Startup weekend cairo فرصتك لتحول فكرتك إلي شركة

Startup weekend cairo فرصتك لتحول فكرتك إلي شركة

- ‎في ريادة أعمال
@أمة الله محمد

لديك فكرة مشروع، إذن تستطيع تحويلها إلي شركة ناشئة، في السابق إذا قال أحدهم هذا قد تعد مزحة سخيفة ، نظراً للظروف الإقتصادية في بلادنا وأوصاعها المتغيرة، لكنك الآن تستطيع بدأ العمل في فكرتك وتحويلها إلي شركة في 54 ساعة فقط ، وذلك من خلال الإشتراك في مسابقة Startup weekend cairo .

 

ويتم ذلك في خلال هذة الساعات علي مدار 3 أيام  نهاية الأسبوع والتي جاء منها تسمية  weekend “مساء الخميس ويومي الجمعة والسبت “، وتبدأ الفاعلية مساء يوم الخميس بعرض الأفكار المشاركة ثم التصويت من جانب الحضور لأفضل الأفكار ، ثم تكوين الفرق للعمل علي هذه الأفكار صاحبة أعلي تصويت.

وبحلول ظهر  يوم الجمعة تستكمل العمل علي الأفكار واستقبال نصائح الموجهين وإرشادتهم وتقيم نصفي لما تم إنجازه، ويأتي اليوم الأخير السبت بإنهاء ما تبقي من المهام لتخرج الفكرة في أفضل شكل ، وعليك بالإستعانة بالموجهين، وسؤالهم فيما يخفي عليك ، فلا تكن خجولا وحين وصول الحكام اسأل واستشرهم واستفد من خبراتهم، وتنتهي الفاعلية بتقديم العروض النهائية للأفكار وتحكيم الحكام ثم اعلان الفائزين .

 

ولا يقف النفع من الفاعليات عند الفوز بالجوائز وحسب ولكن تتعد بإتساع شبكة العلاقات والخبرات، من خلال التعامل مع  المشاركين والموجهين والحكام ، فالعلاقات هي رأس المال الحقيقي لرائد الأعمال .

 

وتبدأ في الخميس القادم فاعلية Startup weekend cairo المقرر اقامتها في الجامعة الأمريكية بالتحرير “The Greek Campus“، للتسجيل والتعرف علي مزيد من التفاصيل علي صفحة فيسبوك  Startup weekend cairo، ويمكنكم متابعة الفاعلية من خلال الهاشتاج #SWCAIRO على الشبكات الإجتماعية المختلفة.