جوجل تعلن عن أندرويد Wear للأجهزة الذكية التي يمكن إرتداؤها

جوجل تعلن عن أندرويد Wear للأجهزة الذكية التي يمكن إرتداؤها

- ‎فياندرويد, انظمة تشغيل, مميزة
@محمد سيد

أعلنت جوجل اليوم عن أندرويد Wear وهو مشروع أو إصدار من أندرويد للأجهزة الذكية التي يمكن إرتداؤها، وتقول جوجل أن بداية أندرويد Wear ستكون مع ساعات اليد الذكية، لتصبح ساعات اليد الذكية أكثر من مجرد أداة لمعرفة الوقت، وقالت جوجل أن أندرويد Wear سيتيح لمستخدم ساعات اليد الذكية:

  • معلومات مفيدة عندما يحتاج إليها: حيث سيتم إظهار معلومات إقتراحات بدون الحاجة إلى السؤال، وتقول جوجل أن تطبيقات أندرويد الثيرة تعني أن المستخدم سيحصل على تحديثات من الشبكات الإجتماعية المفضلة إليه والدردشات من التطبيقات المفضلة للرسائل وإشعارات من التطبيقات المختلفة.
  • إجابات مباشرة على الأسئلة المنطوقة: يمكن للمستخدم من خلال الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Wear وبمجرد نطق “Ok Google” السؤال عن ما يريد مثل عدد السعرات الحرارية في فاكهة ما أو نتائج مبارة ما أو إرسال رسالة نصية.
  • القدرة على رصد عوامل الصحة واللياقة البدنية: حيث سيتم توفير معلومات للمستخدم من خلال تطبيقات اللياقة البدنية عن السرعة والمسافة ومسافة ووقت الجري.
  • أندرويد Wear سيتيح للمستخدم الوصول إلى أجهزة أندرويد الأخرى من خلال ساعات اليدالذكية وذلك لتشغيل مقطع موسيقي على الهاتف أو القيام بأمور أخرى.

وإذا كنت مطور فقد أضافت جوجل قسم خاص في موقع أندرويد للمطورين  developer.android.com/wear خاص بالأجهزة الذكية التي يمكن إرتداؤها وأندرويد Wear، ويمكن للمطورين تحميل نسخة لمعاينة حتى يتمكنوا من تكييف الإخطارات الخاصة بتطبيقاتهم مع ساعات اليد الذكية التي تدعم أندرويد Wear، وتقول جوجل أن الكثير من التطبيقات تعمل بالفعل بشكل جيد بالفعل، وقالت جوجل أيضاً أتعا تعمل مع العديد من مصنعي الأجهزة الذكية مثل سامسونج وإنتل وكوالكوم وأسوس وHTC وموتورولا وإل جي.