Windows 10: كل التفاصيل والمميزات (صور)

Windows 10: كل التفاصيل والمميزات (صور)

- ‎فيانظمة تشغيل, مميزة
@محمد سيد

لقد كان أمس الأربعاء يوم مايكروسوفت حيث أقامت مؤتمر كشفت خلاله عن المزيد من التفاصيل حول Windows 10 الذي قالت أنه الجيل الجديد من نظام التشغيل ويندوز، بما في ذلك كيفية عمله عبر الأجهزة المختلفة سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو الحواسب اللوحية “التابلت” أو الهواتف المحمولة، وكانت مفاجأة مايكروسوفت خلال المؤتمر هو كشفها عن نظارة واقع إفتراضي باسم HoloLens تعمل بنظام تشغيل Windows 10 – ويندوز 10 – ولا تحتاج للإتصال بهاتف أو جهاز كمبيوتر، هذا بالإضافة لجهاز Microsoft Surface Hub.

أكدت مايكروسوفت خلال المؤتمر أن Windows 10 سيعمل عبر الأجهزة المختلفة سواء أجهزة الكمبيوتر أو الحواسب اللوحية أو الهواتف المحمولة، وقالت أن المطورين سيتمكنون من تطوير تطبيقات موحدة تعمل على الأجهزة المختلفة، وأضافت أنها تعتقد أن التفاعل مع الكنولوجيا يجب أن يكون طبيعي لذلك فإن ويندوز 10 يتيح للمستخدم التفاعل باستخدام الصوت والإيماءات والقلم الرقمي حسب ما يناسب الموقف الذي يتعامل به مع الجهاز.

Windows 10 سيتوفر مجانا لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوزفون 8.1

أعلنت مايكروسوفت عن توفر ويندوز 10 للتحديث مجانا خلال عام من إطلاق نظام التشغيل رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وهواتف وويندزفون 8.1، وقالت الشركة أن أكثر من 1.7 مليون مستخدم قاموا باختبار Windows 10 –ويندوز 10- وأرسلوا للشركة أكثر من 800 ألف ملاحظة، وأنها ترى أن مستقبل ويندوز يجب أن يشارك في تطويره المستخدمين، وكشفت الشركة عن المزيد حول مميزات Windows 10 التي ستتوفر مع إطلاقه رسميا منها:

Windows 10 cortana

-دعم أجهزة الكمبيوتر والحواسب اللوحية للمساعد الشخصي Cortana: تأتي أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة مع ميزة المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري  Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

 windows 10 للهواتف المحمولة

-ويندوز 10 سيتوفر للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بشاشات صغيرة: قالت مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيوفر سرعة وسلاسة في الاستخدام على الأجهزة بشاشات صغيرة مثل التي يوفرها لأجهزة سطح المكتب.

المتصفح الجديد في Windows 10

-ويندوز 10 يحمل متصفح جديد: قالت مايكروسوفت أن ويندوز 10 مزود بمتصفح جديد يوفر تجربة جديدة للمستخدم لتصفح الويب يحمل الأسم الكودي Spartan (أعلنت مايكروسوفت عن الأسم الرسمي للمتصفح Edge)، يحمل المتصفح الجديد عدد من المزايا الجديدة منها تصميم عصري شبيه بتصميم كروم وفايرفوكس بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات على صفحات الويب مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يتيح للمستخدم نمط لعرض صفحات الويب في تصميم مناسب للقراءة مع إمكانية حفظ الصفحات لقراءتها في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، وأكدت مايكروسوفت على تكامل المتصفح مع المساعد الشخصي كورتانا Cortana.

-تطبيقات أوفيس موحدة في ويندوز 10: قالت مايكروسوفت أنها ستوفر تطبيقات أوفيس جديدة في ويندوز 10 تم إعادة تصميمها بالكامل لتتوافق مع الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

 تطبيقات أوفيس موحدة في ويندوز 10

-تطبيقات موحدة جديدة في ويندوز 10: توفر مايكروسوفت مجموعة من التطبيقات الجديدة الموحدة المدمجة في ويندوز10  والتي تعمل عبر الأجهزة المختلفة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 سواء كمبيوتر أو لوحي أو هاتف محمول، واستعرضت الشركة خلال المؤتمر، تطبيق الصور وتطبيق الموسيقى وتطبيق الخرائط وتطبيق الأشخاص وتطبيق التقويم وتطبيق البريد، ويتم مزامنة محتوى هذه التطبيقات عبر الأجهزة المختلفة من خلال خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت OneDrive.

 windows 10-xbox

-تجربة جديدة لمستخدمي Xbox Live مع تطبيق Xbox الجديد في ويندوز 10: يوفر تطبيق  Xbox لأجهزة ويندوز 10 للاعبين إمكانية اللعب عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو إكس بوكس وان، كما يتيح للاعبين إمكانية تسجيل ونشر أفضل لحظاتهم أثناء اللعب ومشاركتها مع الأصدقاء، وتقول مايكروسوفت أنه بفضل  DirectX 12 في ويندوز 10 فإن اللاعبين سيحصلون على تحسينات في السرعة والكفاءة والقدرة على التعامل مع الرسومات، كما يمكن للاعبين لعب ألعاب إكس بوكس وان عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

-لوحة للتنبيهات وتصميم جديد للوحة التحكم: كشفت مايكروسوفت خلال المؤتمر عن تصميم جديد للوحة التحكم في ويندوز 10 بالإضافة لوجود مركز أو لوحة للتنبيهات.

قالت مايكروسوفت أنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول Windows 10 خلال الأشهر المقبلة في مؤتمر مطوري الألعاب وفي المؤتمر العالمي للجوال وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين Build، وأعلنت الشركة أنها ستوفر نسخة جديدة للمعاينة من ويندوز 10 الأسبوع المقبل تدعم أكثر من 25 لغة إضافية.


7 Comments

  1. محمد سيد

    احمد الشمري

    السلام عليكم اخي الكريم متى يصدر اخر نسخه يعني الإصدار الرسمي من وندوز 10

    1. محمد سيد

      وعليكم السلام، أواخر هذا العام 2015

    2. محمد سيد

      ويندوز 10 متوفر رسميا منذ 31 يوليو

  2. محمد سيد

    هل ستكون هناك نسخة عربيه ؟؟

    1. محمد سيد

      متوفر بالفعل بالغة العربية

  3. محمد سيد

    امير العبيدي

    بالنسبة لتطبيقات ويندوز 10 هل ستكون نفس التطبيقات في الموبايل والابتوب والتاب يعني ممكن انزل مثلا فايبر على الابتوب

  4. محمد سيد

    السلام عليكم اخي العزيز … طبعا المدونه عجبتني كلش وشرحك الوافي والمميز استمر على الابداع …. بس عندي اسفسار شنو اليميز ويندوز 10 عن ويندوز 7 ؟؟؟حتى نعرف على اي اساس راح نترك 7 ونتحول كليا الى 10 غير اكو شي يجذب المستخدم لو مجرد تغير اصدارات ؟؟

‎التليقات مغلقة‫.‬