كل ما تريد معرفته عن مميزات أندرويد كيت كات

كل ما تريد معرفته عن مميزات أندرويد كيت كات

- ‎في اندرويد, انظمة تشغيل
@محمد سيد

أطلقت شركة جوجل الإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد  الذي يحمل الرقم 4.4 ويحمل أسم كيت كات وذلك بالتوافق مع إعلانها عن هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 5 الذي سيعمل بالإصدار الجديد من نظام التشغيل ويحمل أندرويد كيت كات عدد من المميزات الجديدة نلخصها في النقاط التالية:

مميزات أندرويد كيت كات

  • -أبرز مميزات أندرويد كيت كات هي تحسين اداء نظام التشغيل من خلال تحسين إستهلاك الذاكرة المؤقتة وهو ما يتيح للمستخدم تشغيل تطبيقات أكثر والتبديل بينها بشكل أسرع، جوجلأيضاً قامت بتحسين إستهلاك تطبيقاتها للذاكرة المؤقتة، كما يتيح تشغيل الأجهزة التي تحمل ذاكرة مؤقتة صغيرة للإصدار الجديد من أندرويد.
  • -تحسينات على التصميم بحيث يوفر الإصدار الجديد تجربة أفضل للمستخدم، والآن إذا كان المستخدم يقرأ كتاب أو يلعب لعبة ما أو يشاهد مقطع فيديو فسيتم التركيز على ما يقوم بفعله فقط من خلال إخفاء أي أشرطة أو أزرار على الشاشة وبضغطة واحدة يمكن للمستخدم إظهار شريط الحالة وأزرار التنقل.
  • -المستخدم ليس بحاجة الآن للمس الشاشة لإنجاز الأمور، ما على المستخدم إلا أن ينطق“Ok Google” وهو على الشاشة الرئيسية أو في تطبيق جوجل now ليتمكن من البحث الصوتي أو الحصول على الإتجاهات على خريطة أو إرسال رسالة نصية أو حتى تشغيل أغنية.
  • -أثناء الإستماع للموسيقى أو حتى مشاهدة فيلم على التلفزيون عبر Chromecast سيظهر للمستخدم تصميم جميل بكامل الشاشة على شاشة الإغلاق ويمكن للمستخدم من خلاله إيقاف التشغيل أو البحث عن لحظة معينة.
  • -تطبيق الهاتف الجديد يقوم الآن تلقائياً بترتيب جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم إستناداً إلى أكثر الناس الذي يتحدث معهم، كما يمكن للمستخدم من خلال التطبيق ابحث عن الأماكن القريبة والشركات، وعند ورود إتصال من جهة مجهولة أو من رقم غير مسجل ضمن الأسماء المسجلة في الهاتف فسيتم البحث عن معلومات عنه في الشركات المحلية الموجودةعلى خرائط جوجل.
  • -كل الرسائل في مكان واحد، حيث يوفر تطبيق Hangouts الجديد للمستخدم إستقبال وإرسال الرسائل سواء رسائل SMS أو رسائل الدردشة من خلال التطبيق كما يمكنه مشاركة موقعه وإرسال رسائل متحركة من خلال التطبيق.
  • -يوفر أندرويد كيت كات للمستخدم إمكانية طباعة أي ملف سواء صور أو وثائق أو صفحات الويب من الهاتف أو الحاسوب اللوحي وذلك من خلال اي طابعة متصلة مع Google Cloud Print أو طابعات HP ePrint أو أي طابعات أخرى لها تطبيق على متجر جوجل بلاي.
  • -الرموز التعبيرية Emojis متوفرة الآن من خلال لوحة المفاتيح.
  • -من تطبيقات مثل تطبيق  Quickoffice يمكن للمستخدم الآن فتح وحفظ الملفات على جوجل درايف وخدمات التخزين السحابي الأخرى.
  • -الخلفيات الآن ستتمدد خلال أزرار النظام ومنطقة الإخطارات ويمكن للمستخدم معاينتها أولاً.
  • -الوصول السريع لإعدادات الموقع الجغرافي من خلال الإعدادات السريعة.

ويتوفر أندرويد كيت كات الآن لهواتف نيكسوس 5 التي توفرت للشراء في عدة دول بالأمس، وسيتوفر لكل من نيكسوس 4 ونيكسوس 7 ونيكسوس 10 وإصدار جوجل بلاي من HTC one وجالاكسي S4 خلال الأسابيع القادمة، ورغم أن أندرويد كيت كات تم تطويره بحيث يعمل على الهواتف التي تعمل بمواصفات ليست عالية إلا أن جالاكسي نيكسوس لن يحصل على أندرويد كيت كات.
المصدر


‎تعليق واحد

  1. محمد سيد

    اشتريت نوت 3 هذه الليلة

‎التليقات مغلقة‫.‬