيق QuickOffice أصبح مضمناً بشكل إفتراضي في النظام.

توجد أيضاً المقارنات بين التطبيقات المختلفة للنظام في هذا الإصدار والإصدار السابق له، حيث يبدو أن جوجل ستعتني بشكل أفضل كثيراً بمظهر النظام وتصميمه، بالإضافة إلى تغييرات في العديد من الأيقونات تتراوح بين بعض التعديلات على المظهر وتغييرها بشكل كامل.

(في صور المقارنة، أندرويد 4.3 على الجانب الأيسر، أندرويد 4.4 على الجانب الأيمن)

أما عن الهاتف Nexus 5 فقد تم الحصول على صور رسمية له، ليست من جوجل بالطبع، بل من شركة TELUS وهي شركة اتصالات كندية، وتدل الواجهة الظاهرة في الصور على أن شريط التحكم في الأسفل وشريط التنبيهات في الأعلى أصبحوا شفافين، خلفيات المجلدات أصبحت باللون الرمادي وهذه أول صور يظهر فيها التصميم الجديد لأيقونة تطبيق الكاميرا.

telus-nexus5 telus-nexus5-2

وكان آخر ظهور للهاتف شديد الرسمية، حيث ظهر لوقت قليل في متجر بلاي ستور نفسه، من المرجح أن يكون هذا مجرد خطأ من جوجل، لكن الاستفادة القصوى منه هي التأكد من سعر الهاتف، سيباع الهاتف بسعر 349 دولار لنسخة 16 جيجابايت و 399 دولار لنسخة 32 جيجابايت.

BW0l_8jIgAABwGT

المصادر 1 , 2 , 3