الرئيسية > مؤتمرات > ملتقى شارك يشجع الشباب للتنافس في تطوير تطبيقات المحمول

ملتقى شارك يشجع الشباب للتنافس في تطوير تطبيقات المحمول

في مبادرة من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك”، سيتم إقامة ملتقى شارك موبايل بمركز “سايتك” في الخُبر يوم السبت القادم، الموافق 22 فبراير 2014؛ وذلك حرصاً من المؤسسة لتشجيع ودعم الشباب من ذوي الاهتمامات التقنية والتكنولوجية.

يستضيف الملتقى عدد من النماذج الوطنية المتميزة في المجال التقني، ممن حققوا امتيازات ونجاحات داخلية وخارجية في هذا الشأن، كما يستضيف مجموعة من الاختصاصيين للتعريف بالدور التقني في خدمة الأفراد، وضرورة توظيفه في مختلف القطاعات سواء الخدمية أو غيرها، بهدف مسايرة التقدّم العصري الذي يشهده العالم أجمع.

ويناقش ملتقى شارك الوسائل المساعدة في تنمية القطاع التقني في المملكة، وكيفية إيجاد مجتمع فاعل وقادر على التعامل مع التقنية بمختلف أشكالها، وأحدث الوسائل التي تدعم هذا القطاع وترتقي به بالشكل الذي يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني، كذلك يبحث الملتقى من خلال جلساته، متطلبات إيجاد الأنشطة التجارية المتخصصة في المجال التقني مع مراعاة الجودة العالية والتكلفة المناسبة اضافة الى التنافس الشبابي المحمود.

ملتقى شارك يشجع الشباب للتنافس في تطوير تطبيقات المحمول

يهدف ملتقى شارك إلى التشجيع على الابداع عبر نقل الخبرات والمهارات بين الشباب المتخصصين والمهتمين بالمجال التقني، وإبراز التجارب الناجحة والمتميّزة، وتوعية المشاركين بالمفاهيم والمتطلبات اللازمة للدخول في هذا المجال، إضافة إلى تقديم الدعم والتحفيز لحديثي التجربة وللراغبين في خوضها.

كشف فراس القاسم – الرئيس التنفيذي لدار موجة وأحد متحدثي ملتقى “شارك موبايل”- أن المملكة تعدّ الأولى في سوق الهواتف الذكيّة على مستوى الشرق الأوسط، مبين أن ما نسبته 66% من سكان المملكة لديهم هواتف ذكيّة، فيما تشكّل نسبة مبيعاتها داخلياً نحو 30% من إجمالي مبيعات الهواتف، إذ يصل عددها إلى 4 ملايين هاتف، في حين يتوقع ارتفاع هذا العدد إلى 6 ملايين خلال العام الجاري.

وذكر المهندس يزيد السويلم – شريك مؤسس لترميز ومتحدث في ملتقى “شارك موبايل”- أن معدّل الاستخدام العالي للهواتف الذكيّة في المملكة ونسبة انتشارها، تدفع إلى مبادرة قطاع الأعمال بإيجاد تطبيقات ذات جودة عالية تحقّق المرونة والانتشار، منوّهة بأن ازدياد في التعامل مع الأجهزة الذكيّة ساعد الكثير من الجهات والأفراد في تحقيق التواصل الجيد وسرعة الحصول على المعلومات.

كما أوضح الأستاذ ماجد الثقفي مطور أعمال بشركة ابتكار وأحد متحدثي ملتقى “شارك موبايل” أن ما يؤكد قوّة تأثير التطبيقات الذكيّة، هو أن عدد مرّات تحمليها على مستوى العالم وصل إلى أكثر من 4 بلايين خلال عام 2011، فيما وصل مع نهاية عام 2013 إلى 21 بليون.

نود تذكيركم أن من بين المشاركين في ملتقى “شارك”، هناك شخصيات متميزة في عالم ريادة الأعمال، بما في ذلك محمد القاضي – مؤسس “فيل ات”-، والأستاذ علي المقيط – مدير العلاقات العامة بشركة 55-، ونواف الغامدي – مؤسس تطبيق (1-0)-، إضافة إلى مركز واعد لدعم رواد الأعمال وسيقوم بإيجاد شراكات مع الشباب عبر منصة شارك ، إلى جانب عدد من أصحاب المشاريع الرائدة والمصممين والمطورين سارعوا بتقديم أفكاركم ومشاريعكم للدخول في المسابقة من هنا، ولتسجيل الحضور في ملتقى شارك “موبايل” للاستمتاع والاستفادة بمشاركة الخبرات عبر موقع شارك.

المزيد عن: