مصر تعمل .. منصة التوظيف الأولى في مصر

مصر تعمل .. منصة التوظيف الأولى في مصر

- ‎فيمشروعات عربية
@آية عاشور

مصر تعمل هي منصة جديدة تقوم بجمع الموارد والفرص والمبادرات المختلفة والموجّهة للشباب الذين يطمحون إلى التعلّم والتطوّر والإنجاز، والذين لا يعرفون من أين ينطلقون في مسيرة حياتهم المهنيّة، جائت نتيجة التعاون بين مؤسسة ” صلتك ” ومبادرة مايكروسوفت لمواطنة الشركات في شهر إبريل 2012.

يعمل القائمين عليها بعقد شراكات مع مؤسسات من جميع أنحاء العالم بهدف جلب أفضل الموارد والأدوات وضمّها معا،ً كما قمنا بتوفير جانب استشاري افتراضي يمكنه مساعدة الشاب أو الشابة في اتخاذ الخطوات الأولى نحو النجاح.

التسجيل في الموقع مجاني، ويوجد به عدة أقسام تسهل عليك عملة البحث في ما تريد تعلمه، فسواء رغبت في تعلم  كيفية التخطيط لمسارك المهني، كيفية بدأ مشروعك الخاص، البحث عن منحة، البحث عن وظيفة، التعلم على الإنترنت، أو حتى صاحب عمل ترغب في الحصول على موظفين، يمكنك الدخول وإكتشاف كل ما تريد معرفته.

القسم الخاص بالتعلم على الإنترنت يتيح لك دورات في ( المعرفة الرقمية الأساسية – التدريب على تقنية المعلومات – مهارات إدارة الأعمال – اللغة الإنجليزية – ريادة الأعمال)، كما يوجد أيضا جزء خاص للإعلان عن الأنشطة التي تختص بالمجالات التي يقدمها الموقع.

بالنسبة إليّ يعتبر الموقع إضافة قوية للمواقع والمنصات العربية التي نشهد إنطلاقها والتي تساهم في توعية الشباب العربي ومساعدتهم على التعلم وتعزز من فكرة التعلم عن بعد أو التعليم الإلكتروني أو بوجه عام فكرة الإعتماد على الذات للبحث والتعلم بعيدا عن الأسلوب المعتاد في الوطن العربي وفكرة تلقي العلم من الجامعة فقط وهو للأسف لم يعد متوفرا الآن نظرا للمشاكل التي تعاني منها الأنظمة التعليمية.

إن كنت ترغب في عدم تفويت فرصة رائعة لتعلم مهارات تساعدم في تطوير ذاتك للبحث عن وظيفة مناسبة أو خلق مشروعك الخاص باللغة العربية، فبادر بالتسجيل في الموقع للمساهمة في نشر فكرته وإثبات إن مصر قادرة رغم كل الظروف على أن تعمل.