الرئيسية > مقالات > أفضل مواقع تحميل صور عالية الجودة مجانا على الإنترنت

أفضل مواقع تحميل صور عالية الجودة مجانا على الإنترنت

موافع تحميل صور عالية الدقة مجانا

من لا يحتاج إلى تحميل صور مجانية عالية الجودة مجانا ، سواء صور خلفيات للكمبيوتر أو خلفيات للهاتف، أو للاستخدام في عرض تقديمي أو تصميم أو في مدونة أو موقع أو على الشبكات الإجتماعية المختلفة، وفيما يعتمد الكثير من مستخدمي الإنترنت على بحث جوجل للبحث عن صور مجانية عالية الجودة متاحة للاستخدام مجانا، لكن الصور التي تظهر ضمن نتائج البحث في جوجل  يكون لها غالبا حقوق ملكية ولا يحق استخدامها تجاريا.

ما هي أفضل مصادر تحميل صور عالية الجودة مجانا على الإنترنت ؟

وهذه أفضل مواقع تحميل الصور عالية الجودة مجانا على الإنترنت: 

1- Unsplash: أفضل مصدر للصور المجانية HD

يقدم موقع Unsplash الذي يعتبر أفضل مواقع تحميل الصور عالية الجودة أو عالية الدقة مجانا مئات الآلاف من الصور للتحميل مجانا، بما في ذلك صور خلفيات الكمبيوتر والموبايل، بالإضافة إلى صور الطبيعة ومختلف الصور التي قد يحتاجها المصممون أو منتجي المحتوى والمدونون والصحفيون، ويتيح Unsplash استخدام الصور مجانا، مع إمكانية تعديلها واستخدامها تجاريا دون إذن.

unpleash مواقع تحميل صور عالية الجودة مجانا

2- Picography: صور عالية الدقة مجانا

يوفر موقع Picography مجموعة من أفضل الصور عالية الدقة مجانا، ويقول الموقع أن المستخدم من حق أن يستخدمها كما يريد، وذلك دون طلب أذن، ويتيح الموقع الإشتراك للحصول على أحدث الصور عالية الدقة المتوفرة مجانا عبر البريد الإلكتروني الخاص، وذلك للبقاء دائما على إطلاع بأحدث الصور المجانية المتاحة للاستخدام.

PICOGRAPHY أفضل 11 مصدر على الإنترنت لتحميل صور مجانية

3- GRATISOGRAPHY لتحميل الصور المجانية عالية الدقة

يقدم موقع تحميل الصور GRATISOGRAPHY مجموعة فريدة من الصور المجانية عالية الدقة، والتي يلتقطها المصور ريان ماجواير، وتتوفر جميع الصور بدون أي حقوق، وهو ما يعني إمكانية استخدامها حتى تجاريا دون أي حقوق بما في ذلك النسبة للمصور، ويمكن لمن يريد من المستخدمين أن يتبرع بأي مبلغ للمصور.

صور مجانية عالية الجودة GRATISOGRAPHY

4- Splitshire للصور المجانية

يوفر موقع Splitshire مجموعة كبيرة جدا من الصور المجانية تغطي مجموعة كبيرة من الموضوعات من المناظر الطبيعية إلى صور من الشوارع، كما يتيح الموقع الإشتراك للتعرف على الصور الجديدة عبر البريد الإلكتروني، مع إمكانية استخدام جميع الصور متاحة للإستخدام مجانا دون أي حقوق.

SplitShire صور مجانية

5- Stock Up: الآف الصور المجانية عالية الدقة

يجمع موقع Stock Up عشرات الآلاف من الصور عالية الدقة متاحة للتحميل مجانا، وذلك من خلال فهرسة أكثر من 30 موقع مختلف من أفضل مواقع تحميل الصور وأكثرها شعبية على الإنترنت.

stock-up صور مجانية

6- Magdeleine: صور مجانية عالية الدقة يوميا

يوفر Magdeleine مجموعة كبيرة من المصورين صور مجانية عالية الدقة يوميا، يحتوي الموقع على صور تغطي مجالات متعددة، كما يتيح تصنيف الصور حسب الألوان، وتتوفر بعض الصور على الموقع للإستخدام الشخصي أو التجاري دون أي حقوق، كما تتوفر بعض الصور مجانا، لكن مع ضرورة الإشارة إلى مصدر الصورة عند استخدامها.

magdeleine للصور المجانية

7- Picjumbo: من أشهر مواقع الصور المجانية

ويقدم موقع Picjumbo مجموعة كبيرة من الصور المجانية تماما سواء للإستخدام التجاري أو الشخصي، كما يوفر تصنيفات واضحة للصور مع إمكانية البحث والإشتراك في الموقع للحصول على الصور الجديدة عبر البريد الإلكتروني.

Picjumbo

8- Pixabay: أكثر من 2 مليون صورة مجانا

يوفر موقع Pixabay قاعدة ضخمة من الصور المجانية عالية الجودة HD للتحميل مجانا، حيث يوفر ما يزيد عن 2.6 مليون صورة للاستخدام التجاري أو الشخصي مجانا دون أي حقوق ودون الإشارة للمصدر، على كل من يحتاج صور للعمل أن يبحث عنها في هذا الموقع قبل التفكير في شراءها.

Pixabay - ملايين الصور مجانا

9- ISO Republic: صور ومقاطع فيديو للتصميم مجانا

كما يقدم موقع ISO Republic صورا ومقاطع فيديو Stock Video عالية الجودة للتحميل مجانا، وذلك تحت ترخيص CC0، والذي يضمن الاستخدام الشخصي أو التجاري، مع عدم الحاجة إلى نسبة الصور إلى مصدرها أو الموقع.

10- New Old Stock: صور قديمة للتحميل مجانا

وإذا كنت تبحث عن صور قديمة للتحميل مجانا خالية من أي قيود متعلقة بحقوق الطبع والنشر، فإن New Old Stock يوفر لك مجموعة مجانية كبيرة منها.

New Old Stock - صور قديمة للتحميل مجانا

11- Life Of Pix: صور عالية الدقة مجانا

مجموعة من الصور الرائعة الخالية من أي قيود متعلقة بحقوق النشر متاحة أيضا للتحميل مجانا من خلال موقع Life Of Pix، والتي يمكنك استخدامها في مشروعاتك المختلفة سواء شخصيا أو تجاريا.

Life Of Pix: صور عالية الدقة مجانا

12- Pxhere: الآف الصور مجانا مع خيارات واسعة للبحث

موقع آخر يساعدك في العثور على المزيد من الصور عالية الدقة المتاحة للتحميل مجانا برخصة CC0، وهو موقع Pxhere الذي يتيح الآف الصور مجانا، مع خيارات واسعة للبحث للوصول للصورة المناسبة، بالإضافة لتصنيف الصور وفقا للون وسهولة الإطلاع على أحدث الصور المتاحة والصور الأكثر شعبية، بالإضافة لوجود زر لعرض الصور عشوائيا إذا كنت تبحث عن مصدر للإلهام.

Pxhere: الآف الصور مجانا مع خيارات واسعة للبحث

13 – موقع freepik

يوفر موقع freepik للمستخدم تحميل ملايين الصور المجانية عالية الدقة، مع إمكانية استخدامها شخصيا أو تجاريا، بالإضافة لإمكانية تحميل ملايين الـ Vectors وملفات PSD وملايين الأيقونات الاحترافية مجانا.

موقع freepik للصور المجانية

14 – pngimg للصور المجانية للتصميم والعروض التقديمية

وهو من المواقع المجانية تماما لتحميل أكثر من 100 الف صورة عالية الجودة بنسق PNG أي بخلفية شفافة، وهي الصور المفيدة للتصميم والمصممين في أعمالهم، كما أنها مفيدة للعروض التقيديمية وفي إنشاء المحتوى التعليمي وغيره، ولا يوفر موقع pngimg سوى مواقع مجانية حيث أن المشروع لا يهدف للربح، وهو ما يضمن إمكانية تحميل جميع الصور مجانا دون أي قيود.

احفظ المقال في مفضلتك وارجع إليه في حال تحتاج باستمرار إلى صور مجانية عالية الجودة لمشروع تعمل عليه أو مقال كتبته أو للنشر على الشبكات الإجتماعية، ولا تقلق بشأن أي حقوق متعلقة بالصور.

2 تعليقان

Abdelrahman Helmi 3 يناير، 2015 - 8:36 م

يعتبر Flickr مصدر جيد إذا كنت لا تمانع في إضافة “إشارة – Attribution”

محمد سيد 3 يناير، 2015 - 9:14 م

شكرا عبد الرحمن، بالفعل فليكر يعتبر أيضا مصدر مميز.

التعليقات مغلقة.