الرئيسية > مقالات > أكثر 15 أم تأثيراً في مجال التكنولوجيا في العالم

أكثر 15 أم تأثيراً في مجال التكنولوجيا في العالم

يبدو أن سيطرة الأمهات على الحياة الواقعية وإدارتها لشئون المنزل ومتابعتها لمشاكل أفراد أسرتها البسيطة غير كافية بالنسبة للنساء هذه الأيام فقرروا خوض مجال جديد بخبرة عظيمة  لإثبات قدرتهم على فعل المستحيل، لذلك دعونا نخبركم عن 17 سيدة قدمت العديد من الخدمات العظيمة لمجال التقنية والإنترنت لتقوم بتحسين عالمكم الإفتراضي كما يجب أن يكون وكما تفعل أي أم.

أكثر 15 أم تأثيراً في مجال التكنولوجيا في العالم

  1. سوزان وجسكي: نائبة رئيس شركة جوجل و المشرفة على إدارة الإنتاج والهندسة، هي أم لأربع أبناء، والتي قدمت العديد من الخدمات والإنجازات لشركة جوجل بمنتهى التفاني.
  2. ماريسا ماير: في اليوم التي أعلنت فيه شركة ياهو عن توليها منصب الرئيس التنفيذي للشركة، أعلنت ماريسا عن حملها في طفلها الأول لتصبح بذلك أول إمرأة حامل تحصل على هذا المنصب في مجموعة شركات فوربس ال 500 بالإضافة لكونها أول مهندسة في شركة جوجل.
  3. كادي كولمان: رائدة الفضاء التي تعمل في ناسا وسافرت على متن مكوكين في بعثات فضائية، وكانت قبل ذلك تعمل في سلاح الجو الأمريكي، وحصلت على شهادة الدكتوراة في الكيمياء، وهي أم لابن واحد.
  4. كاترينا فاِك Caterina Fake: هي الشريك المؤسس لموقعي Flickr وHunch، بالإضافة لكونها عضو في مجالس Etsy وCreative Commons، ولديها طفلة صغيرة من شريكها في تأسيس موقع Flickr.
  5. شير وانج Cher Wang: الشريك المؤسس والرئيس السابق لشركة HTC، أم لطفلين وتعبتر هي وزوجها من الأشخاص الأكثر ثراءا في تايوان.
  6. ميج ويتمان Meg Whitman: المرأة التي تترأس شركة HP بالإضافة لكونها الرئيس التنفيذي لها أيضا، هي أم لولدين، والتي رُشحت في العام 2010 لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا.
  7. أورسولا بيرنز Ursula Burns: أول امرأة من أصل إفريقي تتولى منصب الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات في قائمة فورتشن 500، بالإضافة لكونها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Xerox، لديها إبنة واحدة وابن لزوجها.
  8. Safra Catz: أم لطفلين والرئيس المشارك والمدير المالي لشركة Oracle، وهي أيضاً عضو مجلس إدارة شركة HSBC القابضة واحدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم.
  9. بادماسري وريور Padmasree Warrior: رئيس قسم التكنولوجيا والتخطيط في شركة Cisco Systems، أم لطفل واحد، وقبل إنضمامها لشركة Cisco كانت السيدة الأولي في شركة Motorola، حيث عملت لعقدين من الزمن فيها.
  10. إيمي بوهلر Amy Poehler: الفنانة الكوميدية والكاتبة، والتي أشتهرت بتأثيرها في  تطوير الكوميديا، والتي قامت بتحويل سلسلة  Broad City المعروضة على الإنترنت لعمل تلفزيوني.
  11. شيريل ساندبرج: الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك وهي أم لطفلين وصدر لها مؤخرا كتاب في الأسواق، شيريل تولي إهتمام بالغ برعاية الأبناء وتمنحهم الأولولية في حياتها وتقر بضرورة مغادرتها لموقع العمل في الخامسة والنصف كل يوم من أجل عائلتها.
  12.  أوري أوكولو: الناشطة والمدونة الكينية والأم لثلاثة أطفال، بالإضافة لكونها شريك مؤسس في هيئة مراقبة البرلمان الإفريقي، وايضا تحتل منصب مديرة السياسيات في شركة جوجل في إفريقيا.
  13. كاتي جاكوبس ستانتون (Katie Jacobs Stanton): المرأة المسؤلة عن قيادة تويتر دوليا، هي أم لثلاث من الأبناء، تحتل منصب رئيس لإستراتيجية تويتر الدولية، وتعتبر نفسها مسؤلة عن مساعدة المواطنين والقادة في العالم للإستفادة من المنصات الصغيرة.
  14. سارة بلاكلي: مؤسٍسة Spanx والتي كانت أول مرة توقع على، وثيقة Gates-Buffett للعطاء، لتمنح نصف ثروتها للأعمال الخيرية بعد وفاتها هي أيضا أم لطفل واحد يدعى Lazer.
  15.  أريانا هافنجتون(Ariana Huffington): مؤسسة  Huffington Post هي أم لطفلين والمسؤلة عن خلق واحدة من أكبر المجلات الرقمية على الإنترنت، تشغل حاليا منصب الرئيس لمجموعة  Huffington Post  الإعلامية بالأضافة لكونها رئيسة تحريرها.
    المصدر

لا يفوتك أيضا: