الرئيسية > الهواتف الذكية > سوني تعلن عن هاتفها الذكي الجديد Xperia Z1 Compact

سوني تعلن عن هاتفها الذكي الجديد Xperia Z1 Compact

أعلنت شركة سوني اليابانية في معرض CES 2014 المقام حالياً في لاس فيجاس في الولايات المتحدة عن أحدث هواتفها الذكية بنظام تشغيل أندرويد وهو الهاتف الذكي Xperia Z1 Compact والذي يأتي بشاشة TRIKUMINOSعالية الوضوح بدقة 1280×720 بيكسل قياسها 4.3 بوصة، ويعمل Xperia Z1 Compact بمعالج 2.2 جيجاهيرتز Snapdragon 800 رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت ويحمل مساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات microSD، ويعمل هاتف سوني الجديد بالإصدار 4.3 من نظام تشغيل أندرويد المعروف بأسم أندرويد جيلي بين، وسيتوفر الهاتف بأربعة ألوان عالمياً في فبراير المقبل، ولكن سوني لم تكشف عن سعر الهاتف بعد.

سوني تعلن عن هاتفها الذكي الجديد  Xperia Z1 Compact

ويحمل  Xperia Z1 Compact بطارية بقدرة 2300 ميللي أمبير/ساعة ويأتي بوزن 137 جرام وبسمك 9.5 ميلليمتر ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع بالإضافة لدعم تقنية NFC ودعم بلوتوث 4.0، كما يتضمن Xperia Z1 Compact  نظام جديد لأجهزة الإستشعار يتيح جمع البيانات بكفاءة، وهو الأمر الذي يتيح ميزات مثل الكشف عن الخطوات والتعرف على النشاط والعديد من المميزات الأخرى، وستقيم سوني مؤتمر للمطورين لتمكينهم من معرفة كيفية الإستفادة من نظام الإستشعار الجديد في تطوير تطبيقاتهم.

سوني وعلى خطى نوكيا أيضاً وإعتماداً على قدرات التصوير العالية في هواتفها الذكية قامت بتثبيت عدد من تطبيقات الكاميرا المميزة في Xperia Z1 Compact  الذي يحمل كاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل وهي:

  1. Timeshift burst: ميزة تتيح للمستخدم إلتقاط أفضل لقطة ممكنة من خلال إلتقاط 61 صورة متتالية خلال ثانيتين فقط يختار المستخدم أفضلهم.
  2. Info-eye: ميزة تتيح للمستخدم البحث المبتكر من خلال الصور تقوم بتوفير معلومات ذات صلة بالمعالم أو بكتاب ما من خلال إلتقاط صورة فقط بالكاميرا.
  3. Info-eye: ميزة تتيح البث المباشر للفيديو مع الأصدقاء على فيسبوك.
  4. AR effect: لإضافة تأثيرات على الصور.
  5. Wikitude Places: الحصول على معلومات مباشرة عن الأماكن والمطاعم والمعالم وهي الميزة التي قدمتها نوكيا مع إعلانها عن لوميا 920.

 httpv://youtu.be/QpvFf2noNKc

لا يفوتك أيضا: