WireLurker: فيروس جديد يستهدف أجهزة آبل

WireLurker: فيروس جديد يستهدف أجهزة آبل

- ‎في آبل
@محمد سيد

كشفت شركة بالو ألتو نتوركس المتخصصة في أمن المعلومات عن عائلة جديدة من الفيروسات تسمى WireLurker تستهدف أجهزة آبل، وقالت الشركة أن فيروس WireLurker يصيب أجهزة ماك أو الأجهزة العاملة بنظام التشغيل OS X بالإضافة للأجهزة المحمولة العاملة بنظام تشغيل iOS مثل آيفون  وآيباد، يستطيع الفيروس الجديد  التعرف على أجهزة آيفون وآيباد عن توصيلها بأجهزة ماك، ثم تثبيت برمجيات ضارة عليها.

قالت شركة بالو ألتو نتوركس أن الفيروس الجديد WireLurker يستهدف مستخدمي أجهزة آبل في الصين في الوقت الراهن، ولكنها أكدت أن ذلك لا يعني أنه يمكن أن يمثل تهديد كبير، وحسبما قالت الشركة لصحيفة نيويورك تايمز فإن فيروس WireLurker يعتبر من البرمجيات الخبيثة الأكثر انتشارا الآن، ونصح ريان أولسون أحد التنفيذيين في شركة بالو ألتو نيتوركس المستخدمين، بأن يقوموا بتنزيل وتثبيت البرامج من مصادر موثوقة لتفادي الإصابة بفيروس WireLurker.
المصدر


‎تعليق واحد

  1. شكرا على هذا ابمقال الجميل الذي قدما لنا الكثير من المعلومات القيمة. ووبرغم من أنه تم إطلاق عدة هواتف ذكية تعمل بانضمة مختلف مثل الفايروكس ……وغيرها من الأنضم لكن تبقى الهواتف التي تعمل بالأ،درويد هيا الأعلى جزدة والأكثر إستعمالا من طرف الناس . وأيضاكان من المفروض أن يحصب جميع الهاتف فلاق شيب على الأندريود غبتداء من جيل جالكسي اس2 و اس3 …….. وغيها وهيا التي سوف تساعد الشباب العربي على تصفح متطوير نفسه و السعي للمستقبل افضل

‎التليقات مغلقة‫.‬