الرئيسية > مايكروسوفت > 5 حقائق عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا Satya Nadella

5 حقائق عن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا Satya Nadella

أعلنت مايكروسوفت بالأمس عن تعيين ساتيا ناديلا Satya Nadella في منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلفاً لستيف بالمر، وهذه 5 حقائق عن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت ستجعلك على علم بكل ما تريد معرفته عنه.

حقائق عن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

حقائق عن ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت 

عمل في شركة مايكروسوفت لأكثر من 20 عام

انضم ساتيا ناديلا Satya Nadella الرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت لشركة مايكروسوفت في عام 1992 من شركة صن مايكروسيستمز وشغل من وقتها العديد من المناصب التنفيذية، بدأ في قسم العلاقات مع المطورين ثم انتقل لقسم الخدمات المقدمة عبر الإنترنت وفي السنوات  الأخيرة تركزت جهوده في تطوير أعمال مايكروسوفت المتعلقة بالحوسبة السجابية، حيث شغل منصب نائب الرئيس لقسم الحوسبة السحابية والمشروعات وهو المنصب الذي انتقل منه مباشرة إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

لم يقم بإدارة شركة من قبل

الجميع كان يعتقد أن مايكروسوفت بحاجة لشخص يدير شركة كبيرة بنجاح ويملك خبرة كبيرة ولكن المدير التنفيذي الجديد Satya Nadella الذي تم إختياره لم يسبق له شغل منصب الرئيس التنفيذي قبل ذلك، حيث انتقل كما ذكرنا من شركة صن مايكروسيستمز إلى مايكروسوفت وشغل بها العديد من المناصب، ولكن القسم الذي كان يديره في مايكروسوفت قبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي كان حجم أعماله 20 مليار دولار، وهو أكبر من قيمة العديد من الشركات التقنية.

شخص محبوب ويحظى بإحترام كبير داخل مايكروسوفت

رغم عدم شهرة Satya Nadella قبل إعلان تعيينه رئيس تنفيذي لمايكروسوفت إلا أن العديد من التقارير أشارت إلى أن يحظى بإحترام وحب الموظفين في مايكروسوفت.

أول رئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت وُلد خارج الولايات المتحدة

ولد المدير التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في حيدر أباد في الهند وحصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة مانجالور وبعدها درس علوم الكمبيوتر في جامعة ويسكونسن وحصل بعدها على درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة شيكاغو.

متزوج ولديه 3 أطفال

يعيش Satya Nadella في مدينة Bellevue بولاية واشنطن في الولايات المتحدة ويبلغ عمره 46 عام وهو متزوج ولديه 3 أطفال ويهوى الكريكت والشعر.

2 تعليقان

Abdallah 8 فبراير، 2014 - 9:49 ص

كم سيكون مدخوله الشهري 🙂 ؟؟؟؟

محمد سيد 21 أكتوبر، 2014 - 8:12 م

سيحصل على 84 مليون دولار في السنة الأولى https://tech-echo.com/2014/10/satya-nadela-got-84-million-from-microsoft/

التعليقات مغلقة.