الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > custom timelines ميزة جديدة من تويتر تتيح تجميع تغريدات في تايملاين مخصص ومشاركته

custom timelines ميزة جديدة من تويتر تتيح تجميع تغريدات في تايملاين مخصص ومشاركته

twitter تويتر

أعلنت تويتر اليوم عن ميزة جديدة بأسم custom timelines وهي الميزة التي تتيح للمستخدم إمكانية إنشاء تايملاين مخصص وإضافة التغريدات التي يريد فيه، وبعدها يمكن للمستخدم مشاركة هذا التايملاين أو تضمينه في موقعه أو مدونته، وعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم الإستفادة من ميزة custom timelines في تجميع تغريدات حدث ما أو تجميع تغريدات حول موضوع ما ومن ثم تضمينها في موقعه أو مشاركتها على تويتر وعلى الشبكات الإجتماعية الأخرى، وتتيح تويتر للمستخدم تسمية التايملاين المخصص وكتابة وصف له، ويمكنكم مشاهدة مثال على التايملاين المخصص من خلال صفحة Carson’s Voice Timeline.

إذا كان أحدكم سبق له إستخدام خدمة ستوريفاي فيمكنه بسهولة معرفة أن ميزة custom timelines أو التايملاين المخصص ما هي إلا محاكاة للخدمة مع الفرق أنه في ستوريفاي يمكن تجميع مشاركات من تويتر وفيسبوك معاً، وأن التايملاين المخصص في تويتر سيحمل رابط على موقع تويتر twitter.com، أما عن كيفية إستخدام ميزة custom timelines فيمكن لمستخدمي تويتر إنشاء تايملاين مخصص من خلال تطبيق TweetDeck بإتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء عمود جديد من خلال الضغط على زر + أسفل الشريط الجانبي في TweetDeck ثم custom timeline وبعدها سيظهر عمود جديد يمكن للمستخدم تسميته وكتابة وصف له.
  2. بعدها يمكن للمستخدم إضافة التغريدات التي يريد من خلال سحب التغريدات وإدراجها في عمود التايملاين المخصص الذي قام بإنشاءه أو من خلال الخيارات أسفل كل تغريدة.
  3. بعد الإنتهاء من إضافة التغريدات يمكن للمستخدم من خلال الخيارات أعلى عمود التايملاين المخصص الذي قام بإنشاءه مشاركة التايملاين المخصص أو عرضه على موقع تويتر أو تضمنه في موقعه.

ويمكن للمستخدم مشاهدة custom timelines التي انشأها مستخدم ما من خلال خيار جديد سيضاف لبروفايل المستخدم، وستتوفر الميزة الجديدة لجميع المستخدمين خلال الأيام القادمة من خلال  TweetDeck سواء من خلال الويب أو تطبيق كروم أو تطبيق سطح المكتب وقريباً من خلال تطبيق ماك.

لا يفوتك أيضا: