كيفية عمل جيلبريك لأجهزة iOS 7

كيفية عمل جيلبريك لأجهزة iOS 7

- ‎في آبل, انظمة تشغيل, مميزة
@محمد سيد

إمكانية عمل جيلبريك لأجهزة iOS 7 أصبح متاح الآن، حيث وفرت مجموعة المطورين التي تدعى evasi0n طريقة لعمل جيلبريك لأجهزة
iOS 7، ويتيح عمل جيلبريك لأجهزة آبل التي تعمل بنظام تشغيل iOS 7 سواء الأجهزة الجديدة مثل آيفون 5S وآيفون 5C وآيباد Air أو الأجهزة القديمة التي حصلت على التحديث إلى iOS 7 مثل آيفون 5 والأجهزة الأخرى للمستخدمين إمكانية تحميل التطبيقات من خارج متجر آبل كما يتيح للمستخدمين الوصول لمتجر تطبيقات سيديا الذي يحتوي على تطبيقات مصرح بها من قبل آبل بالإضافة لتعديلات على نظام التشغيل، هذا بالإضافة للتحكم في بعض الخصائص الموجودة في الهاتف والتي لا تتيح آبل التحكم فيها.

كيفية عمل جيلبريك لأجهزة iOS 7

أما عن كيفية عمل جيلبريك لأجهزة iOS7 فالعملية بسيطة ولن تأخذ وقت طويل، ولكن على مستخدم قبل البدء في عمل جيلبريك لجهازه أن يقوم بأخذ نسخة إحتياطية من جهازه وحفظها، وإن كان المستخدم ليس بحاجة لتخصيص هاتفه أو الحصول على تطبيقات من خارج متجر آبل فلا ينصح بعمل جيلبريك، أما إذا أراد المستخدم عمل جيلبريك فيمكنه من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل الملفات اللازمة لعمل جيلبريك من خلال موقع evasi0n.
  2. قم بتثبيت برنامج iTunes  على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا ما كان الجهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز.
  3. مطلوب كابل USB لتوصيل الجهاز الذي تود عمل جيلبريك له بجهاز الكمبيوتر سواء جهاز آيفون أو آيباد أو آيفون يعمل بنظام تشغيل  iOS 7.
  4. تعطيل رمز مرور قفل الجهاز.
  5. تثبيت الملفات التي قمت بتنزيلها مع عدم القيام بأي مهام أثناء تثبيت هذه الملفات على الجهاز.

في النهاية عمل جيلبريك لجهاز هو أمر يعود لك وتتحمل مسئوليته حيث من الممكن أن يحدث عطل في الجهاز. وفي الغالب سترفض آبل تقديم الدعم لك.