AdBlock Plus تتيح الآن تخصيص يوتيوب وإزالة نظام التعليقات الجديد

AdBlock Plus تتيح الآن تخصيص يوتيوب وإزالة نظام التعليقات الجديد

- ‎فيغير مصنف

حتى وقت قريب، كانت إضافة AdBlock Plus وهي إضافة متوفرة لمتصفجات كروم وفايروفكوس وانترنت اكسبلورر وأوبرا تسمح للمستخدم أن يخصص مواقع فيسبوك وتويتر حسب ما يناسبه، متيحة له إزاله محتوى ليس إعلانياً بالضرورة، أما الآن فستوسع الإضافة نطاق التخصيص إلى يوتيوب أيضاً.

بدأت القصة عندما قرر يوتيوب ربط التعليقات على يوتيوب بحساب المستخدم على جوجل بلس، قائلة أن هذا سيمنع وجود الأشخاص المتخفين، هذا التحرك لم يعجب الكثير من المستخدمين ويبدو أن مطوري الإضافة كانوا من بينهم، وعلى الرغم من قيام ما يقرب من 205 ألف مستخدم بالتوقيع على عريضة معارضة لهذا التغير، إلا أنه “يبدو أن مطلبهم سيتم تجاهله”.

AdBlock Plus تتيح الآن تخصيص يوتيوب وإزالة نظام التعليقات الجديد

يمكنك الآن الدخول إلى صفحة  مخصصة من  AdBlock Plus لتخصيص موقع يوتيوب حسب ما يناسبك من خلال  اختيار أي من الإزعاجات العشرة أو كلهم لتتم إزالته من الموقع عند تصفحك له. وتبرر AdBlock Plus هذا بأنها تريد منح السيطرة لمستخدميها من جديد قائلة:

علاوة على الإعلانات الشهيرة ذات مدة الثلاثين ثانية التي تقدم على الموقع، تستمر جوجل في وضع الكثير من المحتوى الآخر في متصفحك. ربما تريد رؤية بعضه وربما لا تريد رؤية أيٍ منه على الإطلاق، مخصص يوتيوب الخاص بنا يجعلك تتحكم فيما تراه وما لا تراه.

وبافتراض أنك تستخدم الإضافة بالفعل، فهذه قائمة بما يمكنك منعه الآن:

  1. – التعليقات.
  2. – المقاطع المقترحة.
  3. – المقاطع المقدمة في شاشة نهاية المقطع.
  4. – المقاطع المستحسنة في شاشة نهاية المقطع.
  5. – تبويب المشاركة الواقع بجانب “تفسير” المقطع.
  6. – التنويهات أثناء تشغيل المقطع.
  7. – “القنوات المتعلقة” في صفحات القنوات.
  8. – “القنوات المقدمة” في صفحات القنوات.
  9. – “القنوات المشهورة” في صفحات القنوات.
  10. – “القنوات المستحسنة” في الشاشة الرئيسية.

في الأسابيع القليلة الماضية، بدأت الإضافة في مضايقة الكثير من الشركات الكبيرة، وعلى الرغم من أن هذا يحظى بتقدير المستخدمين (أو على الأقل أغلبهم) إلا أننا غير متأكدين من أن هذا الأمر سينتهي بسلام، فمثلا، المكان الذي تنتشر الإضافة من خلالة ملك لجوجل، ولقد رأينا ما حصل لتطبيقات مثل AdFree و AdBlock Plus على متجر التطبيقات الخاص بأندرويد.
المصدر


‎تعليق واحد

  1. ممدوح أحمد

    مقال قيم شكرا لك

‎التليقات مغلقة‫.‬