تويتر في 2014: تعرف على أبرز التغريدات والأحداث

تويتر في 2014: تعرف على أبرز التغريدات والأحداث

- ‎فيالشبكات الاجتماعية, مميزة
@محمد سيد

أطلقت تويتر أمس الأربعاء موقعا مصغرا عن أبرز التغريدات والأحداث على تويتر في 2014، يتضمن الموقع أبرز الوسوم خلال شهور عام 2014 بالإضافة لأبرز النجوم متابعة وأفضل 5 تغريدات أو لحظات قاموا بمشاركتها على تويتر في 2014.

قالت تويتر على مدونتها الرسمية أن عام 2014 شهد العديد من اللحظات الهامة على تويتر والتي تنوعت بين لحظات احتفال ولحظات احتجاج ولحظات حداد ولحظات فرح، وكشفت عن قيام مستخدمي تويتر بإرسال أكثر من 500 مليون تغريدة يوميا، كانت أبرزهم على مدار عام 2014، تغريدة [email protected] مقدمة حفل الإعلان عن جوائز الأوسكار 2014 والتي كانت التغريدة الذهبية في تويتر في عام 2014، حيث حصلت التغريدة التي تحتوي على صورة سيلفي لعدد من نجوم هوليوود على أكثر من 3 مليون رتويت (إعادة تغريدة) وحفظها أكثر من 2 مليون مغرد ضمن تغريداته المفضلة.

من ضمن العديد من الأحداث والموضوعات التي تناولها مستخدمي تويتر في 2014 كانت هذه هي اللحظات الأبرز:

1- World Cup: كانت فاعليات نهائيات بطولة كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل في يونيو الماضي هي الحدث الأبرز على تويتر خلال العام، حيث أرسل مستخدمو تويتر من جمهور ولاعبين ووسائل إعلام أكثر من 762 مليون تغريدة خلال البطولة التي استمرت شهرا، وكان أكبر معدل للتغريد خلال 2014 أثناء نهائي البطولة والذي وصل إلى 618.725 تغريدة في الدقيقة الواحدة.

2- (BringBackOurGirls#): وسم أعيدوا فتياتنا أو BringBackOurGirls# والذي غرد فيه مستخدمي تويتر حول العالم للتضامن مع 276 فتاة خطفتهم جامعة بوكو حرام المتطرفة وقالت أنها ستقوم ببيعهن وتزوجيهن بالقوة.

3- (IndyRef#): استخدم المواطنون الإستكلنديون تويتر لإبداء اراءهم بشأن الاستفتاء على الاستقلال عن المملكة المتحدة الذي تم التصويت عليه في سبتمبر 2014، وقالت تويتر أنه تم إرسال أكثر من 3.75 مليون تغريدة على هذا الوسم عن الإستفتاء خلال الفترة من بث أول مناظرة إلى نهاية الاقتراع.

4-احتجاجات هونج كونج: نشر المغردون أكثر من 2.3 مليون تغريدة حول مظاهرات المواطنين في هونج كونج احتجاجا على إصلاحات انتخابية حكومية عبر الوسم occupycentral# والوسم UmbrellaRevolution#.

5- (BlackLivesMatter#): وهو الوسم الخاص بالإحتجاجات في مدينة فيرجسون Ferguson# الأمريكية على مقتل الشاب مايكل بروان على يد شرطي، والذي وصلت عدد التغريدات الخاصة به إلى أكثر من 18 مليون تغريدة.

قامت تويتر أيضا بتجميع أفضل التغريدات التي نشرها مستخدمي تويتر في 2014 في قائمة خاصة، ويمكنكم التعرف على أبرز التغريدات التي شاركها عدد من نجوم هوليوود من خلال موقع تويتر في 2014.

يمكنكم التعرف على أفضل ما غرد العرب عن التقنية وريادة الأعمال في 2014 من خلال السلسلة الأسبوعية التي نقوم بنشرها.